قال مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من معبر رفح مصطفى عبدالفتاح، إن المساعدات مستمرة في التدفق إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، لافتًا إلى أنه وصل 50 شاحنة من المساعدات الإنسانية التي تنطلق من الأراضي المصرية لقطاع غزة، وهي مساعدات إغاثية وطبية.

وأضاف أن المستلزمات الطبية يكون لها الأولوية في دخول المساعدات، وجار تجهيز 80 شاحنة مساعدات أخرى تمهيدا لدخولها إلى قطاع غزة، وكانت هناك زيارة لمعبر رفح منذ ساعة من الآن من مؤسسة حياة كريمة، وأعضاء التحالف الوطني والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، للتأكيد على الرغبة في مساعدة الأشقاء الفلسطينيين وإدخال المساعدات.

 

 يستعدون للخروج من معبر رفح


وأشار إلى أن معبر رفح استقبل أربع حالات، وتم توجيه الحالات للمستشفيات المصرية، كما تم استقبال فوج جديد من حاملي الجنسيات المزدوجة والمصريين العالقين في قطاع غزة، 400 شخص من حاملي الجنسيات المزدوجة والمصرين العالقين يستعدون للخروج من معبر رفح.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية المساعدات قطاع غزة معبر رفح الأراضي المصرية معبر رفح

إقرأ أيضاً:

الأونروا: إسرائيل تسعى لتفكيك المنظمة لمنع مساعدات قطاع غزة

قالت إيناس حمدان مديرة المكتب الإعلامي للأونروا بغزة، إن الظروف الغذائية والصحية في قطاع غزة تدهورت بشكل عام، موضحا أن هناك نصف مليون شخص يواجهون معاناة صعبة بشأن انعدام الأمن الغذائي في ظل وجود إعاقة لدخول كمية كافية ومنتظمة من المساعدات الإغاثية لقطاع غزة وبالتحديد من ما يلزم من المواد الغذائية.

فقر غذائي في غزة

وتابعت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «منتصف النهار» المذاع عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك أطفالا مصابون بفقر غذائي حاد بسبب نقص المواد الغذائية، وما يحدث يفوق الوصف فيما يتعلق بالأمن الغذائي داخل الأراضي الفلسطينية، وأيضا العراقيل التي توضع على دخول المساعادات.

كوارث في قطاع غزة

شددت على أن هناك كوارث بيئية وصحية في قطاع غزة في ظل دخول المستشفيات خارج الخدمة وعدم وصول المساعدات الطبية ومايكفي منها، ونقص الأدوية واللقاحات، موضحة أن إسرائيل تسعى لتفكيك منظمة الأونروا لمنع كافة المساعدات عن قطاع غزة، وأن هناك حملة ممنهجة لمنع الخدمات التي تقدمها الأونروا، وهناك 190 منشأة تضررت بشكل كلي خلال الأشهر الماضية، كان آخرها القصف التي لحق بمدرستي داخل قطاع غزة وشمال قطاع غزة.

 

 

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي: قدمنا مساعدات بـ6.5 مليار دولار لإسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • «القاهرة الإخبارية»: أمريكا قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بـ6.5 مليار دولار منذ «7 أكتوبر»
  • مراسل القاهرة الإخبارية في عدن: الأوضاع بالبحر الأحمر تتجه نحو التصعيد
  • طائرة مسيرة إسرائيلية تستهدف خط الكهرباء في بلدة الطيبة جنوب لبنان
  • طواقم الدفاع المدني بقطاع غزة تنقذ 13 مواطنا بعد قصف إسرائيلي
  • الأونروا: إسرائيل تسعى لتفكيك المنظمة لمنع مساعدات قطاع غزة
  • مراسل القاهرة الإخبارية: تصريحات مستشار الأمن القومي الإسرائيلي ضربة جديدة لنتنياهو
  • 2272 شاحنة مساعدات دخلت إلى غزة خلال 3 أسابيع (شاهد)
  • مراسل القاهرة الإخبارية: 2272 شاحنة مساعدات دخلت إلى غزة خلال 3 أسابيع
  • «القاهرة الإخبارية»: 33 شاحنة مساعدات دخلت من مصر إلى معبر كرم أبو سالم