أكد محافظ الغربية، الدكتور طارق رحمي، أن الغربية تتميز بأنها محافظة زراعية وصناعية وسياحية وتضم العديد من القرى المنتجة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بمكتبه بديوان عام المحافظة اليوم “الإثنين”، الوفد البرلماني من لجنتي الزراعة والري والشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بمجلس الشيوخ، في إطار التعاون والتكامل المؤسسي الذي أصّلته الجمهورية الجديدة لتحقيق التنمية الشاملة، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.


وعرض المحافظ، خلال اللقاء، فيديو حول إنجازات المحافظة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكذلك فيديو عن عمليات الإنتاج في 23 قرية داخل المحافظة، ومنها الكتان من قرية شبرا ملس، وإعادة تدوير الكاوتش من قرية ميت الحارون، والمنظفات من قرية كفر الجنيدي، وعسل النحل من قرية شبشير الحصة، والسجاد اليدوي من قرية الدواخلية، والزبيب من قرية شنراق، والفخار من قرى بسيون وكفر الزيات، وغيرها.

من جانبهم، أشاد الوفد البرلماني بالتطوير الذي حدث في محافظة الغربية خلال السنوات الماضية مقدمين الشكر لمحافظ الغربية على الطفرة التي شهدتها أرض المحافظة ودعمه المستمر لأصحاب الحرف والمصانع.

تجدر الإشارة إلى أن الوفد البرلماني من لجنتي الزراعة والري والشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بمجلس الشيوخ برئاسة رئيس لجنة الزراعة والري المهندس عبد السلام الجبلي، سيقوم بزيارة ميدانية لتفقد مجمع مصانع الغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، للوقوف على خطوات التطوير به في إطار خطة الدولة للنهوض بتلك الصناعة الوطنية واستعادة الريادة المصرية فيها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: من قریة

إقرأ أيضاً:

رئيس «الشيوخ» يعلن اختيار طارق عبد العزيز رئيسًا لبرلمانية الوفد

أعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ ورود خطاب من رئيس حزب الوفد، باختيار النائب الوفدي طارق عبدالعزيز رئيسًا للهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ.

النائب سعيد صيف الله نائبا لرئيس الهيئة البرلماني للوفد

وأعلن عبد الرازق اختيار النائب سعيد صيف الله نائبا لرئيس الهيئة البرلماني للحزب في دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول.

وكان مجلس الشيوخ قد افتتح الأربعاء، أولى جلساته العامة، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرزاق رئيس المجلس، في دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول للمجلس، وفقا لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي للمجلس بافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس وفقا للدستور.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة والري والثروة السمكية يناقش سبل تنمية الموارد والايرادات لقطاعات وهيئات الوزارة
  • بحث تعزيز العلاقات بين سلطنة عُمان وروسيا في المجال البرلماني
  • رئيس الشيوخ يعلن اختيار طارق عبدالعزيز رئيس لبرلمانية الوفد بالمجلس
  • طارق عبدالعزيز رئيسًا لبرلمانية الوفد بمجلس الشيوخ
  • رئيس «الشيوخ» يعلن اختيار طارق عبد العزيز رئيسًا لبرلمانية الوفد
  • الشيوخ يعلن اختيار طارق عبدالعزيز رئيسًا لبرلمانية الوفد بالمجلس
  • هشام الحصري رئيسًا.. تشكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب
  • محافظ الغربية: انضمام مستشفى حميات المحله لمنظومة التأمين الصحي الشامل كأول مستشفى في المحافظة
  • وكيل تعليم الغربية يتابع مدارس قرية نواج بشرق طنطا
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي الوفد الممثل لشركة المقاولون العرب