أكد بالاز أوجفاري، متحدث المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية، أن المفوضية قدمت المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 4 مرات بالتعاون مع المنظمات الشريكة مثل الهلال الأحمر المصري، وتقوم بتحويلها لمطار العريش تمهيدًا لدخولها إلى قطاع غزة.

سفيرة فلسطين لدى تشيلي: النازحون للجنوب يعانون القتل والقمع والإهانة (فيديو) شاهد| تجهيز 80 شاحنة مساعدات تمهيدًا لدخولها غزة

وأضاف "أوجفاري"، خلال حواره عبر سكايب مع فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، أن ما يهمنا الآن بشكل كبير هو احترام القانون الدولي الذي لا يعرف التمييز وفق أي معايير سواء اللون أو الجنس، مشددًا على أن هناك احتياج شديد للمساعدات في غزة، ويجب إيصال هذه المساعدات إلى الفلسطينيين بشكل ضروري ومستمر.

وتابع، أن تقديم المساعدات وحماية المدنيين يحدث بالتنسيق مع المنظمات الشريكة مثل الأمم المتحدة، وغيرها من المنظمات غير الحكومية، إضافة إلى الجسور الجوية، مردفًا: إننا لدينا علاقات طيبة مع السلطات المصرية ساعدتنا على إيصال المساعدات.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السلطات المصرية المفوضية الاوروبية قطاع غزة الهلال الاحمر المساعدات المساعدات الانسانية المنظمات غير الحكومية الهلال الأحمر المصري القانون الدولي حماية المدنيين تقديم المساعدات مساعدات الإنسانية احترام القانون فضائية القاهرة الإخبارية القاهرة الإخبارية احترام القانون الدولي مطار العريش المساعدات الإنساني الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

مسؤولة بـ«أونروا» تطلب فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي

قالت القائم بأعمال مدير الإعلام بوكالة «أونروا» إيناس حمدان، إنَّه يجب فتح تحقيق في انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي.

وتابعت في تصريحات نقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»، بأنَّ هناك ضررًا كبيرًا لحق بالوكالة على صعيد الخدمات والمنشآت المدنية والموظفين في قطاع غزة.

وطالبت بإدخال مزيد من المساعدات الغذائية والوقود إلى قطاع غزة: «المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي لمواجهة الكوارث التي يعانيها القطاع».

أكدت أن هناك 8 مراكز صحية تابعة للوكالة بقطاع غزة تحتاج إلى المستلزمات الطبية والوقود لاستمرار عملها، وأن هناك 190 منشأة تابعة للوكالة تضررت جراء القصف الإسرائيلي ونحو 500 شخص قتلوا في أثناء حماية وتأمين مراكز الوكالة بغزة.

وتابعت: «ملتزمون بتقديم الخدمات المنقذة للحياة لنحو مليوني فلسطيني في قطاع غزة، سنواصل تقديم الخدمات الطبية من خلال مراكزنا الصحية في غزة وعبر النقاط الطبية المتنقلة بين المنازل».

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإسرائيلي: غالبية الجمهور الإسرائيلي تؤيد صفقة الأسرى وواجبنا استعادتهم
  • القاهرة الإخبارية: مصر تدفع بـ 32 شاحنة مساعدات غذائية وطبية إلى قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي رفض دخول شاحنتي أدوية إلى غزة
  • "مركز سلمان للإغاثة": الاحتلال الإسرائيلي يرتكب أكبر جريمة ضد الإنسانية بغزة
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي رفضت دخول شاحنتي أدوية إلى غزة
  • مقتل ثلاثة من موظفي الأمم المتحدة في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • الاتحاد الأوروبي: الإخلاء القسري في قطاع غزة يؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني الكارثي
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • الأونروا: المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي
  • مسؤولة بـ«أونروا» تطلب فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي