كتب- مصراوي:
قالت غادة البهنساوي، رئيس المركز الإعلامي للتحالف الوطني، ومؤسسة حياة كريمة، إن مؤسسات المجتمع المدني المصرية استطاعت خلال 36 ساعة فقط تحضير القافلة الأولى المحملة بالإغاثات والمساعدات الإنسانية لقطاع غزة تحت شعار مسافة السكة لأهالينا في فلسطين.

وأضافت «البهنساوي»، خلال حديثها بالمؤتمر الصحفي المنعقد بمعبر رفح الحدودي، ونقلته «إكسترا نيوز»، «الشباب المتطوع الموجود الآن يتخطى عدده 55 ألف متطوع تواجدوا بداية من يوم 14 أكتوبر أمام المعبر رافضين الرحيل لحين دخول المساعدات للأهالي بقطاع غزة، ونجحت أول شاحنة للمساعدات المصرية للدخول لقطاع غزة يوم 21 أكتوبر ووصلت للأهالي داخل فلسطين من خلال جسر بري متواصل، بمشاركة وجهود المتطوعين من الشباب المصري».

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة التحالف الوطني مؤسسة حياة كريمة معبر رفح طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يوقّع بروتوكولات تعاون مع عمان في الأنشطة المجتمعية والخيرية

أجرى التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، زيارة إلى سلطنة عمان، هدفت إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع الجهات العمانية ذات الأنشطة المجتمعية والخيرية المشابهة لطبيعة عمل التحالف الوطني، ضمن دعوة السفيرة نبيلة مكرم، رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي. 

زيارة التحالف الوطني إلى عمان

وأوضح التحالف، في بيان له، أن الزيارة شملت مقابلات مع عدة جهات حكومية وأهلية لبحث فرص التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك وذلك لخدمة الفئات الأولى بالرعاية، لافتا إلى عقد اجتماع مع الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية، إضافة إلى اجتماعات مع مؤسسات مجتمعية بارزة، كما تم عقد لقاءات مع مؤسسات عمانية عريقة ومؤثرة مجتمعياً.

تبادل الخبرات وإبراز التجربة المصرية

وقال التحالف، إن الزيارة أسفرت عن تبادل الخبرات وإبراز التجربة المصرية من خلال نموذج التحالف الوطني، مما نال إعجاب وإشادة الأشقاء العمانيين، كما تم مناقشة آلية توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة التنمية الاجتماعية، وعدد من بروتوكولات التعاون المشتركة.

مقالات مشابهة

  • عضو «التحالف الوطني» تنظم معرض أثاث في البحيرة (صور)
  • لدعم جهود زيادة الصادرات المصرية وتعزيزًا لدورها الوطني.. مجموعة كايرو ثري ايه تشارك في بعثة تجارية للعراق لزيادة الصادرات المصرية
  • تعزيزًا لدورها الوطني.. "مجموعة كايرو ثري ايه" تشارك في بعثة تجارية للعراق لزيادة الصادرات المصرية
  • رتل أمريكي يدخل من سوريا عبر معبر الوليد إلى محافظة الأنبار
  • ماذا يجري على حدود سوريا؟
  • عضو التحالف الوطني تنظم مؤتمر الموظفين السابع بالإسكندرية
  • التحالف الوطني يفتتح عيادة مجانية بقرية الحامولي ضمن حملة «إيد واحدة»
  • التحالف الوطني يوقّع بروتوكولات تعاون مع عمان في الأنشطة المجتمعية والخيرية
  • استقرار أسعار الحديد والأسمنت في مصر: آفاق جديدة لقطاع البناء في أكتوبر 2024
  • اللجنة الوطنية المصرية تُنظم ورشة عمل حول «تأهيل الأطفال الضعفاء من خلال الرياضة»