نهى مكرم- مباشر- رفعت منظمة "أوبك"، في تقريرها الشهري لسوق النفط، توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط لعام 2023 بنحو 20,000 برميل يومياً من الشهر الماضي إلى 2.46 ميوم برميل يومياً.

وتعدد المراجعة بالرفع مدفوعة بشكل رئيسي بتحديث نمو الطلب على النفط في الصين خلال الربعين الثالث والرابع، حيث تتوقع المنظمة حالياً 1.

14 مليون برميل في 2023، بارتفاع قدره 70,000 برميل يومياً.

وقالت المنظمة إن البيانات الأخيرة تؤكد قوة النمو العالمي وأساسيات سوق النفط القوية.

وأضافت "أوبك" أن واردات النفط الخام بالصين ارتفعت إلى 11.4 مليون برميل يومياً في أكتوبر/تشرين الأول وبصدد تسجيل مستوى قياسي العام الجاري بالرغم من المعنويات السلبية بشأن الطلب على النفط في البلاد.

وذكرت المنظمة أن واردات النفط الخام في الهند سترتفع في الربع الرابع لتصل إلى مستوى قياسي العام الجاري.

وراجعت المنظمة توقعاتها للطلب العالمي على النفط للربع الرابع بمقدار 150,000 برميل يومياً، مقارنةً بالشهر الماضي، إلى 103.28 مليون برميل يومياً. بينما أبقت على الطلب العالمي للنفط لعام 2024 دون تغيير عند 2.25 مليون برميل يومياً.

وقالت المنظمة إن تراجع أسعار النفط مؤخراً يعود بشكل رئيسي إلى مضاربي الأسواق المالية الذين خفضوا بشكل حاد صافي مراكزهم الشرائية خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول مقارنة بنهاية سبتمبر/أيلول.

وشهدت العقود الآجلة لخام برنت سلسلة من التراجعات خلال الأسابيع القليلة الماضية، إذ انخفضت من حوالي 93 دولار للبرميل  في منتصف أكتوبر/تشرين الأول إلى نحو 82 دولار للبرميل حتى منتصف تداولات اليوم ببورصة لندن.

 

تقارير عالمية نفط ومعادن اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة الدولار يرتفع لأعلى مستوياته في عام أمام الين عملات تقلبات أسعار النفط وسط تجدد مخاوف ضعف الطلب بالصين وأمريكا نفط ومعادن رئيس الوزراء البريطاني السابق يعود للحياة السياسية وزيراً للخارجية أحداث عالمية حرب غزة...ميزانية الحرب تجعل نتنياهو بين شقي الرحى تقارير عالمية الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 4.5 دولار ليبلغ 75.40 دولار

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 4.5 دولار ليبلغ 75.40 دولار للبرميل في تداولات أمس الأربعاء مقابل 70.90 دولار في تداولات أمس الأول الثلاثاء وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 34 سنتا ليتحدد سعر التسوية عند 73.90 دولار للبرميل فيما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 27 سنتا ليبلغ 70.10 دولار للبرميل.

وزادت أسعار النفط أمس بسبب المخاوف من تصاعد التوترات العسكرية في الشرق الأوسط ما قد يؤدي إلى تعطيل إمدادات النفط من منطقة إنتاجه الرئيسية.

وشددت اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج المنبثقة عن تحالف (أوبك بلس) أمس على أهمية الالتزام الكامل بحصص النفط في الإنتاج والتعويض.

وأكدت أنها ستواصل مراقبة الالتزام بتعديلات الإنتاج المتفق عليها في اجتماع التحالف الـ 37 الذي عقد في الثاني من يونيو الماضي.

وأضافت اللجنة أنها ستواصل أيضا مراقبة تعديلات الإنتاج الطوعية الإضافية التي أعلنت عنها بعض الدول المشاركة من أوبك وحلفائها (أوبك بلس) على النحو المتفق عليه في الاجتماع الوزاري الـ 52 لأوبك الذي عقد مطلع فبراير الماضي.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

مقالات مشابهة

  • مؤسسة النفط: حفر بئر جديدة في حقل السارة بقدرة 2400 برميل يوميا
  • شركة “السرير” تنهي حفر بئر بحقل السارة بقدرة إنتاج 2400 برميل يوميا
  • مصدر الإماراتية ترفع قدرة مشروعات الطاقة النظيفة إلى 31.5 ألف ميغاواط
  • اقتصادي عراقي يتوقع ارتفاع برميل النفط فوق 100 دولار في حال امتداد الحرب للخليج
  • خلال شهر.. الهند تستورد نحو مليون برميل نفط من العراق يومياً
  • حزب الله العراقي يحذر من خسارة العالم 12 مليون برميل نفط يومياً
  • العسكري : إذا بدأت حرب الطاقة سيخسر العالم 12 مليون برميل نفط يوميا
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 4.5 دولار ليبلغ 75.40 دولار
  • أوبك تفند هبوط سعر برميل النفط إلى 50 دولاراً: مضلل تماماً
  • أوبك: التقرير حول هبوط النفط إلى 50 دولارا للبرميل غير صحيح