مسقط- الرؤية

دعت هيئة تنظيم الاتصالات المستخدمين إلى تفعيل تقنية " Voice over LTE" واختصارها "VoLTE" في جميع الأجهزة المستخدمة لتحسين جودة الاتصال الصوتي عبر شبكات الجيل الرابع، وذلك ضمن حملتها التوعوية حول إيقاف خدمات الجيل الثالث.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الهيئة لتوفير تجربة اتصال متقدمة ومحسّنة للمستخدمين في سلطنة عمان، حيث تعتمد تقنية VoLTE على استخدام شبكات الجيل الرابع عالية السرعة وتتميز بالأداء العالي لنقل المكالمات الصوتية، بدلا من الاعتماد على شبكات الجيل الثالث.

وتوفر تقنية VoLTE سرعات أعلى ونوعية صوت أفضل للاتصالات الصوتية؛ مما يضمن تجربة اتصال واضحة ونقية للمستخدمين في سلطنة عمان، كما تتيح هذه التقنية سرعة التوصيل الفوري للمكالمات، مما يقلل من وقت الانتظار ويعزز سرعة إجراء المكالمات، كما تتيح استخدام الرسائل النصية ونقل البيانات في الوقت نفسه، بالإضافة إلى الاستمتاع بتصفح الإنترنت واستخدام تطبيقات الدردشة أثناء إجراء المكالمات الصوتية.

وتتعاون الهيئة مع مزودي خدمات الاتصالات لتوفير تقنية VoLTE للعملاء، لما تمثله من أهمية في تعزيز قدرات الاتصال والتواصل في العصر الرقمي، كما تسعى الهيئة من خلال إيقاف خدمات الجيل الثالث إلى الاستثمار في التقنيات الحديثة والمتطوِّرة، وتحسين كفاءة الشبكات ومواكبة التسارع والتطوُّر التكنولوجي، وتحسين الاستدامة مما يعزز أمن وسلامة المعلومات والشبكات، وتعزيز تجربة المنتفعين بشبكات الجيل الرابع والخامس.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: تقديم كل التيسيرات لاستكمال شبكات تحسين خدمات الاتصالات والإنترنت

أكد الدكتورإبراهيم صابر محافظ القاهرة على حرص محافظة القاهرة على تقديم كافة التيسيرات من أجل استكمال مشروعات شبكات تحسين خدمات الإتصالات والإنترنت بالعاصمة، لافتاً إلى وجود تعاون كامل بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والشركة المصرية للاتصالات لتنفيذ هذه المشروعات .

جاء ذلك خلال لقاء محافظ القاهرة، والدكتورة لمياء زيادة مدير عام الدعم التشغيلي للعلاقات الحكومية وحوكمة الشركات والشئون التنظيمية للشركة المصرية للاتصالات، لبحث تعزيز سبل التعاون بين المحافظة والشركة بما ينعكس على تقديم خدمات الإتصالات بجودة عالية للمواطنين، ومتابعة تنفيذ عدد من مشروعات الشركة داخل أحياء محافظة القاهرة.

شهد اللقاء اللواء يحيى الأدغم السكرتير العام، ورئيس مركز معلومات شبكات المرافق بالمحافظة، ومدير مديرية الطرق وعدد من قيادات المحافظة .

تسهيل الإجراءات أمام تنفيذ مشروعات البنية التحتية والتحول الرقمي طبقاً للقواعد والقوانين المنظمة 

ووجه محافظ القاهرة خلال اللقاء بتسهيل الإجراءات أمام تنفيذ مشروعات البنية التحتية والتحول الرقمي طبقاً للقواعد والقوانين المنظمة خاصة فيما يخص الحصول على موافقات وتصاريح الحفر وإعادة رد الشيء لأصله.

يذكر أن التقى د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة بأصحاب المشروعات الفائزة بمحافظة القاهرة في الدورتين السابقتين للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بحضور السفير هشام بدر منسق عام المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بديوان عام المحافظة.

وأكد محافظ القاهرة أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية مبادرة غير مسبوقة تعبر عن الرؤية الصادقة لتحقيق أهداف مصر للتنمية المستدامة التى وجهت بها القيادة السياسية لتحقيق التنمية بمضمونها الشامل والتى تسعى لرفع معدلات النمو وتوفير مزيد من فرص العمل مع الأخذ فى الإعتبار حماية البيئة وتحسين نوعية العمل ومراعاة حقوق الأجيال القادمة وتحقيق الاستفادة الكاملة من الموارد المتاحة .

وأضاف محافظ القاهرة أن لقاء اليوم مع أصحاب المشروعات الفائزة يهدف إلى بحث سبل الاستفادة من المشروعات الفائزة بطريقة عملية، وكيفية تقديم الدعم اللازم لها، وتذليل كافة المعوقات التي تواجهها ، مشيرًا إلى أنه سيتم الاستفادة من خبرات أصحاب تلك المشروعات فى تدريب الشباب والمرأة وذوي الهمم على الحرف اليدوية، بالإضافة إلى توفير معارض دائمة لعرض المنتجات والحرف.

وأشار محافظ القاهرة إلى ضرورة تواصل أصحاب المشروعات مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ، والتنسيق بين روية المحافظة والمجتمع المدنى لتشجيع المشروعات الصغيرة، وتطبيق أكثر الأفكار التى تقدم حلول غير تقليدية للمشكلات.

ودعا محافظ القاهرة جميع الجهات ، والأفراد بالاسراع فى المشاركة فى الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمشروعات جادة تنافس في جذب استثمارات جديدة للمحافظة ، وتوفر فرص عمل، وتعمل علي ظهور العاصمة بالشكل اللائق لما تملكه المحافظة من كوادر وكفاءات.

وأكد السفير هشام بدر أن تلك المشروعات تعكس الابتكار والإبداع والتميز لدى أبناء القاهرة ،مثمنًا الدعم والمساندة الذى تقدمه محافظة القاهرة لأصحاب المشروعات، مشيرًا إلى أن المبادرة رسالة للعالم تؤكد قدرة مصر بفكر أبنائها على المساهمة في إيجاد حلول لمشكلة التغيرات المناخية .

وأضاف السفير هشام بدر أن المشروعات التى تقدمت للمشاركة فى المسابقة فى الدورتين السابقتين ولم يحالفهم الحظ يمكنهم التقدم للمشاركة في الدورة الثالثة .

شهد اللقاء اللواء إبراهيم عبدالهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية، ود. حسام الدين فوزي نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، وم. منى البطراوى نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، وم. أشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء يحيى الأدغم السكرتير العام لمحافظة القاهرة ، وممثلين عن وزارات التخطيط ، والاتصالات ، والبيئة، والمجلس القومي للمرأة، وجامعتى عين شمس، وحلوان ،وأصحاب المشروعات الفائزة بالمبادرة فى الدورتين السابقتين على مستوى الجمهورية ومستوى المحافظة من بينها مشروع " الخردة باب رزق " ، ومشروع مركز مصر لإدارة المخلفات الصلبة، ومشروع " جديد " .

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة: تقديم كافة التيسيرات لتحسين خدمات الاتصالات والإنترنت
  • محافظ القاهرة: تيسيرات لاستكمال مشروعات شبكات تحسين خدمات الاتصالات والإنترنت
  • محافظ القاهرة: تقديم كل التيسيرات لاستكمال شبكات تحسين خدمات الاتصالات والإنترنت
  • محافظ القاهرة: استكمال مشروعات شبكات تحسين خدمات الاتصالات والإنترنت
  • محافظ القاهرة: تسهيل إجراءات تنفيذ مشروعات البنية التحتية والتحول الرقمي
  • "سامسونج للإلكترونيات" توفر شاحنة متنقلة لتقديم خدمات الصيانة لعملائها في الساحل الشمالي
  • وزيرة الاتصالات تؤكّد أهمية تقديم أفضل الخدمات بتقنية الجيل الخامس
  • «تنظيم الاتصالات» تعقد ملتقى «مسارات الشباب الرقمية للتنمية المستدامة»
  • الاتصالات تبحث تشغيل الرخصة الوطنية للهاتف النقال
  • «تنظيم الاتصالات» تعقد ملتقى «مسارات الشباب الرقمية للتنمية المستدامة»