استقبل قطاع الأمن المركزى بوزارة الداخلية زيارة لوفد من مفوضية الإتحاد الأفريقى، ومسئولي الأمانة التنفيذية لقدرة أقليم شمال أفريقيا بقطاع الشهيد اللواء رفعت عاشور.كما قام الوفد بمناظرة معدات الوحدة وتقييم الكفاءة العملياتية لكوادر الوحدة؛ حيث أشاد بمستوى جاهزية الوحدة، ودور وزارة الداخلية المصرية فى حفظ السلم والأمن بالقارة الأفريقية.

 ويأتي ذلك فى إطار تأكيد جاهزية الوزارة بالوحدة الشرطية المتعهد بها للمشاركة مستقبلاً ببعثات دعم السلام للقوة الأفريقية الجاهزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مفوضية

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: اختيار «ڤاكسيرا» لتدريب العاملين بمنظمة تنمية الاتحاد الأفريقي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اختيار الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «ڤاكسيرا» من قبل منظمة تنمية الاتحاد الأفريقي، لإجراء عملية تفتيش تجريبي لتدريب العاملين بالمنظمة.

الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات

يأتي ذلك في إطار التعاون بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «ڤاكسيرا»، ومنظمة تنمية الاتحاد الأفريقي، من خلال برنامج التنسيق التنظيمي للأدوية في أفريقيا، التابع للوكالة الأفريقية للأدوية (AMA).

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن منظمة تنمية الاتحاد الأفريقي وقع اختيارها على الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «ڤاكسيرا» نظرا لالتزامها الشديد بمعايير الجودة، وامتثال الشركة لمتطلبات القارة الأفريقية من الأمصال واللقاحات.

تقييم جاهزية المرافق الصيدلانية

وأشار «عبدالغفار» إلى أن هذا التعاون يهدف إلى تدريب العاملين بالمنظمة على مبادئ تقييم جاهزية المرافق الصيدلانية والبيولوجية لتلبية متطلبات التصنيع الجيد واختبار المبادئ التوجيهية والإجراءات التي وضعتها المنظمة الأفريقية للأدوية، لضمان فعاليتها وملائمتها للتطبيق في القارة الأفريقية، انطلاقا من حرص الدول المصرية على بناء القدرات التنظيمية في القارة.

ومن جانبه، قال الدكتور شريف الفيل، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا»، إن الوفد تفقد مناطق التصنيع والرقابة على الإنتاج، واطلع على وثائق الجودة الخاصة بمنتجات الشركة، حيث أشاد الوفد بمنظومة التصنيع داخل شركة ڤاكسيرا، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من بعض اللقاحات، والأمصال الحيوية.

مقالات مشابهة

  • «الكبير» يشارك في اجتماع محافظي البنوك المركزية الأفريقية
  • “الكبير” يشارك في اجتماع محافظي البنوك المركزية الأفريقية
  • مفوضية أوروبية تتهم “ميتا” بالفشل في الامتثال لقواعد التكنولوجيا في الاتحاد الأوروبي
  • حقيقة منح قطر حق استضافة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك
  • بمستشفى إدكو المركزي.. بدء تشغيل الوحدة الخامسة من وحدات إذابة الجلطة الدماغية بالبحيرة
  • عاجل| "تم حل الأزمة".. "كاف" يمد مهلة الزمالك للحصول على الرخصة الأفريقية
  • انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للخماسي الحديث
  • «الصحة»: اختيار «ڤاكسيرا» لتدريب العاملين بمنظمة تنمية الاتحاد الأفريقي
  • الصحة تختار «فاكسيرا» لتدريب العاملين بـ«الاتحاد الأفريقى» على تقييم جاهزية المرافق الصيدلانية
  • الصحة: اختيار «ڤاكسيرا» لتدريب العاملين بمنظمة تنمية الاتحاد الأفريقي على مبادئ تقييم جاهزية المرافق الصيدلانية والبيولوجية