أبوظبي - وام

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة.. تنطلق الثلاثاء، بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، أعمال الدورة الثانية من الكونغرس العالمي للإعلام 2023، الذي أصبح منتدى عالمياً رائداً لقادة الفكر وصناع القرار والخبراء والمختصين لمناقشة أهم المواضيع التي تحدد ملامح مستقبل قطاع الإعلام.

وتنظم وكالة أنباء الإمارات «وام» وشركة كابيتال للفعاليات، التابعة لمجموعة أدنيك، فعاليات الكونغرس خلال الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر الحالي، وذلك تحت شعار «استشراف مستقبل قطاع الإعلام».

وسيستعرض المؤتمر والكونغرس العالمي للإعلام أحدث الاتجاهات والابتكارات والتقنيات والمعدات في قطاع الإعلام والتواصل الاجتماعي.
وقال محمد جلال الريسي، مدير عام وكالة أنباء الإمارات «وام» رئيس اللجنة العليا المنظمة للكونغرس العالمي للإعلام: يأتي تنظيم الكونغرس العالمي للإعلام 2023 من منطلق حرصنا على تعزيز شبكاتنا الإعلامية الدولية والمساهمة في تشكيل المشهد الإعلامي الدولي وتحديد الأجندة الإعلامية في السنوات المقبلة. ومن خلال توفير منصة عالمية رائدة، يساهم الكونغرس في تعزيز التعاون الدولي وبناء الشراكات الجديدة التي تشجع الابتكار وتفتح فرصاً واعدة للأعمال في هذا القطاع الحيوي. ونحن فخورون بالترحيب بقادة قطاع الإعلام والجيل القادم من المبتكرين إلى الكونغرس، ونقدر ثقتهم في الكونغرس باعتباره المنصة المثالية لتبادل الأفكار والخبرات.

من جانبه، قال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب، والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك: يعكس الكونغرس العالمي للإعلام التزام مجموعة أدنيك بدعم عجلة النمو الاقتصادي في أبوظبي، حيث يشكل الإعلام ركيزة أساسية لتحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة نحو بناء اقتصاد متنوع وقائم على المعرفة كما نسعى من خلال هذا المؤتمر إلى تشجيع فرص الابتكار والتعاون في قطاع الإعلام على المستويين المحلي والعالمي، وذلك تماشياً مع جهودنا الهادفة لترسيخ مكانة أبوظبي باعتبارها الوجهة المفضلة لتنظيم المؤتمرات والمعارض على مستوى المنطقة.

وسيتضمن جدول أعمال الكونغرس في يومه الأول عدداً من الجلسات التي ستناقش الدور الحاسم الذي يلعبه الإعلام البيئي في دفع جهود الاستدامة والحد من تداعيات التغير المناخي، فيما ستركز جلسات اليوم الثاني على التثقيف الإعلامي بمشاركة شبابية واستضافة 100 طالب جامعي يناقشون دورهم في تحديد مستقبل الإعلام.

وسيشهد الكونغرس إقامة فعاليات مصاحبة ضمن عدد من المنصات، منها منصة التعليم، ومجلس الابتكار، ومنصة NexTech، ومجلس الإنتاج المشترك، ومنصة الابتكار، ومناقشات المائدة المستديرة، وورش العمل، ومختبرات المستقبل الإعلامي التي شهدت إقبالا كبيراً خلال الدورة السابقة.

وسيستقطب الكونغرس مشاركة واسعة من ممثلي القطاعات الحكومية والإعلامية والأكاديمية والصناعية، وحضور نخبة من المتحدثين الذين سيقدمون تحليلاً شاملاً للاتجاهات الإعلامية والفرص الواعدة المتوفرة في قطاع الإعلام لتطوير الأعمال، كما سيجمع المعرض تحت مظلته أبرز الشركات والمؤسسات الإعلامية الرائدة، والشركات الناشئة الجديدة لاستعراض مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المبتكرة، التي تقدمها العلامات التجارية العالمية والإقليمية والمحلية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان أبوظبي الکونغرس العالمی للإعلام قطاع الإعلام

إقرأ أيضاً:

هيئة البيئة بأبوظبي تُصدِر 8,500 شهادة على منصتها الخضراء للتعليم الإلكتروني

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

أعلنت هيئة البيئة – أبوظبي أن منصة «التعليم الإلكتروني الخضراء» أصدرت 8,529 شهادة منذ إطلاقها في عام 2022.

ووصل عدد مستخدمي منصة «التعليم الإلكتروني الخضراء» إلى 3,900 مستخدم، ويعادل إجمالي الساعات التي استخدموا فيها المنصة منذ إطلاقها نحو عامين وشهراً واحداً.

تعتبر المنصة أول أداة تعليمية إلكترونية مجانية وتعاونية مخصصة حصرياً لقطاع البيئة في المنطقة، وهي متاحة للجميع. وتوفر المنصة 13 دورة تعليمية تتضمن 68 وحدة [ASS1] تندرج تحت 3 مواضيع رئيسية، هي: التنوع البيولوجي، التغير المناخي، والمجتمع المستدام. وفي عام 2023 أطلقت الهيئة دورة مخصصة لموضوع التغير المناخي، لتعكس استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة لمؤتمر الأطراف (كوب 28).

وقال أحمد باهارون، المدير التنفيذي لقطاع إدارة المعلومات والعلوم والتوعية البيئية في هيئة البيئة – أبوظبي: »في غضون عامين فقط، شهدنا تفاعلاً ملحوظاً على منصتنا الإلكترونية الخضراء، مع إصدار أكثر من 8,500 شهادة لمستخدمي المنصة. وهذا يثبت الاهتمام الكبير بالبيئة بين الطلاب، فهم المحرك الرئيسي لإنشاء المنصة وإطلاقها. ولأن الشباب هم المستخدمون الرئيسيون للمنصة، فإن تعزيز معرفتهم بالبيئة، تجعلهم مستعدون جيداً ليكونوا قادة المستقبل الذين يدعون إلى التغيير والعمل عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على الطبيعة».

وأضاف: «نستعد الآن لتوفير محتوى منصة (التعليم الإلكتروني) الخضراء، باللغة العربية، ما يساعدنا على الوصول إلى جمهور أوسع والتأكد من الحفاظ على هوية دولة الإمارات العربية المتحدة ولغتها. وسنصدر أيضاً مزيداً من الدورات التدريبية لتعزيز مجموعة الدورات التدريبية الموجودة على المنصة، حتى يتمتع الطلاب بخبرة شاملة وإمكانية الوصول إلى كميات كافية من المعلومات».

توجد حالياً 10 دورات متاحة للمدارس. والموضوع الأول هو مبادرة المدارس المستدامة، وهو برنامج أطلقته هيئة البيئة – أبوظبي في عام 2009، وتقوده لتحفيز المدارس على أن تصبح أكثر صداقة للبيئة، ويضم حالياً 552 مدرسة مشاركة في أبوظبي.

ويضم محور مبادرة المدارس المستدامة 6 وحدات تشمل: تدقيق المدارس الخضراء، الأندية البيئية، التعليم في الهواء الطلق، نحو عالم مستدام المستوى «الحلقة الأولى» و«الثانية» و«الثالثة». وتساعد المجموعة الشاملة من دورات مبادرة المدراس المستدامة المدارس كيف تصبح مدارسهم من المدارس المستدامة.

الموضوع الثاني هو التنوع البيولوجي، طرحت ثلاث موضوعات عن جغرافية أبوظبي، والفقاريات واللافقاريات البحرية تضم 18 وحدة.


مقالات مشابهة

  • إيناس عبدالدايم: أكاديمية المتحدة لتطوير الإعلام تدرب وتؤهل العاملين باستمرار
  • البرازيل تستضيف كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • برعاية منصور بن زايد.. البرازيل تستضيف غداً البطولة السابعة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • ضياء رشوان يقترب من "الأعلى للإعلام" وطارق سعدة لـ"الهيئة الوطنية"
  • نهيان بن مبارك يفتتح معهد برجيل للأورام بمدينة برجيل الطبية في أبوظبي
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. النسخة الثالثة من أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي نوفمبر المقبل
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. «أسبوع أبوظبي للزراعة» ينطلق 26 نوفمبر
  • برعاية منصور بن زايد.. أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي ينطلق 26 نوفمبر
  • «تنمية المجتمع بأبوظبي» تطلق نموذج مِديم لأعراس النساء
  • هيئة البيئة بأبوظبي تُصدِر 8,500 شهادة على منصتها الخضراء للتعليم الإلكتروني