قال البنك المركزي المصري إن عدد البطاقات مسبقة الدفع بلغ 30.3 مليون بطاقة بنسبة نمو 38% خلال الفترة من 2020 (21.9 مليون بطاقة) حتى يونيو 2023، بمعدل 45.68 ألف بطاقة لكل 100 ألف مواطن، بحسب تقرير الشمول المالي.

كما زاد عدد محافظ الهاتف المحمول لـ34.4 مليون بطاقة بنسبة نمو 74% خلال الفترة من 2020 (19.8 مليون محفظة) حتى يونيو 2023 بمعدل 51.

89 ألف محفظة لكل 100 ألف مواطن.

وأشار البنك المركزي إلى الشمول المالي غطي 44.6 مليون مواطن من إجمالي 66.4 مليون مواطن من المتعاملين مع القطاع المصرفي من سن 16 سنة فأكثر ما نسبته 67.3% حتى يونيو 2023.

وأوضح البنك في تقرير الشمول المالي عن شهر يونيو 2023، أن معدل نمو الشمول المالي غطي 19.3 مليون امرأة ما نسبته 227% خلال الفترة من 2016 حتى يونيو 2023 من إجمالي 32.3 مليون امرأة.

وعن تطور الشمول المالي بين الشباب من سن 16 حتى 35 سنة سجل نمو 40% من عام 2020 حتى يونيو 2023 ليضم 17.8 مليون شاب يملكون حساب معاملات مالية من إجمالي 36.6 مليون شاب من نفس الفئة.

وترجع الزيادة في نسبة الشمول المالي إلى جهود البنوك في استهداف شرائح العملاء المختلفة، حيث ارتفع عدد البطاقات مسبقة الدفع خلال الستة أشهر الماضية بحوالي1.7 مليون بطاقة، كما ارتفع عدد محافظ الهاتف المحمول بحوالي 4 مليون محفظة، هذا بالإضافة إلى ارتفاع عدد نقاط الإتاحة المالية بحوالي 214 ألف نقطة خلال نفس الفترة.

اقرأ أيضاًالبنك الأهلي الكويتي - مصر ينظم زيارة لمستشفى بهية الشيخ زايد دعماً لمحاربات سرطان الثدي

التعاون الدولي والبنك الأفريقي يطلقان المنصة الإلكترونية لعقود الهندسة والمشتريات والبناء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنك المركزي البنك المركزي المصري المركزي المصري الشمول المالي خلال الفترة من الشمول المالی حتى یونیو 2023 ملیون بطاقة

إقرأ أيضاً:

وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023

تلقت وزارة السياحة والآثار تقريراً مفصلاً من شركة Reviewpro أحد أكبر الشركات الدولية المتخصصة، عن تقييمات زائري المقصد السياحي المصري للخدمات المقدمة بالمنشآت الفندقية وذلك وفقاً لتجاربهم خلال زيارتهم لمصر في الربع الأول من العام الجاري والتي قاموا بتدوينها على أهم وأكبر منصات السفر والسياحة الإلكترونية منها (Tripadvisor – Google - Book ing – Holidaycheck – Tophotels).

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على الارتقاء بجودة الخدمات السياحية المقدمة بالمقصد السياحي المصري وتحسين التجربة السياحية به والذي يعد أحد المحاور الرئيسية للاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر والتي يتم العمل على تنفيذها منذ نوفمبر 2022.

وقد تناول التقرير استعراض وتحليل تقييمات الزائرين للمنشآت الفندقية بمحافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان والقاهرة الكبرى والإسكندرية والخدمات المقدمة بها حيث تضمنت العديد من المؤشرات الإيجابية مما يؤكد على التحسن الملحوظ في مستوى الخدمات السياحية المقدمة.

ومن جانبها، أعربت  غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، عن أهمية هذا التقرير حيث أنه يبرز نقاط القوة التي تعكسها هذه التقييمات بجانب العمل على تحسين وتطوير النقاط التي يرد بشأنها بعض الملاحظات من السائحين بما يسهم في العمل على تحسين تجربة السائح في مصر وجذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري، مؤكدة على أن جودة الخدمات المقدمة للسائحين أصبحت من أهم العناصر التي تجذب السائح لمقصد دون غيره.

كما أشارت إلى أن ذلك يأتي أيضاً اتساقًا مع ما يتلقاه الخط الساخن للوزارة (19654)، من شكاوى ومقترحات من زائري وسائحي المقصد السياحي المصري في إطار حرص الوزارة على توفير سبل وآليات للتواصل مع كافة الزائرين والتأكد من جودة الخدمات المقدمة لهم.

وأوضح  محمد أيوب عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، أنه وفقاً لهذا التقرير فقد حصلت المنشآت الفندقية بالمقاصد السياحية المصرية طبقاً للمعيار العالميGlobal Review Index (GRI) الخاص بقياس مدى جودة الخدمات المقدمة طبقاً لآراء الزائرين، على نسبة 85.1% بنسبة تحسن قدرها 1.1% عن نفس الفترة من العام السابق.

وأضاف أن التقرير يشمل تقييم لجودة الخدمة المقدمة بالمنشآت الفندقية ومستوى أداء العاملين بها وطريقة تواصلهم بشكل مهني محترف مع النزلاء، فضلاً عن التجربة المتميزة التي يحصل عليها النزيل واستمتاعه خلال فترة إقامته وتوافر الخدمات الترفيهية بها.

مقالات مشابهة

  • المركزي التونسي: ارتفاع احتياطي الذهب 13.5% خلال 2023
  • البنك المركزي التونسي: ارتفاع احتياطي الذهب 13.5% خلال 2023
  • البنك المركزي: تسوية 4.9 مليون عملية عبر مقاصة الشيكات بنهاية يونيو
  • محافظ البنك المركزي يوقع على ميثاق مبادرة تمويل رائدات الأعمال بالتعاون مع البنك الأوروبي
  • "البنك المركزي" يوقع على ميثاق "مبادرة تمويل رائدات الأعمال (We-Fi)" بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار
  • «المركزي» يوقع ميثاق «مبادرة تمويل رائدات الأعمال» بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار
  • محافظ البنك المركزي يوقع علي ميثاق مبادرة تمويل رائدات الأعمال
  • المركزي لـ «الإحصاء» يكشف عن قيمة صادرات مصر إلى التجمعات الدولية خلال 2023
  • وزير السياحة يتابع مؤشرات وأرقام حجم الحركة الوافدة لمصر خلال النصف الأول من 2024
  • وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023