ترأس وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل المانع اليوم اجتماع مجلس إدارة الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم.
وفي تصريح صحافي بعد الاجتماع، أعلن الوزير المانع أنه بناء على توصيات مجلس ادارة الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، تقرر إيقاف تسجيل والتحاق الطلبة الكويتيين في التخصصات الطبية (طب بشري، طب الأسنان دكتور صيدلة، الصيدلة ) في الجامعات الواردة في القرار الوزاري رقم ( 2022/150 ) في المملكة الأردنية الهاشمية والجامعات الواردة في القرار الوزاري رقم ( 2022/151) في جمهورية مصر العربية إيقافاً موقتاً.


وأشار إلى أنه سيسمح للطلبة المستجدين الدراسين على نفقتهم الخاصة والحاصلين على قبول أكاديمي في التخصصات الطبية (طب بشري، طب الأسنان، دكتور صيدلة، الصيدلة) للعام الجامعي 2024 - 2023 في كل من المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية، بالتسجيل ضمن خطة الإيفاد المباشر للتخصصات الطبية وفقاً للقرارات الوزارية المنظمة واللاحقة لها.
كما أوضح المانع أنه سيتم السماح للطلبة الدارسين على نفقتهم الخاصة والحاصلين على قبول أكاديمي بالتخصصات الطبية (طب بشري، طب الأسنان، دكتور صيدلة، الصيدلة) للعام الجامعي 2024 - 2023 في المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية، بالضم إلى بعثات الوزارة شريطة استيفائهم لشروط الضم للبعثة المقررة بلائحة البعثات.
وبيّن المانع أن إعادة دراسة القرار السابق بكافة جوانبه الفنية والعملية، تضمن استطلاع آراء المختصين في وزارة التعليم العالي، وأهل الميدان الأكاديمي والتعليمي، وذلك بهدف الوصول إلى تصور واضح ومعالجة شاملة تراعي المحافظة على جودة التعليم في الكويت، مع تحقيق المصلحة العامة لابنائنا الطلبة.
وشدد الوزير على سعيه يداً بيد مع الجهات المعنية والمختصين بوزارة التعليم العالي وجهاز الاعتماد الأكاديمي في إيجاد حلول بديلة للابتعاث والإيفاد في هذه التخصصات، وتوسيع الخيارات المتاحة أمام أبنائنا الطلبة الراغبين بدراسة الطب بكافة مجالاته، وذلك من خلال إرسال وفود طبية تمهيداً لفتح واعتماد جامعات ومقار ابتعاث جديدة في التخصصات الطبية.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: التخصصات الطبیة

إقرأ أيضاً:

الطلبة الموفدون مطالبون بالعودة قبل سبتمبر المقبل

طالبت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الطلاب الدارسين بجميع الساحات بالخارج الذين أنجزوا الدرجة الموفدين من أجلها، أو توقف عليهم الصرف، أواستنفدوا المدة المحددة لهم بالعودة إلى ليبيا قبل مطلع سبتمبر 2024م.

وأوضحت الوزارة في بيانها، أن القرار يأتي تنفيذا للتشريعات واللوائح النافذة بشأن تنظيم الإيفاد للدراسة بالخارج، مشيرة إلى أنه يتوجب على هؤلاء الموفدين إقفال ملفاتهم.

وشددت الوزارة على أنها ستتخذ إجراءات قانونية بحق كل من يتخلف عن الالتحاق قبل الموعد المحدد، بغض النظر عن الأسباب.

كما أوعزت الوزارة لإدارة الملحقيات الثقافية وشؤون الموفدين بضرورة حصر أسماء الطلاب المعنيين، وإحالتهم خلال أسبوعين من تاريخ إعلان هذه المهلة.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية

حكومة الوحدة الوطنيةوزارة التعليم العالي والبحث العلمي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • أزولاي: افتتاح المصحة الدولية موكادور يشكل علامة فارقة في تاريخ الصويرة
  • ارتفاع الحرارة في أوروبا ..ما تأثيره على الجزيرة العربية والأردن الفترة المقبلة
  • شروط الالتحاق بمعهد الأهرامات العالي للهندسة والتكنولوجيا بـ6 أكتوبر
  • شروط الالتحاق بمعهد المدينة العالي للهندسة والتكنولوجيا بشبرامنت 2024
  • حاكم عجمان: التعليم يتصدر أولويات الدولة
  • للطلبة الذين ينتظرون الفرز التجريبي للعام الأكاديمي الجديد: تحديد موعد النتائج
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا
  • جامعة حلوان تتبنى شعار «جودة التعليم» وتضع خطة شاملة للتطوير الأكاديمي
  • الطلبة الموفدون مطالبون بالعودة قبل سبتمبر المقبل
  • الداخلية: أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية تفتح باب التسجيل بدورة الطلبة ضباط الاختصاص من حملة الشهادة الجامعية