رؤيا الأخباري:
2024-09-18@23:58:03 GMT

مهم للأردنيين بخصوص أسعار الصوبات في الأسواق

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

مهم للأردنيين بخصوص أسعار الصوبات في الأسواق

أسعار "الصوبات" ستشهد انخفاضا بنسبة تصل إلى 15 في المئة

قال ممثل قطاع الكهربائيات والإلكترونيات في غرفة تجارة الأردن حاتم الزعبي إن أسعار أجهزة التدفئة (الصوبات) المستوردة، بصنفيها العاملة بالكهرباء والوقود (غاز وكاز) ستشهد انخفاضا في السوق المحلية.

اقرأ أيضاً : تطورات على حالة الطقس في الأردن الليلة.

. تفاصيل

وأضاف الزعبي لـ"رؤيا"، الاثنين، أن أسعار "الصوبات" ستنخفض أسعارها بنسب تتراوح بين 10 و15 في المئة، مقارنة مع أسعار العام الماضي.

ورجح أن آثار آلية التعرفة الجمركية التي خفضت بموجبها الحكومة الرسوم على السلع المستوردة، ستكون واضحة على أسعار أجهزة التدفئة التي تعمل على الكهرباء والغاز.

وكانت لجنة تسعير المشتقات النفطية قد قررت تثبيت سعر مادة الكاز لشهر تشرين الثاني/نوفمبر عند سعر 620 فلسا للتر الواحد، والإبقاء على سعر أسطوانة الغاز عند سعر 7 دنانير للأسطوانة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الغاز الكاز الكهرباء

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب ترتفع بشكل طفيف وسط ترقب قرار الفائدة من الفيدرالي الأمريكي

أسعار الذهب ترتفع بشكل طفيف وسط ترقب قرار الفائدة من الفيدرالي الأمريكي.. شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا طفيفًا خلال تعاملات اليوم، الثلاثاء 17 سبتمبر، مع وصول العقود الآجلة للذهب إلى مستوى 2611 دولارًا للأونصة، في حين سجلت الأسعار أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 2613.70 دولار للأونصة، حسب ما أوردت "سي إن بي سي عربية". يأتي هذا الارتفاع الطفيف في ظل ترقب الأسواق لقرار محتمل بتخفيض معدل الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

أسعار الذهب ترتفع بشكل طفيف وسط ترقب قرار الفائدة من الفيدرالي الأمريكي

يعتبر هذا الارتفاع في أسعار الذهب متواضعًا، ويعكس حذر الأسواق قبل الإعلان المرتقب من الفيدرالي الأمريكي. وبالرغم من المكاسب الأخيرة، لاحظ ييب جون رونج، خبير الأسواق في "آي.جي"، أن الزيادة في أسعار الذهب بدأت في التباطؤ. ويعود هذا التباطؤ إلى الترقب الحذر لقرار الفائدة القادم، حيث يسعى المستثمرون إلى تفسير تأثيره المحتمل على السوق.

في ذات الوقت، أصدرت شركة "بلاك روك" توقعات تشير إلى أن أي تخفيضات في الفائدة من الفيدرالي قد تكون أقل عمقًا مما يتوقعه سوق السندات. ويعزى ذلك إلى استمرار مرونة الاقتصاد الأمريكي وارتفاع معدلات التضخم الحالية، مما قد يقلل من الحاجة لتخفيضات كبيرة في الفائدة.

التركيز الآن متجه نحو الاجتماع المنتظر للجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي الأمريكي. الاجتماع سيستمر على مدار يومين، وينتهي غدًا، الأربعاء. تشير التوقعات إلى احتمال بنسبة 66% لتخفيض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، مقارنة بنسبة 43% التي سجلت يوم الجمعة الماضي. هذا التغيير المحتمل في السياسة النقدية يعكس حجم التوقعات والتأثيرات التي قد تكون لها على الأسواق.

تظل السبائك الذهبية، التي لا تدر عوائد، الخيار المفضل للكثير من المستثمرين في أوقات انخفاض أسعار الفائدة. يلجأ العديد من المستثمرين إلى الذهب كملاذ آمن خلال فترات التغيرات الاقتصادية والضبابية في الأسواق المالية. يتوقع الخبراء أن يواصل الذهب جذب المستثمرين كحماية من التضخم وتقلبات الأسواق.

تجدر الإشارة إلى أن التغيرات في سياسات الفائدة تؤثر بشكل مباشر على أسعار الذهب، حيث يميل المعدن الثمين إلى الارتفاع عندما تكون أسعار الفائدة منخفضة. وفي ظل استمرار التوقعات بتخفيض الفائدة، من المرجح أن يستمر الذهب في جذب الانتباه كأحد الأصول الآمنة في ظل الظروف الاقتصادية غير المستقرة.

مقالات مشابهة

  • 17 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب اليوم الأربعاء
  • رسالة موجعة من الكاتب الزعبي للأردنيين
  • مصر تسجل انخفاضا تاريخيا في معدل الإنجاب
  • ارتفاع خام البصرة على حساب برنت وغرب تكساس
  • الرئيس الإيراني: علاقاتنا مع موسكو ستشهد نموا مستداما
  • عاجل - أسعار بورصة الدواجن اليوم الأربعاء
  • أسعار الذهب ترتفع بشكل طفيف وسط ترقب قرار الفائدة من الفيدرالي الأمريكي
  • تعرف على أسعار الأسمنت اليوم الثلاثاء 17-9-2024 في الأسواق
  • تراجع أسعار الدواجن في الأسواق اليوم الثلاثاء 17-9-2024
  • الأردن.. رئيس الحكومة الجديد يقدم أول تعهداته للأردنيين بعد تكليفه من الملك