مع مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات القصف والحصار والتهجير لأبناء الشعب الفلسطيني في مستشفيات ومدارس ودور عبادة ومنازل قطاع غزة، يحرم الأطفال الفلسطينيون من جميع حقوقهم وأولها الحياة!.

وعن مصير الأطفال المبتسرين -حديثي الولادة- كشف الدكتور محمد أبو سلمية، مدير الشفاء، أكبر مستشفي  في غزة، أنه مع مواصلة القوة النارية الإسرائيلية قصف الشوارع المحيطة مع نفاد احتياطيات الوقود المتبقية أصبحت المستشفى غير قادرة على العمل.

قطاع غزة 

وأضاف مدير مستشفي الشفاء في  تصريحات تليفزيونية جديدة أن الأطفال المبتسرين - الخدج- في أكبر مستشفى في غزة يتم لفهم ببطانيات من الألمنيوم “الفويل” ووضعهم بجوار الماء الساخن في محاولة يائسة لإبقائهم على قيد الحياة.

وأكد الدكتور محمد أبو سلمية أن العاملين في مستشفى الشفاء يكافحون لإبقاء الأطفال حديثي الولادة على قيد الحياة بعد نفاد إمدادات الأكسجين، منبهًا: “كان على الأطباء نقل الأطفال يدويا من حاضنات وحدة الأطفال حديثي الولادة إلى مكان آخر من المستشفى”.

وتابع: “تظهر الصور العديد من الأطفال حديثي الولادة الذين تم إخراجهم من الحاضنات في المستشفى حيث نُقلوا معا في سرير واحد”، مشيرًا: “مات العديد من الأطفال أثناء وجودهم في وحدة العناية المركزة والحضانة خلال اليوم الأخير وسط استمرار قصف إسرائيل وحصارها لغزة في أعقاب  7 أكتوبر”. 

الصحة الفلسطينية: 11360 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة رئيس كنيسة إنجلترا يجدد الدعوة لوقف إطلاق النار في غزة

 

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشعب الفلسطيني غزة قطاع غزة الأطفال المبتسرين الشفاء الخدج الالمنيوم حدیثی الولادة

إقرأ أيضاً:

إعفاء مفاجئ لمدير مستشفى بوجدور

زنقة20ا علي التومي

علم موقع Rue20 لدى مصادر موثوقة أن وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب أعفى مدير المستشفى الإقليمي لمدينة بوجدور من مهام إدارة المستشفى.

وأضافت المصادر ذاتها أنه محمد البوحاحي، الذي كان يشغل منذ سنوات مدير المستشفى الإقليمي أقيل من مهامه دون ذكر الأسباب.

ويأتي هذا الإعفاء لأحد أقدم الأطر الصحية بالإقليم بعد آخر زيارة قام بها الوزير خالد آيت الطالب لمدينة بوجدور وافتتح خلالها العديد من المراكز الصحية ، كما وقف شخصيا على سير عمل المستشفى الذي يشهد منذ فترة هجرة للأطباء خاصة أطباء “التوليد”.

وتعرف مدينة بوجدور على الخصوص من أقاليم جنوب المملكة شللا في العديد من القطاعات وتوقف شبه تام للتنمية وسط الحديث عن تقرير أسود يضم ملفات حارقة سيتم الكشف عنه قريبا.

مقالات مشابهة

  • إدارة مستشفى كمال عدوان شمال غزة: ساعات ويخرج المستشفى عن الخدمة بشكل كامل بعد نفاد الوقود مما يهدد حياة الجرحى والمرضى
  • مستشفى كمال عدوان: ساعات ونخرج عن الخدمة بشكل كامل بعد نفاد الوقود
  • غزة – مستشفى كمال عدوان سيخرج عن الخدمة خلال ساعات
  • حسابات مستشفى الهرم (5)
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: توقف 18 مركبة إسعاف عن العمل بغزة بسبب نفاد الوقود
  • حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره في قصف إسرائيلي
  • ترميم فم طفلة تعاني من متلازمة نادرة بمستشفى الولادة بمكة
  • مستشفيات إسرائيل تستعد للحرب مع حزب الله
  • إعفاء مفاجئ لمدير مستشفى بوجدور
  • الخشت يكشف آخر تطورات إنشاء المجمع الطبي لعلاج الأطفال.. الأكبر بالشرق الأوسط