تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الموقف الجديد لسيارات الأجرة بمنطقة الزراعة بمدينة الزقازيق، وذلك بعد نقله من منطقة الجمباز لخدمة أهالي مدن شمال الشرقية «ههيا - أبو كبير - فاقوس - أولاد صقر - كفر صقر - الحسينية - صان الحجر»، وذلك ضمن خطة المحافظة للنهوض بمنظومة المواقف والحد من المواقف العشوائية وتسهيلاً على المواطنين.

الموقف الجديد مزود بدورات مياه

واستمع محافظ الشرقية لشرح تفصيلي من سعيد عاشور مدير الإدارة العامة للمواقف بالمحافظة، عن مكونات الموقف، وتمت الإشارة إلى أنه بالتنسيق مع رئاسة مركز ومدينة الزقازيق والإدارة العامة للمرور ووحدتي التدخل السريع والصيانة والخدمات بالمحافظة وتنفيذا لخطة المحافظة لتطوير منظومة مواقف سيارات الأجرة، قامت الإدارة بنقل موقف شمال الشرقية الكائن بمنطقة الجمباز بمدينة الزقازيق إلى أرض الشونة بجوار محطة تموين الغاز بمنطقة الزراعة، وذلك بعد تم إخلائها ونقل ما بها من تشوينات ومعدات تم مصادرتها إلى المكان المخصص بمركز أبو حماد، وجار الانتهاء من تركيب 88 باكية حديد أبعاد (3*6 م) على مساحة 3000 متر تقريبا لاستيعاب عدد 460 سيارة أجرة، لافتا الى أن الموقف الجديد مزود بدورات مياه وبوابات دخول وخروج ومبنى إداري لخدمة المسافرين والسائقين.

تطوير منظومة المواقف

وأكد محافظ الشرقية أن المحافظة تولي اهتماماً كبيراً بتطوير منظومة مواقف السيارات وإقامة مواقف مجمعة لسيارات الأجرة مزودة بدورات مياه وساحات انتظار للركاب للتيسير عليهم وتقديم أفضل الخدمات لهم وكذلك القضاء على المواقف العشوائية بمختلف المراكز والمدن لتوفير سبل الراحة للمواطنين وللمساهمة في تخفيف حدة الازدحام داخل المدن لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها.

وأضاف محافظ الشرقية أن العام المالي 2023/2024 يشهد استكمال تنفيذ خطة تطوير المواقف، حيث من المقرر البدء في تطوير ورفع كفاءة المواقف لخطوط «أبو حماد – التل الكير – المنصورة – الإسماعيلية – السويس»، وذلك لتخفيف حدة الزحام داخل مدينة الزقازيق والقضاء على التكدس المستمر ولخدمة المواطنين وطلاب الجامعة.

وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف الحملات على الموقف لإحكام الرقابة والسيطرة على سيارات الأجرة وإلزام أصحاب السيارات بتحميل الركاب من الموقف الجديد وعدم السماح بتواجد سيارات خارج الموقف لتوفير الوقت والجهد على المسافرين. 

كما حرص محافظ الشرقية على تفقد أرض موقف سيارات مدن شمال الشرقية القديم بمنطقة الجمباز بمدينة الزقازيق ليصدر تعليماته لرئيس مركز الزقازيق بالبدء فورا في إعادة تطوير ورفع كفاءة المنطقة وتقديم أفضل الخدمات لقاطنيها.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية مواقف السيارات الزقازيق ههيا سیارات الأجرة محافظ الشرقیة الموقف الجدید

إقرأ أيضاً:

محافظ الشمال شرح آلية توزيع المساعدات العينية على النازحين

شرح محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، آلية توزيع المساعدات العينية على النازحين ضمن نطاق محافظة لبنان الشمالي داخل وخارج مراكز الايواء. وقال في بيان: "حفاظا على مبدأ الشفافية، وتوخياً للدقة في توزيع المساعدات العينية للنازحين من المناطق المتضررة مع تعزير نطاق الإشراف الرقابي وحصر المسؤوليات وتسهيل إجراءات الرقابة والتقييم المرحلي والنهائي من قبل المحافظة ووحداتها وغرفة العمليات. يتم اعتماد آلية توزيع المساعدات العينية للنازحين وفقا للأسس والمعايير الواردة أدناه، وتبعا للتسلسل المرحلي التالي:

داخل مراكز الايواء، يتم إدارة التوزيع على مستوى المحافظة، ثم يتم استلام الكميات الملحوظة للمحافظة من المستودع المركزي، وبعدها يتم تسليم الكميات المخصصة للمحافظة. بعدها، يتم نقل الكميات المستلمة من مستودع المحافظة إلى مراكز الإيواء، وتسليم المساعدات إلى المسؤولين عن مراكز الإيواء وتوزيعها .

وفي المرحلة الخامسة، تحقق وزارة الشؤون الاجتماعية، اذ يقوم مندوب وزارة الشؤون الاجتماعية بالتحقق من حسن سير عملية توزيع المساعدات ومدى التقيد بآلية التوزيع ودقة تطبيقها، ورفع تقارير دورية بهذا الخصوص إلى غرفة العمليات في المحافظة لمعالجة أي خلل طارىء ليتم تبلغها مباشرة إلى لجنة الطواريء الحكومية.

سادساً: الرقابة والتدقيق، حيث يمكن للجهات المكلفة من لجنة الطواريء الحكومية الحضور في أي وقت ودون علم مسبق والاطلاع على جميع القيود في أي من مراكز الإيواء وتدقيقها تمهيداً لرفع التقارير المتعلقة بها إلى لجنة الطوارىء الحكومية وتحال نسخة من تلك التقارير إلى غرفة عمليات المحافظة للتدخل حيث يلزم.

أما خارج مراكز الإيواء: فيتم ادارة التوزيع على مستوى مركز المحافظة والأقضية، ويتم تنسيق استلام الكميات الملحوظة للقضاء من مستودع المحافظة، بالإضافة إلى تسليم المساعدات إلى النازحين اللبنانيين خارج مراكز الإيواء مع الرقابة والتدقيق.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية: موقف قويسنا النموذجي سيقضي على الاختناق المروري
  • محافظ المنوفية يعقد اجتماعا لمتابعة مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ المنوفية يتابع مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ الدقهلية يوجه بإزالة معرض سيارات أقيم على أرض زراعية بطلخا
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد مجمع المواقف لمتابعة انتظام نقل الركاب
  • محافظ دمياط يتابع آخر مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات "حياة كريمة"
  • محافظ الشمال شرح آلية توزيع المساعدات العينية على النازحين
  • وزير الشؤون تابع مع محافظ الشمال موضوع النزوح
  • التهديد بإلغاء رخص سائقي سيارات الأجرة.. هل تجاوز وزير العدل عبد اللطيف وهبي صلاحياته؟
  • محافظ الشمال: لاعتماد استمارة لتسجيل النازحين اللبنانيين