تنطلق الأميرة ليونور، وريثة العرش الإسبانى، نحو خطوة جديدة فى مسيرتها التعليمية، الشهر المقبل، إذ تبدأ تدريباتها العسكرية ضمن المهام المختلفة داخل الجيش والبحرية والقوات الجوية.

أخبار متعلقة

مدريد تعلن تفكيك شبكة دولية لتهريب المهاجرين من الجزائر إلى إسبانيا

الاتحاد الأوروبي: «أحداث مهمة للغاية» تنتظر أوكرانيا خلال رئاسة إسبانيا

السعودية: وفاة الأميرة نورة بنت تركي بن عبدالله بن سعود بن فيصل

14 مدربة سعودية يختتمن «المعايشة» في إسبانيا

وتأتى هذه الخطوة بعد أن أتمت وريثة العرش ذات السبعة عشر عامًا تعليمها وحصولها، فى مايو الماضى، على البكالوريا الدولية من كلية العالم المتحد الأطلسية، وتُعرف كذلك باسم «الكلية الأطلسية» ( UWC Atlantic College) فى مقاطعة «فيل أوف جلامورجان» (Vale of Glamorgan) فى ويلز، حسبما ذكرت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية، أمس.

ليونور تتوسط عائلتها ممسكة بشهادة تخرجها

ويُشار إلى الكلية الأطلسية أيضًا باسم «Hippie Hogwarts»، («هوجورتس» هى مدرسة تعليم السحر فى بريطانيا)، وذلك بفضل نهجها التعليمى المتقدم، بالإضافة إلى طرازها المعمارى الذى يشبه القلاع. وتم تأسيس الكلية الأطلسية على يد العالِم التربوى الألمانى، كورت هان، وتقع الكلية داخل قلعة سانت دونات، التى تعود إلى القرن الثانى عشر، وتقع على الساحل الجنوبى للبلاد، وتبلغ تكلفة الدراسة بالكلية الأطلسية نحو 67000 جنيه استرلينى سنويًّا.

ومن المقرر أن تبدأ «ليونور» مهمتها كمجندة عسكرية، الشهر المقبل، لتمضى الأميرة الصغيرة على خطى والدها، الملك فيليب، وكذلك جدها، خوان كارلوس، وكلاهما حضر تدريبات عسكرية مع القوات المسلحة فى البلاد.

ومؤخرًا، أصدرت العائلة الملكية الإسبانية بيانًا رسميًّا كشفت فيه الخطوة الجديدة بالمسيرة التعليمية للأميرة، وريثة العرش، وأوضح البيان أن «ليونور» ستبدأ تدريباتها العسكرية لتحقيق الشرط، الذى يقضى بأن يكون «الوريث الملكى» ذا خلفية عسكرية ومسيرة مهنية عسكرية.

وتبدأ مسيرة الأميرة ليونور العسكرية فى أغسطس المقبل، إذ تتلقى تدريبات فى الأكاديمية العسكرية للجيش، فى مقاطعة سرقسطة الإسبانية، للعام الدراسى 2023- 2024، ثم تلتحق بالأكاديمية البحرية الإسبانية فى 2024- 2025 لمدة شهرين، على أن تبدأ رحلتها التدريبية على متن سفينة «خوان سباستيان دى إلكانو» التاريخية، فى 2025- 2026.

الأميرة ليونور

وكانت وزيرة الدفاع الإسبانية، مارجريتا روبليس، قد عقدت مؤتمرًا صحفيًّا، فى مارس الماضى، أوضحت من خلاله أن التدريبات العسكرية التى ستتلقاها الأميرة ليونور تأتى بموجب مرسوم معدل يحاكى ذلك الصادر عن والدها، الملك فيليب.

وأشارت إلى أن الأميرة الصغيرة ستتدرب فى جميع أفرع القوات المسلحة، بدءًا بالجيش، مرورًا بالبحرية، ووصولًا إلى القوات الجوية.

وتابعت أن مدة التدريب فى مجملها تصل إلى ثلاث سنوات، وفق نسخة معدلة من التدريب الذى يمتد فى الأصل إلى خمس سنوات، وأعربت عن سعادتها إزاء حقيقة أن الأميرة وريثة العرش ستكون أول امرأة تنضم إلى القوات المسلحة، وأول ملكة حاكمة لإسبانيا منذ عهد إيزابيلا الثانية، التى حكمت البلاد خلال الفترة بين عامى 1830 و1904.

وسوف تمضى وريثة العرش الإسبانية الأميرة فى إتمام دراستها الجامعية بالتزامن مع التدريبات العسكرية، إذ ورد فى بيان العائلة المالكة أنها ستبدأ دراستها العليا للعام الدراسى 2023- 2024.

عرب وعالم الأميرة ليونور وريثة العرش الإسبانى الوريث الملكى الأميرة الصغيرة مارجريتا روبليس وزيرة الدفاع الإسبانية

المصدر: المصري اليوم

إقرأ أيضاً:

ديربى مدريد.. جريزمان يقود أتلتيكو لمواجهة الريال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن دييجو سيميوني المدير الفنى لفريق أتلتيكو مدريد، تشكيل فريقه الذى يواجه به نظيره ريال مدريد، فى "ديربى مدريد"، وذلك بعد قليل على ملعب "سيفيتاس ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدورى الإسبانى لكرة القدم.
وجاء تشكيل فريق أتلتيكو مدريد كالتالى:
حراسة المرمى: يان أوبلاك.
خط الدفاع: خيمينيز- مولينا- رينيلدو- لو نورماند.
خط الوسط: كونور جالاجير- رودريجو دي بول- ماركوس يورينتي.
خط الهجوم: أنطوان جريزمان- سورلوث- جوليان ألفاريز.

ويحتل فريق ريال مدريد وصافة ترتيب الدورى الإسبانى برصيد 17 نقطة، بينما يقع فريق اتلتيكو مدريد فى المركز الثالث برصيد 15 نقطة.

مقالات مشابهة

  • غياب ثنائي هجوم ليفربول عن التدريبات قبل موقعة بولونيا
  • عن ترسانة حزب الله العسكرية.. هذا ما كشفه مصدر أوروبي
  • ياسمين عبد العزيز تنشر فيديو للجيش المصري وتعلق: "خير أجناد الأرض"
  • تهديد صنعاء للجيش الإسرائيلي: لن تستطيع إطفاء ما سنشعله في تل أبيب!
  • بعد غياب طويل.. نيمار يعود إلى التدريبات الجماعية لفريقه الهلال السعودي
  • الرئيس السيسى يلتقى طلاب الأكاديمية العسكرية ويجرى حوارًا مفتوحًا معهم
  • عاجل - الرئيس السيسي يلتقي طلاب الأكاديمية العسكرية ويجرى حوارا مفتوحا معهم
  • ديربى مدريد.. جريزمان يقود أتلتيكو لمواجهة الريال
  • ديربي مدريد.. تشكيل هجومي للريال أمام أتلتيكو
  • تصعيد العمليات العسكرية.. السبيل لردع الكيان الصهيوني