شهدت المنطقة هطول أمطار غزيرة ما أدى إلى خروج أنهار "هيم" و"آ" و"ليان" عن مساراتها الطبيعية وعرّض حوالى 192 ألف شخص لخطر الفيضانات، وبسبب مخاطر الفيضانات، ظلت 74 مدرسة في شمال فرنسا مغلقة، فيما تدفقت المياه للمنازل.

اعلان

تواجه منطقة با دو كاليه شمال فرنسا التي تعرضت لأمطار غزيرة وفيضانات الأسبوع الماضي، المزيد من العواصف المطيرة التي قد تتسبب مجددا في حدوث فيضانات مدمرة بعد هدوء نسبي دام 48 ساعة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

شهدت المنطقة هطول أمطار غزيرة ما أدى إلى خروج أنهار "هيم" و"آ" و"ليان" عن مساراتها الطبيعية وعرّض حوالى 192 ألف شخص لخطر الفيضانات، وبسبب مخاطر الفيضانات، ظلت 74 مدرسة في شمال فرنسا مغلقة، فيما تدفقت المياه للمنازل.

شاهد: فيضانات شمال فرنسا والسكان يتفقدون الأضرارسيول وفيضانات تغمر بلدات في شمال فرنسا بعد هطول أمطار غزيرة

وتسببت الفيضانات في انقطاع إمدادات مياه الشرب عن 5200 شخص. وعلى مدى 20 يوما مضت، سقطت 3 أضعاف كمية الأمطار المعتادة، وفي أماكن من المقاطعة تساقطت الأمطار في 6 أيام بكميات تُعادل كمية الأمطار، التي تتساقط عادة في شهر نوفمبر-تشرين الثاني بأكمله.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مشاهد صادمة: الأطفال الخدج يموتون ببطء داخل مستشفى الشفاء في غزة فيديو: عاصفة دومينغوس تضرب فرنسا والسلطات تعلن حالة الإنذار البرتقالية شاهد: عاصفة "سياران" تضرب غرب أوروبا وتودي بحياة 7 أشخاص في فرنسا وإسبانيا فرنسا فيضانات - سيول الطقس الاحتباس الحراري والتغير المناخي اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة: معارك محتدمة حول مستشفيات غزة.. ونتنياهو يتحدث عن صفقة محتملة للإفراج عن الرهائن يمينيون متطرفون يحاولون اقتحام مقر مؤتمر حول فلسطين في فرنسا تأييدًا للفلسطينيين.. نحو 300 ألف شخص يتظاهرون في لندن شاهد: علماء آثار وجنود إسرائيليون يبحثون عن رفات قتلى هجوم حماس وسط الرماد شاهد: الدروز في الجيش الإسرائيلي يقودون الخطوط الأمامية على الحدود الشمالية مع لبنان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. التغطية مستمرة| خروج جميع مستشفيات محافظة غزة عن الخدمة والجيش الإسرائيلي يواصل قصف القطاع يعرض الآن Next غزة تحتاج إلى مزيد من المساعدات أيًا كانت وجهة النظر.. الاتحاد الأوروبي يدعو إلى هدنات "ذات مغزى" يعرض الآن Next مشاهد صادمة: الأطفال الخدج يموتون ببطء داخل مستشفى الشفاء في غزة يعرض الآن Next سوناك يقيل وزيرة الداخلية المثيرة للجدل ويعين ديفيد كاميرون وزيرا للخارجية يعرض الآن Next إيران تؤكد دعمها "السياسي" و"الروحي" للفلسطينيين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى إسرائيل قطاع غزة حركة حماس الشرق الأوسط كندا بريطانيا لبنان محكمة Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى إسرائيل قطاع غزة حركة حماس My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فرنسا فيضانات سيول الطقس الاحتباس الحراري والتغير المناخي غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى إسرائيل قطاع غزة حركة حماس الشرق الأوسط كندا بريطانيا لبنان محكمة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى إسرائيل قطاع غزة حركة حماس یعرض الآن Next شمال فرنسا

إقرأ أيضاً:

المغرب: قتلى ومفقودون وانهيار منازل جراء الفيضانات

توفي ما لا يقل عن 11 شخصاً وفقد 9 آخرون إثر الأمطار الغزيرة التي سقطت على 17 منطقة جنوب غربي المغرب، حسبما أفادت به وزارة الداخلية المغربية.

وذكرت وكالة أنباء المغرب العربي أن المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، رشيد الخلفي، أوضح في تصريح صحافي يوم الأحد أن سقوط الأمطار أسفر أيضاً عن فقدان 9 أشخاص في ثلاثة أقاليم.
وأضاف أن سقوط الأمطار المسجلة خلال اليومين الماضيين تمثل ما يناهز نصف مقدار الأمطار التي تسقط التي تشهدها المنطقة على مدار السنة. بل وتتجاوز أحياناً، ببعض المناطق، المقدار السنوي المعتاد.
وفيما يتعلق بالخسائر المادية، فقد شهدت المناطق المتضررة، حسب المتحدث الرسمي، تسجيل انهيار 40 مسكناً، منها 24 مسكناً عرف انهياراً كلياً وانهياراً كلياً أو جزئياً لأربع منشآت فنية متوسطة وتضرر 93 طريقاً، ما بين طرق وطنية وجهوية وإقليمية، وانقطاع حركة السير بها.

امطار خيالية و فيضانات قياسية هذا الموسم في الدول المغرب العربي ❗️
زرقطن - اقليم الحوز - مراكش - #المغرب ????????
8-9-2024#Morocco ???????? pic.twitter.com/zI8n4pnbRg

— طقس_العالم ⚡️ (@Arab_Storms) September 8, 2024

وأشار إلى أن السلطات تمكنت حتى الآن من إعادة حركة السير بـ 53 طريقاً منها.

ووفقاً لبيان صحافي صادر عن وزارة التجهيز والماء، فقد تم نشر نحو 200 شخص و96 معدة لتهيئة الطرق لاستعادة حركة المرور في المناطق المتأثرة.

ودعت وزارة الداخلية السكان المحليين والزوار إلى توخي الحذر الشديد، بسبب الطقس غير المستقر واتباع جميع الإرشادات الصادرة عن السلطات، وفقاً للمتحدث.

الفيضانات تخلف خسائر مادية كبيرة في المنازل والممتلكات بمنطقة سموكن#المغرب #سموكن #فيضانات pic.twitter.com/M6HSf5bijW

— Hespress هسبريس (@hespress) September 8, 2024

مقالات مشابهة

  • المغرب: قتلى ومفقودون وانهيار منازل جراء الفيضانات
  • وفيات ومفقودون جراء الأمطار الغزيرة في المغرب
  • الأمطار الغزيرة في المغرب تودي بحياة 11 شخصًا
  • إجلاء مئات الحجاج المسيحيين جراء فيضان نهر بالقرب من مزار سيدة لورد في فرنسا
  • الفيضانات تغرق الطريق الرابطة بين وجدة و بركان وتتسبب في خسائر كبيرة
  • الأمطار الغزيرة والفيضانات تودي بحياة 29 شخصا في الهند
  • العدو الإسرائيلي يهدم 45 مسكناً زراعياً في منطقة الطيبة شمال غربي الخليل
  • “الحكومة المنتهية” تقوم بإجراءات استباقية لمواجهة الأمطار الغزيرة المتوقعة
  • 273 قتيلا و278 جريحا جراء الأمطار الغزيرة في النيجر
  • مشاهد جوية تظهر عملية إزالة الأنقاض في مخيم جنين بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي