قال اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، إن مشروعات الحماية من أخطار الأمطار والسيول التي نفذتها الدولة في المحافظة، نجحت في تحويل مسار السيول التي شهدتها مرسى علم إلى البحيرات الصناعية بعيدا عن المدينة. 

سيول مرسى علم

وكشف «حنفي» في تصريحات لـ«الوطن»، أن بعض مناطق جنوب البحر الأحمر تعرضت اليوم الاثنين لأمطار غزيرة وسيول على المناطق الجبلية، أدت لنحر الطريق بمرسى علم نتيجة تدافع مياه السيول من أعلى الجبال الموازية للطريق.

وأكد أن الأجهزة المختصة نجحت في التعامل مع السيول والبدء في إصلاح الطرق التي تأثرت بالسيول وإعادة تسيير حركة السيارات بطرق جنوب البحر الأحمر، لافتا إلى أن الدولة نفذت عددا من مشروعات الحماية من أخطار السيول في البحر الأحمر بتكلفة قاربت مليار جنيه، تضمنت إنشاء السيول والبحيرات الصناعية وحواجز التوجيه والقنوات الصناعية والبرابخ التي كان لها الفضل في حماية مدن البحر الأحمر من أخطار السيول.

أمطار وسيول البحر الأحمر

كانت تعرضت مناطق جنوب البحر الأحمر إلى أمطار غزيرة وسيول بمنطقة السكري غرب مرسى علم ومنطقة الفدير ووادي الجمال وعدة مناطق بالشلاتين جنوب البحر الأحمر. 

توقعات الأرصاد الجوية

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من سقوط أمطار اليوم الاثنين على مناطق جنوب البحر الأحمر، تكون رعدية على سلاسل جبال البحر الأحمر، وما زالت الأجواء حتى الآن تنذر بحدوث أمطار أخرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر سيول البحر الأحمر مرسى علم أمطار مرسى علم جنوب البحر الأحمر مرسى علم

إقرأ أيضاً:

هــطــول أمــطـار غــزيــرة عــلى مــنـــاطــق مــتــفـرقــة في الــدولــة

أبوظبي: عماد الدين خليل
شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس الثلاثاء، تواصل هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي، يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.
وهطلت الأمطار المتوسطة على وادي غليلة ووادي العجيلي وجبل مبرح وغزيرة على طريق شوكة ـــ المنيعي في رأس الخيمة، وعلى شارع الوطن باتجاه وادي القور ووادي طوى ومناطق متفرقة أخرى من الدولة.
وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة صباح أمس، بواقع 18.1 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة، عند الساعة 02:00، فيما سجلت ثاني أقل درجة حرارة بواقع 19.9 درجة مئوية في جبل الرحبة.
وناشد المركز الوطني للأرصاد الأفراد توخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.
ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون طقس اليوم الأربعاء، صحواً إلى غائم جزئياً، مع احتمال تكون بعض السحب الركامية جنوباً قد يصاحبها سقوط أمطار، ويكون رطباً ليلاً وصباح الخميس على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان. وأضاف أن طقس يوم الخميس، سيكون صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً، وتظهر السحب جنوباً وقد تكون ركامية، ويكون الطقس رطباً ليلاً وصباح الجمعة مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج أحياناً في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.

مقالات مشابهة

  • مسيرات تهاجم تل أبيب من البحر الأحمر
  • جنوب أفريقيا والجنائية تفتتحان مسار الملاحقات القضائية لإسرائيل
  • هــطــول أمــطـار غــزيــرة عــلى مــنـــاطــق مــتــفـرقــة في الــدولــة
  • الطيران المدني: تحويل مسارات الطائرات التابعة لدولة الكويت لتكون في مأمن عن الأحداث التي تشهدها المنطقة
  • فرع الهلال الأحمر بعسير ينفذ فرضية لمواجهة مخاطر السيول
  • التشيك وبولندا تتصدر معدلات الوصول لمرسى علم اليوم
  • هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية
  • طقس المملكة.. أمطار متوسطة الى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول
  • الزمرد في مرسى علم.. كنز الفراعنة المدفون في أعماق صحراء البحر الأحمر
  • محافظ البحر الأحمر يُكرّم أوائل الطلبة بالتعليم العام والأزهري