موقع 24:
2024-10-02@01:07:07 GMT

البرازيل تعتقل رجلاً ثالثاً في قضية خلية حزب الله

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

البرازيل تعتقل رجلاً ثالثاً في قضية خلية حزب الله

قال مصدران مطلعان، اشترطا إخفاء هويتهما، إن الشرطة البرازيلية اعتقلت، اليوم الإثنين، رجلاً آخر يشتبه في أن له صلات بميليشيا حزب الله اللبنانية، ليرتفع بذلك عدد المعتقلين المشتبه في صلاتهم بالجماعة إلى 3 أشخاص.

أضاف المصدران أنه لم يكشف النقاب عن اسم المعتقل الذي ألقي القبض عليه في العاصمة برازيليا، ويجري حالياً التحقيق بشأن ارتباطه المزعوم مع ميليشيا حزب الله المدعومة من إيران.

#الموساد: إحباط مخطط لحزب الله ضد أهداف إسرائيلية في #البرازيل https://t.co/wpOdnv590u

— 24.ae (@20fourMedia) November 8, 2023

وألقت البرازيل في الأسبوع الماضي القبض على شخصين بساو باولو، في أثناء تفكيك خلية يشتبه في أنها تابعة لحزب الله، وكانت تخطط لهجمات على أهداف يهودية في البرازيل.
وتصنف الأرجنتين وبريطانيا وكندا وألمانيا وهندوراس والولايات المتحدة الميليشيا كمنظمة إرهابية.
وقال الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو في عام 2019 إنه يعتزم تصنيف حزب الله كمنظمة إرهابية أيضاً، لكن ذلك لم يحدث.

وكان الموساد الإسرائيلي، قال أخيراً إنه نجح، بالتعاون مع السلطات البرازيلية، في إحباط مخطط لحزب الله باستهداف مصالح إسرائيلية.

وقال زعماء يهود لرويترز الشهر الماضي إنهم لاحظوا تزايد الخطاب المعادي للسامية عبر الإنترنت، وسط تصاعد عالمي أوسع نطاقاً في معاداة السامية منذ هجوم السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، الذي نفذته حركة حماس على جنوب إسرائيل، والقصف الإسرائيلي الذي تلاه على قطاع غزة.
وقال ريكاردو بيركينشتات الرئيس التنفيذي للاتحاد اليهودي في ولاية ساو باولو: "نتابع بقلق وخوف هذه العملية للشرطة الاتحادية اليوم. ليس للبرازيل تاريخ من الإرهاب، ونأمل ألا يجري استيراد الصراع في الشرق الأوسط إلى هنا".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل حزب الله

إقرأ أيضاً:

الأونروا تصف العدوان على غزة “بالكابوس الذي لا ينتهي

الثورة نت/..

وصفت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” الحرب التي يشنها العدو الصهيوني على غزة منذ عام تقريبا بأنها “كابوس لا ينتهي”.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني ، بمكتب الأمم المتحدة بجنيف الليلة الماضية، عقب لقاءات مع ممثلي عدة دول.وفقا لوكالة الانباء الفلسطينية وفا

وقال المسؤول الأممي: “أصبحت غزة غير صالحة للسكن، سكانها يواجهون المرض أو الموت أو الجوع بشكل يومي”.

وأشار لازاريني إلى أنّ “سكان غزة محاصرون في 10% من الأرض” في القطاع بعد أن كانوا في حالة تنقل دائم “بحثا عن الأمان الذي لم يجدوه أبدا”.

وبحسب لازاريني يعيش 620 ألف طفل وطفلة بين أنقاض المنازل المهدمة في غزة.
وقال إنه طلب خلال اجتماعاته مع الدول الأعضاء بالأمم المتحدة في نيويورك وجنيف، أن يجعلوا التعليم أولوية جماعية تتجاوز الأنشطة المنقذة للحياة.

وذكر أن الأونروا بدأت بالفعل منذ شهر، رغم البيئة غير العادية والمعقدة، في إعادة بعض الأطفال إلى بيئة تعلمية.

وأضاف: “يجب ألا ننسى أبدا أن الأصل الوحيد الذي لم يُنتزع أبدا من الفلسطينيين هو التعليم، لقد تم حرمانهم على مدى العقود الماضية من عدد من الأشياء، ولكن لم يتم حرمانهم من التعليم، وكان التعليم في الأساس مصدر فخرهم”.

وتطرق لازاريني إلى الأوضاع في الضفة الغربية واصفا إياها بأنها تشهد “مأساة صامتة”.

وقال: “العمليات العسكرية” ضد المخيمات في الضفة الغربية، أدت إلى تدمير واسع النطاق للبنية التحتية، ما أدى بحكم الأمر الواقع إلى فرض عقاب جماعي على السكان.

وأضاف أنه حتى 30 سبتمبر، قُتل 223 من موظفي الأونروا في غزة، وتعرضت ثلثي منشآتها للتدمير أو الأضرار.

وعن التطورات في لبنان أشار المسؤول الأممي إلى أنهم استضافوا حتى الآن ثلاثة آلاف و500 شخص في ملاجئ الأونروا في تسعة مواقع، من الفلسطينيين والسوريين واللبنانيين الذين فروا من جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • الأونروا تصف العدوان على غزة “بالكابوس الذي لا ينتهي
  • وزير الخارجية الإيراني: على العدو الصهيوني القلق من المستقبل الذي بات ينتظره
  • اغتيال قائد منظومة الصواريخ متوسطة المدى في حزب الله
  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات
  • نائب الأمين العام لـحزب الله نعيم قاسم: فقدنا أخًا وحبيبًا وقائدًا
  • الرئيس الإيراني: وعود الغرب مقابل عدم ردنا على اغتيال هنية.. أكاذيب
  • عشرات القتلى في غارات إسرائيلية على لبنان وحزب الله يهاجم بالصواريخ والمدفعية
  • حزب الله يؤكد مقتل علي كركي عندما كان برفقة نصرالله ونبيل قاووق في غارة الأحد
  • حزب الله يؤكد اغتيال القيادي علي كركي وينشر تفاصيل عن حياته (صورة)
  • حزب الله يؤكد اغتيال القيادي علي كركي وينشر تفاصيل عن حياته