عم حزن واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الإعلان عن استشهاد الطبيب الشاب همام اللوح، إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلا في غزة.

وتداول ناشطون آخر مقابلة أجراها اللوح مع قناة بريطانية، حيث سألته المذيعة عن سبب عدم نزوحه إلى جنوب غزة للنجاة بنفسه، ليرد عليها " إذا غادرت من يعالج المرضى؟ إنهم بشر يستحقون الرعاية الصحية وليسوا حيوانات".



وأضاف "هل تعتقدين أنني درست الطب لأكثر من 14 عاماً لأفكر في حياتي وأترك المرضى؟ لا لن أغادر".

والطبيب الراحل بحسب مقربين منه، تخصص قبل سنوات في طب وجراحة الكلى بالأردن وحصل على المركز الأول في البورد الأردني والعربي.

وبرغم ذلك، رفض الطبيب الراحل عروضا للبقاء في الأردن، ودول أخرى، وفضل العودة إلى غزة، والعمل في مشفى الشفاء.

واستشهد بسبب الغارات الإسرائيلية الكثيفة على قطاع غزة، عشرات الأطباء، والمئات من الكوادر الصحية، آخرهم همام اللوح وزميليه باسل مهدي، ورائد مهدي.

في حين خرجت جل المستشفيات عن الخدمة، وكان آخرها مجمع الشفاء الطبي، أكبر مستشفيات القطاع.


????استمع إلى الرسالة الأخيرة للدكتور همام اللوح، قبل قيام جيش الاحتلال بقتله في مستشفى الشفاء في #غزة pic.twitter.com/WDp4zi4Kak

— مفتاح (@keymiftah79) November 13, 2023

سألته المذيعة:
لماذا لا تُغادر إلى الجنوب ؟
فأجاب: ومن يُعالج مرضاي؟ إنهم ليسوا حيوانات ! هل درست ١٤ سنة حتى أُفكِّر بحياتي؟
هذه آخر لحظات الطبيب همّام اللوح قبل استشهاده في المستشفى مع والدهpic.twitter.com/ng3cJDZynr

— د. براك القلاف (@Doctor_q8) November 13, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاردن فلسطين غزة طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تضامن عربي واسع مع لبنان والجامعة العربية تحذر من مخاطر حرب إقليمية

أكدت جامعة الدول العربية، تضامنها مع لبنان، وحذرت  من مخاطر حرب إقليمية.

وقال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، السفير حسام زكي، في كلمته خلال افتتاح أعمال الدورة غير العادية لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين، إن الجامعة سبق أن حذرت، على مدار الشهور الماضية من مخاطر الحرب الإقليمية، التي لن يكون أي طرفٍ بمنأى عن تبعاتها.

 وأضاف أنه رغم التحذيرات نقترب اليوم بشدة من اندلاع هذه الحرب بسبب غطرسة وتهور قادة الاحتلال الإسرائيلي الذين يصرون على إشعال الحرائق في المنطقة، متحصنين بعجزٍ عالمي عن ردع سلوكهم الإجرامي.

وأكد السفير حسام زكي أن الاعتداءات على لبنان وأهله تزرع بذور صراعات ممتدة، وكراهية متزايدة، مشيراً إلى أنه كان هناك سبيل دبلوماسي يمكن أن يُحقق أهداف جميع الأطراف ويجلب الهدوء للجبهة اللبنانية - الإسرائيلية وفق القرار 1701، لكن الاحتلال اختار سبيل الدم والقتل.

وحمل مندوب لبنان الدائم لدى الجامعة العربية، السفير علي حسن الحلبي، إسرائيل مسؤولية انزلاق الأوضاع في المنطقة إلى ما لا تحمد عقباه، داعياً المجتمع الدولي للضغط على تل أبيب لوقف عدوانها المتواصل على لبنان والوقف الفوري لإطلاق النار تمهيداً لإلزامها بتطبيق قرارات الشرعية الدولية، ولا سيما القرار 1701.

ودعا الحلبي مجلس الأمن إلى الاطلاع بمسؤوليته لوضع حد نهائي لاعتداءات إسرائيل البرية والبحري والجوية على السيادة اللبنانية.

وقال مندوب العراق لدى الجامعة العربية، قحطان الجنابي، في كلمته، إن مساعدة لبنان في الكارثة الإنسانية الحالية تبقى أولوية، لا سيما مع ما تسبب به العدوان الإسرائيلي من قتل وتشريد دفع أهل لبنان لظروف معيشية قاسية، معرباً عن تضامن بلاده مع بيروت واستعدادها لتقديم المساعدات عبر إقامة جسر جوي.

مقالات مشابهة

  • أمين صندوق الأطباء منتقدا قرارات التصالح في العيادات.. تزيد من أعباء المريض قبل الطبيب
  • تضامن عربي واسع مع لبنان والجامعة العربية تحذر من مخاطر حرب إقليمية
  • مشاهد من صفد... إليكم كيف تمّ قصفها من لبنان (فيديو)
  • "أوقفوا الإبادة" وسم تضامني مع اكتمال عام على "طوفان الأقصى"
  • دعاء يوم الجمعة للمريض.. أفضل الأدعية لطلب الشفاء في ساعة الإجابة
  • شبوة.. إصابة عنصر في العمالقة جراء اشتباكات مع مسلحين قبليين
  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر: الشرق الأوسط على شفا صراع مسلح واسع
  • ‎الملك تشارلز يؤدي حركات رقص الساموي ويثير جدلاً واسعًا .. فيديو
  • اشتباكات دامية في شبوة: جرحى في مواجهات بين العمالقة وقبيلة همام
  • خلية أزمة بوزارة الخارجية لمتابعة أحوال الجالية المغربية في لبنان وأفواج غادرت بيروت قبل أيام