بوابة الوفد:
2024-10-03@09:39:04 GMT

القبض على حائزي أسلحة نارية وذخائر للشجار بالمرج

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط (شخصين"لهما معلومات جنائية" مقيمان بدائرة قسم شرطة المرج) بدائرة القسم.. وبحوزتهما(بندقية خرطوش- 2 فرد خرطوش – فرد محلى- عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة).

اقرأ أيضاً: مُجرم جديد يسير على خُطى محمد عادل.. فتاة تُغادر الدُنيا بيد حبيبها السابق

تحرير 211 مخالفة للمحال غير الملتزمة بقرار الغلق ضبط مرتكبي واقعة مقتل صاحب محل كمبيوتر في القاهرة


 

وبمواجهتهما إعترفا بحيازتهما للأسلحة بقصد الإعداد للتشاجر مع آخرين بالمنطقة محل سكنهما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة التحقيق.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية حائزى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.

 

جدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية دائرة قسم شرطة المرج الإجراءات القانونية الاسلحة النارية مكافحة الجريمة

إقرأ أيضاً:

عقوبات أمريكية جديدة تستهدف فرد وأربع شركات تورطت في شراء أسلحة وتهريب أموال لمليشيات الحوثي

 

أعلنت الإدارة الامريكية فرض عقوبات على فرد وأربع شركات “ساهمت في تسهيل عمليات شراء الأسلحة والتهريب وتوليد الأموال غير المشروعة” لمليشيا الحوثي الارهابية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مثايو ميلر، مواصلة استهداف أولئك الذين “يدعمون محاولات الحوثيين لزعزعة استقرار الشرق الأوسط وإلحاق الأذى بالبحارة المدنيين”.

ووفق وزارة الخزانة الامريكية، “حصل الحوثيون على مكونات ذات استخدام مزدوج بقيمة عشرات الآلاف من الدولارات من شركة (Shenzhen Jinghon Electronics Limited) للإلكترونيات المحدودة التي تتخذ من جمهورية الصين الشعبية مقراً لها، والتي استخدمتها قواتهم لتعزيز جهود إنتاج الصواريخ والطائرات بدون طيار محلياً”.

وضمن الشركات المستهدفة بالعقوبات، أشارت وزارة الخزانة إلى أن سفينة الشحن إيزومو (IMO: 9249324) التي ترفع علم الجابون حاليًا نقلت منتجات بترولية نيابة عن شركة واجهة لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية (AFGS) الخاضعة للعقوبات وهي شركة سيبهر إنرجي جهان ناما بارس (Sepehr Energy). كما نقلت سفينة الشحن إيزومو منتجات بترولية لصالح شبكة المسؤول المالي الحوثي الخاضع للعقوبات سعيد الجمل”. وقد قدمت شبكة سعيد الجمل “عشرات الملايين من الدولارات من عائدات مبيعات النفط غير المشروعة لدعم تمويل هجمات الحوثيين ضد الشحن التجاري في البحر الأحمر”.

كما اتهمت الولايات المتحدة ”حسن أحمد حسن محمد الكحلاني (حسن الكحلاني) المقيم في إيران بتسهيل جهود تهريب الأسلحة التي يبذلها الحوثيون، كما نسق الكحلاني إخفاء ونقل المساعدات الإيرانية الفتاكة إلى قوات الحوثيين”.

مقالات مشابهة

  • عقوبات أمريكية جديدة تستهدف فرد وأربع شركات تورطت في شراء أسلحة وتهريب أموال لمليشيات الحوثي
  • عقوبات أمريكية على فرد وأربع شركات سهلت شراء أسلحة وتهريب أموال للحوثيين
  • ‏نتنياهو يجري محادثات مع قادة المؤسسات الأمنية في مقر وزارة الدفاع في تل أبيب
  • بعد قفزها من السيارة.. ننشر تفاصيل القبض على عشريني تحرش بأجنبية بالشروق
  • القبض على عصابة سرقة الدراجات النارية في المنيا
  • بقيمة 10 ملايين جنيه.. القبض على «مستريح» الجيزة بتهمة غسيل أموال
  • القبض على نجل التربى الهارب فى واقعة أعمال السحر لمؤمن زكريا
  • القبض على مسجل خطر بتهمة تزوير المحررات الرسمية في الشرقية
  • القبض على عاطل بتهمة الاعتداء جنسيًا على ممرضة في الطالبية
  • القبض على المتهمين بالتشاجر في عين شمس