جريدة الوطن:
2024-07-01@05:54:35 GMT

دورة تدريبية حول الاسعافات الأولية بالظاهرة

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

عبري ـ الوطن:

في إطار حملة 1000 مسعف التي اطلقتها وزارة الصحة مؤخرا تم صباح أمس تنظيم دورة تعريفية في الإسعافات الأولية شارك فيها عدد من موظفي المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة. وتهدف الدورة التدريبية إلى توعية المجتمع في مجال الإسعافات الأولية والإنعاش الرئوي القلبي من أجل رفع مستوى الوعي الصحي.

وقد تم تدريب المشاركين والمشاركات من قبل المختصين على كيفية التعامل مع حالات الطوارئ المختلفة وتقديم الرعاية الصحية الأولية للمريض لإنقاذ حياته.
كما تم في المحاضرة تقديم نبذه تعريفية عن جهاز مزيل الرجفان وأهمية وجودة في في كل مكان حيث يساعد على زيادة بقاء الأشخاص الذين يعانون من توقف القلب المفاجئ بسبب الرجفان، وقد تم تدريب المشاركين كيفية استخدام هذا الجهاز. وفي نهاية الدورة التدريبية قام المشاركين والمشاركات بتطبيق عملي على تقديم الإسعافات الأولية بإشراف المختصين من الممرضين بوزارة الصحة.
تحرص المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة على أهمية تدريب موظفيها في مجال الإسعافات الأولية بهدف رفع مستوى الوعي الطبي وتعزيز السلامة في مكان العمل، ويساهم التدريب على منح الموظفين والموظفات المهارات اللازمة للتصرف بفعالية في حالة تعرض المريض لحالات صحية طارئة وبالتالي تقليل المخاطر.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الإسعافات الأولیة

إقرأ أيضاً:

مناقشة تطوير عدد من المرافق الخدمية بالظاهرة

ناقش المجلس البلدي بمحافظة الظاهرة خلال اجتماعه صباح اليوم مقترح تطوير حديقة بلدة عملاء بولاية عبري، والتحديات التي تواجه أصحاب الأنشطة في المناطق الصناعية بولايات الظاهرة وإحالة الموضوع إلى اللجنة المختصة لدراسة كافة التحديات وإيجاد الحلول المناسبة لها.

كما تم خلال الاجتماع استعراض مقترح إنشاء سوق في بلدتي هجيرمات وعملاء بولاية عبري مع مناقشة التصور المبدئي المعد من قبل بلدية الظاهرة حول تصميم ومكونات السوق.

إلى جانب ذلك اطلع المجلس على العرض المرئي المقدم عن مهرجان الظاهرة السياحي وذلك لمعرفة الآراء والتوصيات مع استعراض أبرز التحضيرات لمهرجان الظاهرة السياحي القادم بالإضافة إلى ذلك استعرض المجلس محضر اجتماع لجنة تطوير وتنمية المحافظة، ترأس الاجتماع حمدان بن راشد اليحيائي نائب رئيس المجلس البلدي بمحافظة الظاهرة.

مقالات مشابهة

  • فلسطين تطلب عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين
  • 150 أخصائيا يشاركون في دورة تدريبية لجراحة مفصل الركبة
  • «حياة كريمة» تشارك في فعالية «Safertogether» لدعم الصحة النفسية
  • وزير الشباب يلتقي المشاركين بمعسكر تدريب متطوعي المؤتمر الكشفي العالمي
  • انطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة بالمنيا
  • استمرار فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة بالمنيا
  • انطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة والجوالات بالمنيا
  • مناقشة تطوير عدد من المرافق الخدمية بالظاهرة
  • كيف نكبح تطور "مقدمات السكري" إلى داء؟
  • كيفية التسجيل في تكافل وكرامة للحصول على معاش شهري.. خطوات بسيطة