قامت الوحدة المحلية لحي الكوثر بمحافظة سوهاج، برئاسة فريدة سلام، وبإشراف الدكتورة إيناس محمد علي مستشار المحافظة للتجميل والتشجير، بمتابعة أعمال إنشاء حديقة عامة بالحي على مساحة 1.5 فدان، بمحيط قرية النساجون الجديدة.

إنشاء سور ومقاعد رخام

وتشمل الأعمال إنشاء سور بكامل المساحة، ومقاعد رخام، وتركيب بلاط الإنترلوك، وتقسيم مساحة الحديقة إلى أحواض زهور وأشجار، كما تمت أعمال المتابعة والمرور على عملية إنشاء وتخطيط الحديقة الملحقة بحي الكوثر سوهاج على مساحة 1600 متر.

زيادة المسطحات الخضراء

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بشأن متابعة أعمال التشجير وزيادة المسطحات الخضراء بنطاق جميع أنحاء المحافظة من مركز طما شمالا إلى مركز البلينا جنوب سوهاج، وتكثيف زراعة الأشجار، وإنشاء الحدائق العامة، وخلق متنفس للأهالي والمواطنين، وتنفيذا لتعليمات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بشأن تنفيذ المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوهاج محافظة سوهاج مشروعات حياة كريمة بسوهاج مشروعات سوهاج حي الكوثر 100 مليون شجرة

إقرأ أيضاً:

مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين أبناء العمومة بسوهاج


شهد مركز المنشاة جنوب محافظة سوهاج مشاجرة بالأسلحة البيضاء، بين أبناء عمومة، أسفرت عن إصابة أحدهم بإصابات بالغة في الرأس.


وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء صبري صالح عزب، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة المنشاة يفيد بوقوع مشاجرة بين طرفين من أبناء العمومة.

 

وهما:" الطرف الأول، "رفعت م. ب" 42 عامًا، عامل، مصابًا بجرح رضي في فروة الرأس واشتباه كسر في عظام الجمجمة، بالإضافة إلى شخصين آخرين، والطرف الثاني "نبيل ف. ف" 54 عامًا، عامل، وشخصين آخرين".

 

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط طرفي المشاجرة، وعُثر بحوزة الأول من الطرف الثاني على عصا شوم، تبادل الطرفان الاتهامات بالتعدي على بعضهما البعض بالسب والضرب، حيث أقدم الأول من الطرف الثاني على إحداث إصابة الأول من الطرف الأول نتيجة خلافات بسبب الجيرة ولهو الأطفال.

 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • محافظ لحج ونائب وزير الأشغال يطلعان على سير أعمال إنشاء مشروع حديقة الملاهي
  • اقتصادية النواب تطالب محافظي الصعيد بمواجهة مشكلات وأزمات المناطق الصناعية
  • البدء في رفع كفاءة حديقة بيرم التونسي بطريق الكورنيش بحي وسط
  • مصرع مدرس غرق في ترعة نجع حمادي بسوهاج
  • إصابة 4 أشخاص في مشاجرة بسوهاج
  • جهاز أكتوبر الجديدة: تنفيذ 25 مبنى خدميا بمواقع «سكن لكل المصريين»
  • وزير النقل يبحث مع محافظ ومستثمري قنا تحديات المناطق الصناعية وسبل حلها
  • كامل الوزير: الإسراع في تنفيذ المنطقة اللوجستية بقنا ضمن مخطط إنشاء شبكة الموانئ الجافة
  • مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين أبناء العمومة بسوهاج
  • رئيس الوزراء يتفقد الفندق الجبلي بمشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام