أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين، رفض الأردن لأي سيناريو أو تفكير بإعادة احتلال أجزاء من غزة أو إقامة مناطق عازلة فيها سيفاقم الأزمة.

وقال الملك عبدالله الثاني، خلال لقائه رئيسي مجلس النواب والأعيان (البرلمان)، ومسؤولين سابقين، إن "هذا أمر مرفوض ويُعد اعتداء على الحقوق الفلسطينية"، بحسب بيان نشره الديوان الملكي على موقعه الإلكتروني.


وجدد الملك عبدالله الثاني تأكيده على إنه أن الحل العسكري أو الأمني لن ينجحا، مؤكداً ضرورة وقف الحرب وإطلاق عملية سياسية جدية تفضي إلى حل الدولتين، كما شدد على أهمية وحدة الأراضي الفلسطينية، ودعم السلطة الشرعية، ونبه إلى أن غزة يجب ألا تكون منفصلة عن باقي الأراضي الفلسطينية.
وذكر البيان أن الملك أكد أن الأولوية القصوى اليوم هي لوقف الحرب على غزة، وإدخال المساعدات الكافية، مطالباً المجتمع الدولي بوقف الكارثة الإنسانية في القطاع بشكل فوري، احتراماً للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وزراء الخارجية العرب يرفضون تهجير الفلسطينيين أو احتلال غزة https://t.co/g2EIeq1bhP

— 24.ae (@20fourMedia) November 9, 2023 واعتبر العاهل الأردني أن ما تشهده غزة من عقاب جماعي، وقتل للمدنيين وهدم كل المرافق الحيوية من مستشفيات ودور عبادة، لا تقبله شرائع سماوية، ولا قيم إنسانية.
وحذر من أن الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس، بما فيها هجمات المستوطنين سيدفع إلى انفجار الأوضاع في المنطقة، واتساع رقعة الصراع، مذكراً بأن أصل الأزمة هو الاحتلال، وحرمان الفلسطينيين من حقوقهم المشروعة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الأردن

إقرأ أيضاً:

السعودية تنفذ عملية إنزال مساعدات على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن

نفذت السعودية عملية الإسقاط الجوي لمساعدات غذائية نوعية على قطاع غزة، بالتعاون مع الأردن، لإغاثة المتضررين في القطاع، وتمتاز المواد الغذائية بأنها صالحة للاستخدام مباشرة دون الحاجة إلى تسخينها.

 

وأوضح الدكتور عبد الله الربيعة، المستشار بالديوان الملكي السعودي، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في تصريح نقلته «وكالة الأنباء السعودية» (واس) أن المملكة قامت بعملية الإسقاط الجوي لمساعدات غذائية نوعية على قطاع غزة، بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والقوات المسلحة الأردنية الهاشمية (الجيش العربي)، بهدف كسر إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلية المعابر الحدودية، التي تعذر من خلالها إدخال المساعدات الإنسانية للمتضررين في القطاع.

مركز الملك سلمان للإغاثة

وأشار إلى أن المملكة قدمت للأردن من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة مظلات وشبكات مخصصة لعمليات الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة تزن 30 طناً، مبيناً أن المواد الغذائية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة تتميز بأنها صالحة للاستخدام المباشر دون الحاجة إلى مواقد لتسخينها.

 

وأكد حرص المملكة العربية السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، على دعم العمل الإنساني في قطاع غزة، وإيصال المساعدات للأشقاء هناك بجميع الطرق والأساليب الممكنة، والتغلب على مشكلة إغلاق المعابر البرية والبحرية من خلال عمليات الإسقاط الجوي، داعياً لفتح المعابر للسماح بإدخال المساعدات الإنسانية الضخمة للمتضررين.

 

وشدد الدكتور الربيعة على أن المملكة تفاعلت منذ اليوم الأول لاندلاع الأزمة في قطاع غزة، والحرب التي شُنت ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في القطاع، وبتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، أطلقت المملكة حملة تبرعات شعبية كبيرة جمعت حتى الآن مبالغ مالية تتجاوز 184 مليون دولار، وسيّرت جسراً جوياً مكوناً من 54 طائرة وجسراً آخر بحرياً مؤلفاً من 8 سفن، وما زالت الجسور مستمرة.

 

وقدّم الدكتور الربيعة الشكر والعرفان لحكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على ما يقدمانه من عون إنساني لافت ونوعي لمساندة الجهود الدولية، وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق، سائلاً العلي القدير أن يجعل ذلك في موازين حسناتهم، ويجزيهما عن الإسلام والمسلمين كل خير، وأن يعجل بزوال هذه الأزمة الإنسانية الصعبة عن الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

 

 

مقالات مشابهة

  • مستشفى الكندي يهنئ بالهجرة بالنبوية
  • عمرو موسى: هناك خطة إسرائيلية للاستيلاء على كل الأراضي الفلسطينية
  • السعودية تنفذ عملية إنزال مساعدات على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن
  • محمد إمام يواصل احتلال المركز الثاني بـ "اللعب مع العيال" خلال 24 يوم من عرضه
  • مجموعة الحوراني الاستثمارية تهنىء بعيد رأس السنة الهجرية
  • الربيعة: المملكة قامت بعملية الإسقاط الجوي لمساعدات غذائية على قطاع غزة
  • حماس: نرفض أي تصريحات أو ومواقف تدعم خططا لدخول قوات أجنبية إلى قطاع غزة
  • سفير المملكة لدى بريطانيا يستقبل وفداً من كاوست
  • عدنان الروسان يكتب ..رسالة الى أحمد حسن الزعبي ..!!
  • عدناان الروسان يكتب ..رسالة الى أحمد حسن الزعبي ..!!