شفق نيوز/ أعلنت قيادة شرطة واسط، اليوم الاثنين، اعتقال امرأة تقوم بتمزيق "بوسترات" المرشحين للانتخابات المحلية المقبلة، فيما بينت أن قيادتها وجهت بحماية صور و"بوسترات" المرشحين.

وقالت قيادة الشرطة في بيان ورد لوكالة شفق نيوز إن "مفارز قسم شرطة بدرة تمكنت من إلقاء القبض على امرأة لقيامها بتمزيق بوسترات المرشحين في قضاء بدرة".

وأضاف البيان أن اعتقال المرأة جاء "حسب توجيهات قائد شرطة محافظة واسط اللواء الركن محمد قاسم الفهد بضرورة توفير الحماية اللازمة للصور والبوسترات الخاصة بالمرشحين لانتخابات مجالس المحافظات"، لافتا الى "اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها وفقاً للقانون".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي انتخابات مجالس المحافظات اعتقال امراة

إقرأ أيضاً:

برنامج "المنكوس" ينهي فرز المرشحين ويستعد لإجراء مقابلات

انتهت لجنة تحكيم برنامج "المنكوس" بموسمه الرابع من عملية فرز وتقييم أعمال المرشحين للبرنامج المتخصص بأحد ألحان الشعر النبطي.

تم الإعلان عن ذلك عقب اجتماع بمسرح شاطئ الراحة  في أبوظبي بحضور مدير البرنامج سعيد بن كراز المهيري، ولجنة تحكيم البرنامج المكونة من شاعر النظم والمحاورة محمد بن مشيط المري من الإمارات، وعضو هيئة التدريس في كلية التربية الأساسية في الكويت، الدكتور حمود جلوي، وشاعر النظم والمحاورة والمنشد شايع فارس العيافي من السعودية، والشاعر متعب بن حمد زايد المري من قطر.
وقال سعيد بن كراز المهيري: "إن لجنة تحكيم البرنامج استقبلت مشاركات مميزة ونوعية خلال هذا الموسم، فيما انتهت من فرز وتقييم مشاركات المتقدمين للبرنامج، وعليه سيتم دعوة المشاركين الذين تتوفر فيهم شروط المشاركة إلى العاصمة أبوظبي لإجراء مقابلات تجارب الأداء أمام اللجنة، في نوفمبر (تشرين الثاني) القادم.
وأشار إلى أن المشاركات تضمنت عدداً كبيراً من المواهب الشابة وأيضاً مؤدين شاركوا في المواسم الماضية، وهو ما يدل على مدى حبهم للبرنامج ولحن المنكوس، مبيناً أن جمالية الصوت وطريقة الأداء "إتقان اللحن، طول النفس، اختيار اللحن"، فضلاً عن مدى إلمام المشترك بلحن المنكوس، جميعها تعتبر من أهم معايير الاختبار.

وأوضح أعضاء لجنة التحكيم، أن المشاركات لهذا الموسم تميزت معظمها باستيفائها لشروط المسابقة، ما يعكس الاهتمام المتزايد بلحن المنكوس، كونه أحد أدوات حفظ التراث المعنوي، مضيفين أن المشاركات كانت من دول خليجية إلى جانب دول عربية وغير عربية، ومن المتوقع أن يشهد الموسم القادم من مسابقة المنكوس منافسة حادة بين المشتركين ممن تأهلوا للحلقات المباشرة، وظهور نجوم جديدة وأسماء قوية على ساحة المنكوس.
وأكدوا أن المواسم الثلاثة السابقة من برنامج المنكوس أسهمت بشكل مباشر في انتشار هذا الفن التراثي بمساحة أكبر على المستويين المحلي والإقليمي، وفي تعلم عدد من الأشخاص للمنكوس وطرق أدائه، والذي يستهدف تعريف الأجيال الشابة بالمنكوس وألحانه، وفنون أدائه، وإبراز رموزه المحليّة والخليجية ويمثل منصةً ثقافية ثابتة تبرز هذا الفن التراثي، وأساليب أدائه لترسيخ قيم الهوية الوطنية في نفوس الأجيال القادمة تماشياً مع توجهات القيادة الرشيدة في حفظ وصون إرثنا الثقافي والتراثي وضمان استدامته.
ويذكر أن البرنامج رفع قيمة جوائزه ليحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة نقدية قيمتها مليون درهم، بينما يحصل الفائز بالمركز الثاني على 500 ألف درهم، والثالث على 300 ألف درهم، والرابع على 200 ألف درهم، والخامس على 150 ألف درهم، أما الفائز بالمركز السادس فيحصل على 100 ألف درهم.

مقالات مشابهة

  • برنامج "المنكوس" ينهي فرز المرشحين ويستعد لإجراء مقابلات
  • اعتقال 5 موظفين جراء تلاعب باستلام حنطة معفرة وقديمة في الصويرة
  • النزاهة تكشف تلاعباً باستلام حنطة معفرة وقديمة في محافظة واسط
  • تقرير طبي يحدد مصير ثلاثي النصر
  • القبض على أب يقوم بتقييد أطفاله بواسطة كلبجات وتعنيفهم في واسط
  • القبض على أب يقوم بتقييد أطفاله بواسطة الاغلال (كلبجات) وتعنيفهم في واسط
  • وسط تحديات كبيرة.. انطلاق الانتخابات المحلية في «جامو وكشمير» مطلع أكتوبر
  • قائد شرطة مقاطعة بالم بيتش: اعتقال المشتبه به في إطلاق النار بالقرب من ترامب
  • "حزب الله" يهاجم مقر قيادة إسرائيلي بسرب من المسيّرات
  • ريال مدريد يعلن إبراهيم دياز لمدة ثلاثة أشهر بسبب تمزق في عضلة القدم