يتعرض الصحفيون في قطاع غزة لظروف بالغة الصعوبة أثناء تأدية عملهم لنقل صوت الحق وصورة الحقيقة إلى العالم، ولفت أنظار المجتمع الدولي إلى حجم الكارثة الإنسانية والمعاناة التي يعيشها الفلسطينيون، في ظل استمرار الاعتداءات التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي، حيث يتواصل القصف فوق رؤوسهم من جميع النواحي، وتصل تضحيات بعضهم إلى فقدان حياتهم.

 

هجمات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف الصحفيين

امتدت هجمات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة ووصلت إلى عدد كبير من المراسلين والصحفيين وأفراد الأطقم الإعلامية، وقد تعرضوا لهجمات وحشية غير مبررة، وطالت في الأخير مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، أحمد فطيمة، والذي كان يعمل على تغطية أحداث قطاع غزة بشكل مستمر.

وفى آخر ظهور للصحفي أحمد فطيمة، كان يحاول رصد اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط مستشفى الشفاء، بقطاع غزة، قبل أن تستهدف إحدى القذائف التي أطلقتها طائرات الاحتلال مكان تواجد مراسل «القاهرة الإخبارية»، ليستشهد على الفور، بينما تعرض صديقة للإصابة.

آخر ما كتبه فطيمة

وكتب الصحفي أحمد فطيمة، في آخر منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، ناعياً صديقه، الذي استشهد في القطاع قبل أيام، قائلاً: «استشهاد الزميل والصديق محمد الجاجة وأفراد عائلته، بقصف وحشي من قبل الاحتلال الإسرائيلي، حيث تم استهداف منزله بشكل مباشر». 

واستعان «فطيمة» بصورة من مراسلات «الشات» مع صديقه محمد الجاجة، وهو يطلب منه: «بدي تشوف حواليك إذا في حد بيبيع اللي بنعمل عليها خبز صاج»، مما يلفت الأنظار إلى حجم الوضع الكارثي في قطاع غزة.

وبعد ما يقرب 5 أيام من نعي صديقه «الجاجة»، ارتقى أحمد فطيمة شهيداً في جريمة جديدة لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تواصل أعمال القصف على مستشفى الشفاء، الذي تحول إلى «مقبرة» للمرضى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد فطيمة الاحتلال الإسرائيلي غزة الصحفيين القاهرة الإخبارية الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

طائرة مسيرة إسرائيلية تستهدف خط الكهرباء في بلدة الطيبة جنوب لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مراسل فضائية القاهرة الإخبارية، أن طائرة مسيرة إسرائيلية تستهدف خط الكهرباء الذي يغذي نهر الليطاني في بلدة الطيبة جنوب لبنان، اليوم الأربعاء.

وأضاف مراسل القاهرة الإخبارية، أن غارات جوية إسرائيلية استهدفت بُنى تحتية في بلدة الخيام وعددا من مناطق القطاع الشرقي في الجنوب اللبناني.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يهدد بمواصلة عمليات الاجتياح في غزة
  • مراسل القاهرة الإخبارية في عدن: الأوضاع بالبحر الأحمر تتجه نحو التصعيد
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي ينسف مربعا سكنيا وسط رفح الفلسطينية
  • مسؤولون في غزة: 17 ألف طفل فقدوا أحد والديهم أو كليهما جراء عدوان الاحتلال
  • «القاهرة الإخبارية»: حماس تطالب المجتمع الدولي بمنع إسرائيل هدم منازل غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يطلق النيران جنوب غزة
  • طائرة مسيرة إسرائيلية تستهدف خط الكهرباء في بلدة الطيبة جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي ينفذ قصفا مكثفا على المناطق الغربية لمخيم النصيرات وسط غزة
  • طواقم الدفاع المدني بقطاع غزة تنقذ 13 مواطنا بعد قصف إسرائيلي
  • مراسل القاهرة الإخبارية: تصريحات مستشار الأمن القومي الإسرائيلي ضربة جديدة لنتنياهو