مسقط- الرؤية

رعى سعادة الشيخ المنذر بن أحمد المرهون والى مطرح ورئيس اللجنة الصحية بالولاية، حفل تدشين الحملة الوطنية لمُكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية تحت شعار "معًا نتكاتف"، والتي تأتي في إطار المسابقة المجتمعية للحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية في نسختها الثالثة والتي أطلقتها وزارة الصحة كجزء من الأنشطة التي تقوم بها اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

وفي بداية الحفل قام سعادة الشيخ والي مطرح بقص شريط انطلاق الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، بحضور عدد من أصحاب السعادة ولاة ولايات محافظة مسقط وأعضاء مجلس الشورى والبلدي ورؤساء المصالح الحكومية بالولاية.

وقدم الشيخ عبدالحميد بن عبدالرحمن الخروصي نائب والي مطرح ورئيس فريق مشروع المسابقة، عرضاً  شاملاً عن الحملة وأهدافها وما تشمله من أنشطة وفعاليات، مشيرا إلى أن الحملة تعتمد على تبني أنشطة ومبادرات مجتمعية لتوعية المجتمع والحد من خطر المخدرات والمؤثرات العقلية، وإشراك جميع أفراد المجتمع بما فيهم المتعافين من إدمان المخدرات في اقتراح وتنفيذ تلك الأنشطة والمبادرات، لبناء مجتمع آمن من خطر المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأضاف أن اختيار اسم الحملة بعنوان "معا نتكاتف" يأتي إيمانا بأن مواجهة مشكلة تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية لن تكون ذات جدوى إلا بالتكاتف والجهود المشتركة بين مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة وكافة مؤسسات المجتمع وفئاته وصولا إلى المستوى الفردي، إضافة إلى تعزيز العمل التطوعي بين أفراد المجتمع عموما وفئة الشباب والمرأة على وجه الخصوص.

وذكر الخروصي أن شعار الحملة يساهم في تعزيز هوية الأنشطة والفعاليات ورسم صورة ذهنية لدى المتلقي، إضافة إلى تكامل إطار تنفيذ الحملة مع البرامج والمبادرات الأخرى التي تشرف عليها مؤسسات حكومية، موضحا: "البرنامج زاخر بالعديد من الفعاليات، ومنها تنظيم الندوات وورش العمل وإقامة محاضرات توعوية في المدارس والمجالس العامة والمساجد، وتنفيذ ورش عمل تدريبية لإعداد نقاط ارتكاز في مجال التوعية بمخاطر المخدرات والتدخين، وتنظيم فعاليات جماهيرية لمشاركة المجتمع والمتعافين من الإدمان وتبني مشاريع اقتصادية لتوفير فرص عمل ومصادر دخل للمتعافين وأسرهم".

وفي الختام، قام سعادة الشيخ والي مطرح بتدشين شعار الحملة كما شاهد الحضور عرضا مرئيا حول الحملة وكذلك مسرحية توعوية عن دور المجتمع في حماية الشباب من الوقوع فريسة في طريق المواد المخدرة.
 

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

القبض على شخص بالحدود الشمالية لترويجه الإمفيتامين المخدر

عرعر

قامت المديرية العامة لمكافحة المخدرات بالقبض على مواطن في محافظة العويقيلة بمنطقة الحدود الشمالية لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر.

وعلي الفور ، قامت المديرية العامة بإيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية 999في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات 995 وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • اعتقال تاجر مخدرات بحوزته الكرستال في ديالى
  • وزارة الصحة تطلق حملة التوعية “لنستثمر في الوقاية” لمكافحة المخدرات والإدمان
  • القبض على شخص بالحدود الشمالية لترويجه الإمفيتامين المخدر
  • ضبط مواطن لترويجه الحشيش بحائل
  • في رحاب اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • فعاليات توعوية حول المخدرات والمؤثرات العقلية والسلامة المرورية
  • ضبط مقيم لترويجه 46 كيلوجرامًا من الحشيش بالرياض
  • محاضرات وعروض توعوية حول مكافحة المخدرات
  • السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات في النجف
  • جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات