سكاي نيوز عربية:
2024-09-07@03:14:49 GMT

لابيد يهاجم نتنياهو: كيف يقارن نفسه بروزفلت؟

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

وجه زعيم المعارضة في إسرائيل يائير لابيد انتقادات لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الإثنين، قائلا إن "عليه أن يتوقف عن محاولة رفع المسؤولية عن نفسه"، بعد هجوم حماس يوم 7 أكتوبر الماضي.

وذكر لابيد، في تغريدة على حسابه الرسمي في منصة "إكس"، "تويتر" سابقا: "إذا كان نتنياهو يريد منا ألا نتعامل مع مسألة من يقع عليه اللوم الآن، فلا ينبغي له أن يجلس على قناة (سي إن إن) ويقارن نفسه بروزفلت"، في إشارة إلى الرئيس الأميركي الأسبق فرانكلين روزفلت.

وأضاف: "سنواصل دعم الجيش الإسرائيلي والدولة، سواء في إسرائيل أو في الساحة الدولية".

وتابع: "من ناحية أخرى، إذا استمر نتنياهو في الحديث عن مسألة من هو المذنب ومن هو المؤهل، فسنناقش أيضا هذه المسألة. لن يخرج من هذه المناقشة بشكل جيد".

وختم لابيد تغريدته بالقول: "بدلا من ذلك، أقترح أن يركز هو وحكومته على إدارة الحرب وتحسين الإدارة المخزية للاقتصاد والمجتمع في إسرائيل".

وكان نتنياهو قال في حوار مع شبكة "سي إن إن" الأميركية، إن لن يناقش مسألة من يتحمل المسؤولية عن هجوم حماس إلا بعد انتهاء الحرب.

وتساءل: "هل طرح الناس هذا السؤال على روزفلت بعد الهجوم على بيرل هاربر؟ هل طرح الناس هذا السؤال على (الرئيس الأميركي الأسبق) جورج بوش بعد هجوم 11 سبتمبر المفاجئ؟".

وتابع نتنياهو: "سنجيب على كل هذه الأسئلة، لكن في الوقت الحالي أعتقد أن ما يتعين علينا القيام به هو توحيد البلاد من أجل هدف واحد: تحقيق النصر. دعونا نركز على النصر. هذه مسؤوليتي الآن".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات لابيد الجيش الإسرائيلي نتنياهو إسرائيل الحرب جورج بوش يائير لابيد بنيامين نتنياهو أخبار إسرائيل أخبار العالم أخبار فلسطين لابيد الجيش الإسرائيلي نتنياهو إسرائيل الحرب جورج بوش أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

«فلينبح كما شاء».. مصطفى بكري يهاجم نتنياهو ويؤكد: نهايته اقتربت ودماء الفلسطينيين ستظل في رقبته«

قال الكاتب الصحفي والإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن رئيس الحكومة الإسرائيلية أدمن الكذب، ويزعم مجددًا أن تهريب السلاح إلى غزه يتم عبر مصر، ويتجاهل أن الجنود والضباط الإسرائيليين يبيعون أسلحتهم لرجال المقاومة الفلسطينين.

مصطفى بكري: نتنياهو يحاول إلقاء الكرة في الملعب المصري للهروب من فشله الداخلي ووعوده الكاذبة للإسرائيليين

وأكد بكري، في تدوينة له عبر منصة التدوينات القصيرة «إكس»، اليوم، أن مصر لا تعطي اهتماما لمثل هذه الادعاءات، وتعرف جيدًا أن نتنياهو يهرب إلى الأمام، ظنا منه أنه سينجح في إلقاء الكرة في الملعب المصري، هروبا من أزماته في الداخل الإسرائيلي، وفشله في تحقيق الانتصار الذي وعد به الإسرائيليين، قائلًا: «فلينبح كما شاء، نهايته اقتربت، ودماء الفلسطينيين ستظل عالقة في رقبته ورقبة كل القتلة والمجرمين».

كان مصدر رفيع المستوى، قد أكد في تصريحات لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يروج الأكاذيب للتغطية على فشله في غزة، وترويج رئيس الوزراء الإسرائيلي لتهريب السلاح من مصر أكذوبة أخرى لتبرير فشل حكومته في السيطرة على تهريب السلاح من إسرائيل إلى قطاع غزة.

وأوضح المصدر، أن إسرائيل فشلت في القضاء على مافيا تهريب السلاح من كرم أبو سالم إلى قطاع غزة، والحكومة الإسرائيلية فقدت مصداقيتها بشكل كامل داخليا و خارجيا و لا تزال مستمرة في ترويج أكاذيبها للتغطية على فشلها.

وأشار المصدر، إلى أن نتنياهو يمهد من خلال ادعاءاته بتهريب السلاح من مصر لإعلان فشله الأمني والسياسي وعدم العثور على الرهائن أو تحقيق أي انتصار عسكري بغزة والضفة، واستياء كافة الأطراف من استمرار رئيس وزراء إسرائيل في إفشال الوصول لاتفاق هدنة.

ولفت المصدر لـ«القاهرة الإخبارية»، إلى أن تصريحات نتنياهو هي رسالة استباقية لواشنطن برفضه أي مقترحات لوقف إطلاق النار وإجهاض لكل الجهود المبذولة للتهدئة والإفراج عن المحتجزين والأسرى.

مقالات مشابهة

  • أنت مين؟ .. مصطفى بكري يهاجم نتنياهو بسبب تصريحاته ضد مصر (فيديو)
  • حول محور فيلادلفيا.. مساعد نتنياهو يهاجم السيسي و”يشكك في النتائج”
  • عاجل - البيت الأبيض: لا توافق حتى الآن على مسألة تبادل الرهائن والسجناء بين إسرائيل وحماس
  • شاهد بالفيديو.. “التيك توكر” السوداني أبو أحمد يظهر بعد غيبة.. يلقب نفسه بملك “الجكسي” ويلوم متابعيه على عدم السؤال عنه
  • لابيد يتعهد بمنح نتنياهو الدعم لإعادة احتلال محور فيلادلفيا بهذه الحالة
  • عمرو مصطفى في هجوم جديد.. هل قصد عمرو دياب!
  • خبير عسكري: نتنياهو «تائه» سياسيا وحكومته على وشك الانفجار
  • «فلينبح كما شاء».. مصطفى بكري يهاجم نتنياهو ويؤكد: نهايته اقتربت ودماء الفلسطينيين ستظل في رقبته«
  • لابيد: الحرب مستمرة طالما بقيت حكومة نتنياهو
  • لابيد: إنهاء الحرب يصب في مصلحة إسرائيل