عدن (عدن الغد) خاص:

 

التقى رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، القاضي أحمد المفلحي، اليوم الاثنين، مع وزير الشباب والرياضة نايف البكري في مقر اللجنة بالعاصمة المؤقتة عدن.

وناقش اللقاء عدداً من القضايا والوقائع المتعلقة بالانتهاكات التي طالت المنشآت الرياضية في مختلف محافظات اليمن، خلال فترة الحرب التي شهدت اشتباكات وعمليات مسلحة وقصفاً طال العديد من المواقع والمنشآت العامة والخاصة.

كما تطرق اللقاء إلى سبل التعاون بين اللجنة الوطنية للتحقيق ووزارة الشباب والرياضة، في الحد من الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال والنشء في المجال الفكري ومراكز التعبئة، وإدراجهم في مراكز التأهيل الشبابي والرياضي لتجنيبهم خطر الانخراط في معسكرات التجنيد.

واستعرض الوزير نايف البكري جانباً من الانتهاكات التي طالت هذه المنشآت، جراء العمليات المسلحة التي دارت في محافظات مختلفة، وكذا الانتهاكات التي طالت الشباب والعاملين في المجال الرياضي، مشيداً في الوقت ذاته بالدور الذي تلعبه اللجنة الوطنية في توثيق مثل هذه الانتهاكات، وهو ما تعكسه في تقاريرها الدورية.

من جانبه أوضح القاضي أحمد المفلحي اهتمام اللجنة الوطنية بشريحة الرياضيين ومنشآتهم الهامة، مؤكداً أن الفرق الميدانية للجنة الوطنية وثقت عدداً من هذه الانتهاكات التي طالت المنشآت العامة والخاصة فور تلقيها بلاغات بذلك، فضلاً عن توثيقها انتهاكات أخرى طالت فئة الشباب والرياضيين.

حضر اللقاء الوكيل المساعد لوزارة الشباب والرياضة للشئون المالية والإدارية أيمن المخلافي، ومدير عام مديرية دار سعد بمحافظة عدن عبود ناجي.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الشباب والریاضة اللجنة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة: 65% من تعداد السكان شباب وهذا الملف في غاية الخطورة - فيديو

كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة: شرف أن أكون في الحكومة المصرية، والعمل مجددا مع رئيس الحكومة خاصةً في فترة مليئة بالتحديات.

وأضاف "صبحي"، في تصريحاته لقناة إكسترا نيوز، عقب أداء اليمين الدستورية، أن وزارة الشباب والرياضة أحد الوزارات المحورية التي تضع رؤية ومنهج مرتبط بخطة الدولة 2030، وجرى التوقيع على أولويات ومحددات وتكليفات القطاعين الشبابي والرياضي، وجميعها تستهدف بناء الإنسان والرؤية المتكاملة للشخصية وربطها بالمشكلات الموجودة من خلال التوظيف وريادة الأعمال والتطوير والتعليم والتدريب.

وأشار وزير الشباب والرياضة، إلى أنه ضمن الأولويات تفعيل الجهات الشبابية في المجتمع المصري، قائلًا: نتعامل مع منهج عمري من 5 إلى 40 عاما، والبرامج تتغير وفقا لإستراتيجية ورؤية الدولة، وسنبتكر ملفات جديدة بجانب استكمال الملفات القائمة، ويجب ألا ننسى أن مصر مركز لاستضافة الأحداث الدولية، ونستعد لاستضافة الأولمبيات هذا الشهر، ودورة الألعاب الأفريقية 2027 عبر التطوير الإنشائي والاستثماري والعمل في ظل منظومة اقتصادية كبيرة.

وتابع "الوزير" : مصر دولة شابة و65% من تعداد السكان من شريحة الشباب، وملفات الشباب في غاية الخطورة والرياضة أحد ملفاتنا ولكن هذه الصورة الذهنية نعمل على تغييرها.

واستكمل: نتكامل مع جميع مؤسسات المجتمع، ونستهدف العمل الجماعي والتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية للوفاء باحتياجات الشباب والأسر المصرية، ونتعامل مع مختلف الهيئات خاصة فيما يتعلق بريادة الأعمال، ونستهدف البنوك والجامعات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بشكل مكثف ولدينا آليات متعددة لذلك.

وأكمل الدكتور أشرف صبحي: طورنا مراكز الشباب وتعاونا مع القطاع الخاص لتحقيق ذلك، بنظام اقتصادي البي أو تي وأنفقنا 5 مليارات جنيه على 5 آلاف مركز شباب وتحقق زيادة العوائد لهذه المراكز بفضل إدارة القطاع الخاص لها، وحولناها إلى «مركز مجتمعي» أو مركز خدمة مجتمع ليتعامل مع الأسر ككل.

وأشار إلى وجود أكثر من 1200 نادي رياضي تعاملت معه الوزارة في خطتها للنهوض بالرياضة، وتعاونا أيضا في ذلك مع القطاع الخاص للتطوير، وجرى ضخ 8 مليارات جنيه لدعم هذه الأندية والمستهدفات للوزارة لا تزال مرتبطة برؤية مصر 2030.

اقرأ أيضًا:

خاص| بالأسماء.. إلغاء تراخيص 12 شركة سياحية بسبب تأشيرات حج الزيارة - مستند

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يناقش مع سفير مصر في فرنسا ترتيبات البعثة المشاركة في الأولمبياد
  • "النادي شيراتون" يهنئ وزير الرياضة بعد تجديد الثقة القيادة السياسية
  • تأجيل الدوري.. وزير الرياضة يواصل اتصالاته لحسم أزمة المنتخب الأولمبي
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات إطلاق فعاليات «صيف شبابنا»
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات اطلاق فعاليات صيف شبابنا
  • وزير الرياضة يتدخل لحل أزمة المنتخب الأولمبي مع الأندية
  • وزير الرياضة: 65% من تعداد السكان شباب وهذا الملف في غاية الخطورة - فيديو
  • وزير الرياضة: نستهدف جعل مصر مركزًا لاستضافة الأحداث العالمية
  • وزير الرياضة: تفعيل الجهات الشبابية في المجتمع المصري أولوية
  • خاص.. أول تصريح لوزير الرياضة بعد حلف اليمن في الحكومة الجديدة