استضافت كلية الصيدلة جامعة المنصورة، اليوم الاثنين، لأول مرة المؤتمر العلمي السنوي للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة في نسخته الثامنة والعشرين، في إطار دعم الجامعة لأفكار الطلاب وتحقيقا لرؤية مصر 2030 في خلق جيل قادرا علي الارتقاء بالجمهورية الجديدة ومواكبة التطورات السريعه ومتطلبات سوق العمل. 

جانب من استضافة صيدلة المنصورة تستضيف المؤتمر العلمي الثامن للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة 

يأتي المؤتمر تحت رعاية الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعه المنصورة، والدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب  ورياده كلا من  الدكتورة منال عيد  عميد كليه الصيدلة  والدكتورة رشا فتحي بروه وكيل كلية الصيدله لشئون التعليم والطلاب واشراف الدكتورة يسرا محمد الفار مدير برنامج الفارم دي ورائدة مكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعه المنصورة.

 
 

جانب من استضافة صيدلة المنصورة تستضيف المؤتمر العلمي الثامن للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة 

بحضور الدكتورة منال عيد عميد كليه الصيدلة الدكتور ماجدة نصر نائب رئيس جامعه حورس وعميد كلية الصيدلة والدكتور حسن عتمان نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب الاسبق، الدكتورة ناهد العناني عميد كليه الصيدلة جامعة المنصورة الجديدة،  ومحمد عبد اللطيف أمين عام الجامعة، سعد عبد الوهاب مدير الادارة المركزية، الدكتور خالد بشير وكيل كلية الصيدلة للدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية، الدكتور هاني قناوي وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتورة مني راشد ممثل عن نقابة الصيدلة وأمين الصندوق، رؤساء الاقسام العلمية ومديري البرامج والوحدات، الدكتور محمد شعبان رئيس الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة.

جانب من استضافة صيدلة المنصورة تستضيف المؤتمر العلمي الثامن للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة 

وأكدت الدكتورة منال عيد أن المؤتمر تكمن قيمته هذا العام في إنه يسلط الضوء على مجالات مختلفة ومتنوعة في مجال الصيدلة، مما يساهم في خلق جيل واعي ومثقف من شباب الصيادلة وتعد هذه النقطه المحوريه من النقاط الاساسية في الارتقاء بمهنة الصيدلة وتصنيع الدواء مما يساهم بشكل ايجابي وفعال في الارتقاء بالجمهورية الجديدة. 

وأشارت الدكتورة رشا فتحي بروه، إلى أن هذه  المؤتمرات تعد بمثابة إكتشاف للمواهب العلميه ومواطن النبوغ والقدرات الابداعيه لدى الطلاب المتميزين بالجامعات المصريه وفرصة لتبادل الخبرات والثقافات عبر الأجيال.

ونظرا لما تمثلة الجمعية العلمية ككيان ذو تأثير مجتمعي وايمانا بدورهم البارز في مناقشة القضايا المجتمعية ومن ثم التوعيه فسوف يتبني المؤتمر هذا العام  احد اهم القضايا الموثرة علي الشباب وهي الصحة العقلية وعلاقتها بالإدمان.

و أشارت الدكتورة يسرا الفار إلى مشاركة  سبعة وثلاثون جامعة تقدموا للمشاركة معنا في المؤتمر بنسخته الثامنة والعشرين ممثلين بأكثر من 650 طالب وطالبة من جميع أنحاء الجمهورية.  

وأضافت أن الملتقي العلمي المتميز يتضمن عدد من الفاعليات المتميزه علي هامش محاضرات المؤتمر وهي 
Career summit   وهو أول قمة مهنيه تضم احدي عشر مؤسسة علمية وصيدلية 
Hikma pharmaceuticals، anvil academy، circles association، EVA pharma، EPICO، Doppelherz، MEDUO، Nano gate Egypt، Ipsos، MEDICA and Hamza pharmacy.

كما يتضمن المؤتمر EPSF model   وببساطة يمثل هذا نموذج محاكاه ل  قمة المناخ cop 28   المزمع عقده في شهري نوفمبر وديسمبر وذلك لمناقشة التغيرات المناخية ومالها من تأثير كبير في حياة الأفراد. 

وبما أن الجمعية  العلمية تتميز بكونها رائده في برامج التبادل الطلابي student exchange program فالملتقي هذا العام سوف يشهد sep festival  في ساحة كلية الصيدلة وذلك لنشر ثقافة التبادل الطلابي واهمية تبادل الثقافات والخبرات بين الدول المختلفه العربيه والاجنبية مما بيكون له من عظيم الاثر في بناء شخصية الطلاب وتطور مهاراتهم بل وايضا كوسيلة لجذب الطلاب الوافدين تحقيقا لرؤيه مصر 2030 وتماشيا مع توجهات الجمهورية الجديدة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة المنصورة مصر 2030 رئيس جامعة المنصورة خدمة المجتمع شئون خدمة المجتمع نائب رئيس الجامعة نائب رئيس جامعة المنصورة خدمة المجتمع وتنمية البيئة شئون التعليم والطلاب جامعة المنصورة کلیة الصیدلة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة: حريصون على بناء الانسان وتنمية الوعي

 وأعضاء مجلس إتحاد الطلاب: 

التقى الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024، مع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة منسقي الأنشطة الطلابية، مديري إدارات رعاية الطلاب، ومجلس إتحاد طلاب الجامعة، بحضور الدكتور وليد الطنطاوي الأمين المساعد للتعليم والطلاب، الدكتور محمد صبري سرايا منسق الأنشطة الطلابية بالجامعة، الأستاذ أحمد العشري  مدير إدارة رعاية الشباب بالجامعة والقائم بعمل رئيس إتحاد طلاب الجامعة وأمناء اللجان، لمناقشة آلية العمل لخطة الأنشطة الطلابية خلال العام الجامعي الجديد 2024-2025 م.
 

وأكد الدكتور شريف يوسف خاطر دعمه الكامل وإدارة الجامعة لإتحاد الطلاب، وتلبية طلباتهم وتحقيق طموحات ممثلي طلاب الجامعة، والحرص على التواصل المستمر مع الطلاب والاستماع إلى رغباتهم، مشيرًا أن طلاب الجامعة هم أمل المستقبل وتحرص الجامعة على تأهيل طلابها في إطار توجهات الدولة لبناء الانسان وتكوين شخصية الطالب والعمل على تنمية مواهبه وصقل مهاراته الشخصية، ومنها المبادرة الرئاسية بداية لبناء الانسان المصري، والتي تهتم ببناء الانسان عن طريق تنظيم العديد من الفعاليات، كما تهتم إدارة الجامعة هذا العام بأن تكون الأنشطة لبناء شخصية الطالب والمساهمة في رفع وعى الأسر المصرية عن طريق أبنائها الطلاب.
 

وأضاف أن الجامعة تهتم ببناء كوادر طلابية في مختلف التخصصات لتحمل المسئولية، وتأهيلهم لسوق العمل،وبناء كوادر شبابية قادرة على مواجهة التحديات والعمل على بناء الجمهورية الجديدة.
ومن جانبه أكد الدكتور محمد عطية البيومي أن خطة الأنشطة هذا العام تهتم ببناء الوعي وبناء الانسان في ظل الاتساق مع خطة الدولة، وأيضا تنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية للتعريف بإنجازات الدولة المصرية، مشددًا على ضرورة تنشيط إدارات رعاية الشباب بالكليات، وتقديم كافة الإمكانيات وجوانب الدعم المعنوي لأنشطة الاتحاد، والاستعانة بالمتخصصين في مختلف الجوانب للقاءات مفتوحة مع طلاب الجامعة لزيادة درجة الوعي لديهم بهذه الأنشطة، كما طالب أعضاء اتحاد الطلاب بالمشاركة في مختلف المناسبات والفعاليات التي تنظمها الجامعة.
وتم فتح النقاش مع السادة منسقي الأنشطة ومديري إدارات رعاية الطلاب للتعرف على آرائهم واستفساراتهم ومقترحاتهم لتنفيذ خطة الأنشطة في العام الجامعى الجديد، وأشاد أعضاء مجلس إتحاد الطلاب بالدعم المستمر الذي تقدمه إدارة الجامعة للإتحاد والتواصل المستمر معهم.

خلال لقائه بمنسقى الأنشطة d0865d78-49f7-47cd-a663-c1307c628a96 ec754250-9dea-49c1-99e8-b7ead7e1fbcf a79de40e-d059-47b9-b38a-f41fd2285d3c 1f8c0afc-d23a-4a15-bedb-cf496a5d7688 0349b3e6-119d-4e19-bdc2-e3a564e0f760 c0feac1c-bd02-490a-85d3-0bafb25adaa3

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنصورة حريصون على بناء الانسان وتنمية الوعي
  • أمازون تستضيف المؤتمر السنوي ﻟﺸﺮﻛﺎء البيع لتعزيز فرص نموهم
  • رئيس جامعة المنصورة: حريصون على بناء الانسان وتنمية الوعي
  • جامعة حلوان تستكمل الكشف الطبي الشامل لطلاب كلية علوم الرياضة
  • مصروفات كلية الآداب في جامعة المنصورة.. اعرف الأقسام والأوراق المطلوبة
  • جامعة الشارقة تحتفي بطلبة كلية الصيدلة بحفل المعطف الأبيض
  • اللواء “الشامخ” يناقش التحضيرات النهائية للملتقى العلمي السنوي لوزارة الداخلية
  • ميناء دمياط يوقع بروتوكولا لتوفير التدريب العملي لطلاب جامعة المنصورة الأهلية
  • «الأعلى للجامعات» يزف بشرى سارة لطلاب كلية الهندسة في محافظة الوادي الجديد
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق