أكد محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، أن منطقة حلقة السمك لم تشهد تطويرا منذ 1834، منوها أنها لا تليق لثاني أكبر محافظة في مصر، حيث الرائحة الكريهة وأزمات بالصرف الصحي والمساحة الصغيرة.

أخبار متعلقة

إنجاز 85% من أعمال تطوير حلقة السمك في الأنفوشي بالإسكندرية.. وتسليمها خلال 4 شهور

افتتاح أعمال تطوير حلقة السمك بالغردقة بتكلفة 30 مليون جنيه

بدء أعمال تطوير حلقة السمك في الغردقة بتكلفة ٣٠ مليون جنيه

بنسبة تنفيذ 65%.

. رئيس الوزراء يتفقد مشروع تطوير حلقة السمك بالإسكندرية (صور)

وتابع محافظ الإسكندرية، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج نظرة، المذاع على قناة صدى البلد، كان هناك أرض خلف حلقة السمك تم استغلالها حتى تطوير الحلقة خلال 5 شهور مقبلة، مشيرا إلى أن تكلفة تطوير حلقة السمك سيزيد عن 308 ملايين جنيه بمساحة 780 مترا تقريبا، بإشراف من كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية.

ونوه اللواء محمد الشريف أن حلقة السمك الجديدة ستكون على مساحة ألفي متر تقريبا وعلى البحر مباشرة، والحلقة ستحوي كل تجار السمك في المحافظة، وستكون بورصة أسماك مصر التي تحدد الأسعار وكل ما يتعلق بمنتجات الأسماك.

وأوضح محافظ الإسكندرية أن حلقة السمك في الإسكندرية هي الأكبر على مستوى مصر، وهي التي تصدر أيضا الأسماك لكل المحافظات الأخرى.

وتابع: الحلقة الجديدة ستكون 4 أدوار وهناك مطاعم سياحية على أعلى مستوى وأفضل خدمة، وتتكون من مكاتب ومحال يتصميم جيد ومتطور، ويمكن الشراء من دون زحام.

تطوير حلقة السمك بالإسكندرية مشروع تطوير حلقة السمك بمدينة الإسكندرية أسعار السمك حلقة اسماك الانفوشي أعمال تطوير شبكات المياه بالإسكندرية أعمال تطوير كبائن «ستانلي» بالإسكندرية

المصدر: المصري اليوم

إقرأ أيضاً:

«الإسكندرية للتكرير» تفوز بالمركز الثاني ضمن مبادرة المشروعات الخضراء

فازت شركة الإسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات «أنربك» بالمركز الثاني فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية على محافظات الأسكندرية ومطروح والبحيرة، من خلال المشاركة بمشروع «استخدام الهيدروجين كوقود بالغلاية بدلاً من استخدم الغاز الطبيعي والذى يسهم في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون مما يحافظ على البيئة ويقلل البصمة الكربونية للشركة ويسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030».

الشركة شاركت في المبادرة ضمن دورتها الثالثة

جاء ذلك في إطار مشاركة الشركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة هذا العام، وهي إحدى المبادرات الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي عام 2021، تهدف إلى تشجيع المشروعات التي تهتم بالبعد البيئي والاستفادة من التكنولوجيات المتقدمة.

وتسلم الجائزة عن شركة انربك المهندس سيد الراوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب خلال مراسم الاحتفال التي شهدها الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية واللواء خالد شعيب محافظ مطروح والدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة والدكتور هشام الهلباوي مساعد وزيرة التنمية المحلية، والدكتور أحمد رزق المدير التنفيذي لمكتب برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في مصر.

وتعبر هذه الجائزة على قدرة قطاع البترول في الدفع بعجلة الاقتصاد الوطني، من خلال رفع الكفاءة الإنتاجية والحفاظ على البيئة، وتقليل البصمة الكربونية مما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة رؤيه مصر 2030

لتستمر أنربك كإحدى شركات قطاع البترول العملاق، بالمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني والحفاظ على البيئة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يكشف تفاصيل إصابة 4 وانهيار منزل في انفجار أسطوانة غاز
  • تفاصيل حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ40
  • الإيقاع بعنصرين إجراميين بالإسكندرية بحوزتهما مخدرات بـ 3 ملايين جنيه
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق ضمن الخطة الاستثمارية
  • محافظ جنوب سيناء يكشف موعد الانتهاء من مشروع التجلي الأعظم (فيديو)
  • نشأت الديهي يكشف تفاصيل جديدة عن عملية اغتيال نصر الله (فيديو)
  • محافظ المنيا يتفقد أعمال تطوير فندق الجامعة
  • بدء تطوير وتوسعة كورنيش مرسى مطروح
  • «الإسكندرية للتكرير» تفوز بالمركز الثاني ضمن مبادرة المشروعات الخضراء
  • محافظ المنيا يتفقد أعمال محطة معالجة صرف صحي برطباط بتكلفة 650 مليون جنيه