الجزيرة:
2024-09-17@03:40:14 GMT

شركة برمجيات تحذر عملاءها حول العالم من القرصنة

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

شركة برمجيات تحذر عملاءها حول العالم من القرصنة

حذرت شركة البرمجيات "سيس أيد" عملاءها من ثغرة أمنية مكتشفة حديثا في تطبيقها واسع الانتشار للقيام بخدمات تكنولوجيا المعلومات آليا، حيث يمكن أن يستغل قراصنة مرتبطون بإحدى عصابات القرصنة الخطيرة هذه الثغرة لطلب فدية من الضحايا، بحسب تقرير لوكالة الأنباء الألمانية.

وقال المدير التقني للشركة ساشا شابيروف في رسالة عبر الإنترنت: إن المهاجمين يستغلون ثغرة "اليوم صفر" كي يهاجموا الأجهزة الداخلية للعملاء.

ويقصد بثغرة اليوم صفر هي الثغرة التي يجدها قراصنة فيبدؤون في استغلالها قبل أن يكون لدى الشركة الفرصة لإصلاحها.

وقالت الشركة إنها علمت بوجود الثغرة يوم 2 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي بعد أن بلغتها شركة البرمجيات العملاقة مايكروسوفت. ووصفت الثغرة بأنها خطأ في أحد المسارات بما يسمح للقراصنة بتشغيل برامج ضارة على الأجهزة المتضررة.

ونقل موقع "تك كرانش" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا عن إيال زومبيك المتحدث باسم سيس أيد القول: إن "الشركة تحركت بسرعة لتعيين خبير دعم لمساعدتنا في التحقيق وعلاج المشكلة، وبدأنا على الفور التواصل مع عملائنا بشأن الخلل".

مايكروسوفت حذرت شركة البرمجيات سيس أيد من الثغرة (رويترز)

يذكر أن البرمجيات التي تحتاج إلى وصول واسع لشبكة وأجهزة أي شركة كي تعمل بالشكل الصحيح، مثل خدمات دعم تكنولوجيا المعلومات الآلية ومراقبة البرامج، يمكن استغلالها من جانب القراصنة الذين يستهدفون نظم المعلومات.

يذكر أن فريق مكافحة التهديدات في مايكروسوفت نشر سلسلة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي إكس (تويتر سابقا) قال فيها: إن باحثيه ربطوا استغلال الثغرة في برنامج سيس أيد بمجموعة القرصنة "ليس تيمبست" المعروفة أكثر باسم مجموعة قراصنة الفدية "كلوب".

وهذه العصابة المرتبطة بروسيا اتُّهمت في السابق باستغلال ثغرة اليوم صفر في خدمة "موف إت ترانسفير" لنقل البيانات التي تستخدمها آلاف الشركات في العالم، مما أثر في أكثر من 2500 مؤسسة وأكثر من 67 مليون فرد بحسب شركة إمسيسوفت لأمن البيانات.

وبحسب موقع سيس أيد الإلكتروني فإن الشركة تخدم أكثر من 5000 عميل في 140 دولة. وهؤلاء العملاء منتشرون في مجالات عديدة مثل التعليم والرعاية الصحية والخدمات الحكومية.

ولم تكشف الشركة عن عدد العملاء المتضررين من عملية القرصنة الأخيرة، وما إذا كان قد تم اكتشاف سرقة بيانات من عملائها.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

أبو عبيدة .. نبارك العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم

#سواليف

#أبو_عبيدة الناطق العسكري باسم #كتائب_القسام :

*نبارك العملية النوعية التي نفذتها #القوات_المسلحة_اليمنية صباح اليوم واستهدفت هدفاً عسكرياً قرب “تل أبيب”، كما نثمن وقفة الشعب اليمني العزيز إلى جانب إخوانه في #فلسطين واستعداده لتقديم التضحيات في سبيل ذلك.

*إن طبيعة السلاح المستخدم في العملية ونوعية الهدف الذي استهدفته وغيرها من التفاصيل التي أطلعنا عليها إخوتنا في اليمن تشكل نقلة نوعية سيكون لها مفاعيل مهمة في مسار ومآلات معركة طوفان الأقصى.

مقالات ذات صلة الدويري: الصاروخ اليمني كشف ثغرات خطيرة بالدفاعات الإسرائيلية 2024/09/15

*إن الكيان الصهيوني الذي لا زال غارقاً في وحل غزة، والذي يفشل اليوم هو وحلفاؤه في إحباط أو اعتراض صاروخ واحد، لهو أعجز من أن يوسع الحرب في جبهات جديدة سيتلقى منها آلاف الصواريخ والكثير من المفاجآت، وإن خطوة غبية كهذه ستعني أن نتنياهو يقود كيانه المهترئ نحو كارثة محققة.

بارك الناطق العسكري باسم كتائب لقسام “أبو عبيدة”، العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم، واستهدفت هدفاً عسكرياً قرب “تل أبيب”، مثمنًا وقفة الشعب اليمني إلى جانب فلسطين واستعداده لتقديم التضحيات في سبيل ذلك.
وقال أبو عبيدة في تصريح له عبر قناته في تليجرام، يوم الأحد، إن “طبيعة السلاح المستخدم في العملية ونوعية الهدف الذي استهدفته وغيرها من التفاصيل التي أطلعنا عليها اليمنيون، تشكل نقلة نوعية سيكون لها مفاعيل مهمة في مسار ومآلات معركة طوفان الأقصى”.
وأكد أبو عبيدة، أن الكيان الإسرائيلي الذي لا زال غارقاً في وحل غزة، والذي يفشل اليوم هو وحلفاؤه في إحباط أو اعتراض صاروخ واحد، لهو أعجز من أن يوسع الحرب في جبهات جديدة سيتلقى منها آلاف الصواريخ والكثير من المفاجآت، وإن خطوة غبية كهذه ستعني أن نتنياهو يقود كيانه المهترئ نحو كارثة محققة.

مقالات مشابهة

  • إيتيدا تنظم "يوم اختبار البرمجيات" وتناقش أحدث توجهات استخدام الذكاء الاصطناعي
  • إيتيدا تنظم "يوم اختبار البرمجيات" وتناقش أحدث توجهات استخدام الذكاء الاصطناعي في هذا المجال
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024
  • أبو عبيدة .. نبارك العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم
  • بدء الاختبارات التحريرية للمتقدمين لوظائف شركة المياه 2024 اليوم
  • اليوم.. آخر موعد لتلقي طلبات وظائف شركة مصر للطيران 2024
  • 10 علامات من السماء: المعجزات التي شهدها العالم يوم ميلاد النبي
  • الأرصاد الجوية تحذر من جريان الأودية والسيول اليوم وغدا
  • وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم السبت 14 سبتمبر 2024