دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية، سفيان القضاة، إجلاء 69 مواطنًا أردنيًا من غزة، ضمن مئات الأجانب ممن سٌمح لهم بالخروج عن طريق معبر رفح خلال الساعات الأخيرة.

وقال القضاة، في بيان الوزارة الأحد: "تجري الآن عملية إجلاء لـ ٦٩ مواطنًا أردنيًا من المقيمين والمتواجدين في غزة والمسجلين على قوائم الوزارة والذين سمح لهم بالمغادرة هذا اليوم من خلال معبر رفح".

وأضاف المتحدث أن فريق السفارة الأردنية في مصر، المتواجد أمام معبر رفح، "يقوم الآن باستقبالهم وتقديم ما يلزمهم وتوفير المساعدة الطبية المطلوبة، والعمل على تأمين عودتهم إلى المملكة بأسرع وقت ممكن".

وأشار المتحدث إلى أن عدد المواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في غزة والمُسجلين على قوائم الوزارة بلغ 640 شخصًا إلى الآن.

يأتي ذلك في غضون أكبر عملية إجلاء مع خروج ما لا يقل عن 826 أجنبيًا من غزة عبر معبر رفح، الأحد، حسبما صرح مسؤول حدودي مصري لصحفي يعمل لدى شبكة CNN، وهو ما يمثل أكبر عدد يغادر غزة في يوم واحد منذ اندلاع الحرب.

ورفح هو المعبر الوحيد المفتوح خلال الحصار الذي فرضته إسرائيل على القطاع، مما يجعله أساسيًا للجهود الإقليمية لإدخال المساعدات وإخراج الناس.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: غزة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

قافلة مساعدات أردنية جديدة من 50 شاحنة تصل شمال غزة

#سواليف

وصلت اليوم #قافلة #مساعدات_إنسانية مكونة من 50 شاحنة للأهل في شمال #غزة، تم تسييرها من قبل القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وبالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي (WFP) وبدعم عدد من المنظمات والمؤسسات المختلفة.

وحملت القافلة الطرود الغذائية والخيم والبطانيات والملابس والطرود الصحية، ليصار إلى توزيعها من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة في القطاع.

وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الدكتور حسين الشبلي، لن يتوقف الأردن عن إمداد الأهل في قطاع غزة بالمساعدات الإنسانية، والذي تعتبره واجباً وطنياً.

وبين أن استمرار ادخال المساعدات هي الأولوية الأولى والقصوى لدينا نظرا للوضع الراهن.

وأوضح الشبلي أن العدد الكلي للشاحنات البرية التي دخلت قطاع غزة حتى اليوم بلغ ٢٤٧٤ شاحنة فضلا عن 53 طائرة عبر العريش.

وتستمر الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية في استقبال التبرعات النقدية من خلال حسابها البنكي في بنك الاتحاد رقم JO32 UBSI 1030 0000 4010 1659 9151 06 أو من خلال المحافظ الإلكترونية أو من خلال خدمة “كليك” على الاسم “JHCOGAZA”، إضافة إلى “إي فواتيركم” ومن خلال موقعها الإلكتروني www.jhco.org.jo.

مقالات ذات صلة العمل الإسلامي .. تعديلات نظامي الموارد البشرية وديوان الخدمة تنعكس سلباً على أداء القطاع العام 2024/07/06

مقالات مشابهة

  • قافلة مساعدات أردنية جديدة من 50 شاحنة تصل شمال غزة
  • نقل مواطن من تركيا إلى المملكة بطائرة إخلاء للعلاج
  • نعم، أردني وربّ الكعبة!!
  • ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية في أسبوع
  • محكمة روسية ترفض الاستئناف على اعتقال مواطن فرنسي متهم بجمع بيانات عسكرية
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين
  • وزير الإسكان يستعرض مع جهات وقطاعات الوزارة خارطة طريق الفترة المقبلة
  • خلال استقباله مبعوث بوتين.. وزير خارجية الأردن يحذر من خطورة استمرار تهريب السلاح والمخدرات من سوريا
  • باحث: المستوطنون يعتبرون قتل الفلسطينيين عبادة (فيديو)
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا