النهار أونلاين:
2024-09-17@08:52:20 GMT

أوكرانيا تثير مخاوف الاتحاد الأوروبي

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

أوكرانيا تثير مخاوف الاتحاد الأوروبي

قال وزير الخارجية والتجارة المجري، بيتر سيارتو، إن انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي سيجلب الحرب إلى الكتلة. مشددًا على أن أوكرانيا لن تكون صالحة لعضوية الكتلة حتى يتم إحلال السلام في هذا البلد.

ردًا على حزمة التوسيع الجديدة للمفوضية الأوروبية، قال الوزير إن التحليل كان صحيحًا في استنتاجه. أن كييف فشلت في تلبية شروط الحصول على وضع مرشح للاتحاد الأوروبي.

مما سلط الضوء على انتهاكاتها لحقوق الأقليات القومية.

ووفقا له، تعتقد حكومة المجر أن الوقت قد حان لإجراء نقاش حول سياسة الاتحاد الأوروبي المستقبلية بشأن أوكرانيا. مؤكدا أنه مع الحرب المستمرة في هذا البلد، من الواضح أنه لا يتم تطبيق حرية الإعلام ولا حرية التعبير في هذا البلد. مضيفًا أنه لن يتم إجراء الانتخابات أيضًا، حسبما يشير تقرير صادر عن “عن المجر”.

ومن الواضح أنه سيكون من السخافة أن تتخذ مؤسسات الاتحاد الأوروبي أو الدول الأعضاء. موقفاً بشأن كيفية عمل مؤسسات سيادة القانون في أوكرانيا في ظل هذه الظروف.

ويعتقد أن التوسيع يجب أن يخدم توسيع السلام بدلا من جلب الحرب إلى الاتحاد الأوروبي.

وقال إن المجر لا تعتبر أن أي تقدم في محادثات انضمام كييف يأتي في الوقت المناسب في الوقت الحالي.

وبالإضافة إلى وزير الشؤون الخارجية والتجارة، قال رئيس وزراء المجر مؤخرًا أيضًا إنه لا يؤيد المضي قدمًا في المفاوضات. بشأن عضوية أوكرانيا المستقبلية في الكتلة. مشيرًا إلى أن المجر يمكن أن تشكل عقبة كبيرة أمام انضمام أوكرانيا إلى الكتلة.

إحدى الطرق، وفقًا للوزير سيارتو، لجعل الكتلة أقوى هي قبول المزيد من الدول الأعضاء. مشددًا على أن الكتلة يجب أن تبدأ بغرب البلقان.

وأشار إلى أن هذه العملية لم تكتمل منذ عشرين عاما. واعتبر سيارتو أن دول غرب البلقان. لها مكان واضح في الكتلة، مؤكدا أن انضمامها سيجلب زخما وطاقة جديدة للكتلة.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

مع تفاقم الأزمات.. هل ستعود بريطانيا إلى الاتحاد الأوروبي؟

بعد 8 سنوات منذ خروج المملكة المتحدة (بريطانيا) من الاتحاد الأوروبي نتيجة استفتاء شعبي في عام 2016، تغير المزاج الشعبي الإنجليزي، حيث أظهر استطلاع جديد للرأي أجرته مؤسسة «ريدفيلد وويلتون» دعما واسعا لإعادة النظر في هذا القرار.

ويوضح الاستطلاع أن غالبية الناخبين من الجيل الجديد «Gen Z» الذين ولدوا بين عام 1997 وعام 2012 ولم يشاركوا في استفتاء 2016، يرون أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، أدى إلى تدهور كبير في مجالات الاقتصاد والهجرة وتكلفة المعيشة والخدمات الصحية وغيرها، وفقًا لصحيفة «إندبندنت» البريطانية.

المؤيدون للعودة إلى الاتحاد الأوروبي

يعتقد المواطنون البريطانيون بأغلبية تصل إلى 56% من بأنهم سيصوتون لإعادة انضمام بلادهم مجددا إلى الاتحاد الأوروبي إذا جرى إجراء استفتاء جديد، إلى جانب الفئة العمرية بين 18-45 عامًا، من بينهم 61% من الجيل الجديد يفضلون العودة للاتحاد، بينما يفضل 28% فقط البقاء خارجه.

وقال رئيس الوزراء السابق، توني بلير، إن خروج بريطانيا من الاتحاد أدى إلى هجرة جماعية غير مسبوقة في مختلف القطاعات، نتيجة تدهور المجالات الرئيسية في بريطانيا عقب خروجها من الاتحاد.

تفاصيل أسئلة وإجابات الاستطلاع

صياغة الأسئلة جرت حول مجموعة واسعة من القضايا المهمة، ويعتقد 43% من الأفراد المشاركين في الاستطلاع أن الاقتصاد أصبح أضعف منذ خروج بريطانيا، علي عكس 22% يرون أن الاقتصاد أصبح أقوى.

فيما يظن 39% أن الهجرة ارتفعت بعد خروج بريطانيا، بينما 21% يرون أن الهجرة انخفضت، في الوقت الذي يرى 58% أن تكلفة المعيشة ارتفعت، بينما 18% يرون أنها ثابتة، بينما يقول 31% من الأشخاص أن الأجور انخفضت، فيما 18% يعتقدون أنها ارتفعت، ويشير 41% أن بيع البضائع البريطانية في الخارج أصبح أصعب، وأن 17% يرون العكس.

أما 40% من الأشخاص يزعمون أن مكانة بريطانيا على الساحة الدولية تراجعت، بينما 21% يرون أن تأثيرها متوسط، ويرى 45% أن هيئة الخدمات الصحية تدهورت، علي عكس 13% يعتقدون أن هناك تحسنًا فيها.

مقالات مشابهة

  • صعود أسعار النفط وسط مخاوف بشأن تداعيات «فرنسين»على الإنتاج
  • فيروس نيباه.. وفاة طالب في الهند تثير مخاوف عالمية
  • النفط يواصل الصعود وسط مخاوف بشأن الإنتاج
  • النفط يواصل مكاسبه وسط مخاوف بشأن الإنتاج الأميركي
  • النفط يواصل مكاسبه وسط مخاوف بشأن الإنتاج الأميركي وانخفاض متوقع في المخزونات
  • الأمم المتحدة تحذر: لائحة الاتحاد الأوروبي لحماية البالغين قد تنتهك حقوق ذوي الإعاقة
  • هكذا وصف الاتحاد الأوروبي نظام مادورو بعد الانتخابات الأخيرة
  • مع تفاقم الأزمات.. هل ستعود بريطانيا إلى الاتحاد الأوروبي؟
  • خط أنابيب دروجبا.. ما تداعيات استئناف عبور النفط الروسي إلى المجر وسلوفاكيا؟ (مقال)
  • فتح تدعو الاتحاد الأوروبي إلى تبني بيان مدريد وتطبيقه