نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مقالا أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي لا يزال يواجه أربعة تحديات رئيسية في عدوان المتواصل على قطاع غزة، ما يضطر الأخير إلى الحذر أخذ الحيطة من مغبة الإسراع في إعلان تحقيق أي نصر.

وقال معد المقال، الكاتب الإسرائيلي يوسي يهوشع، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزة تقف أمام أربعة تحديات رئيسية خلال الأيام القادمة، أولها مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة في ظل إمكانية ارتفاع الضغط الدولي في حال صاعد الاحتلال من اعتداءاته عليه.



ويحاصر الاحتلال الإسرائيلي مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة منذ أيام، كما يستهدف بالقصف والقنص كل ما يتحرك في باحات المستشفى، ما تسبب بخروج المجمع الطبي عن الخدمة بشكل كامل جراء القصف ونفاد الوقود.

واستشهد 32 مريضا حتى الآن في المستشفى المحاصر بينهم 7 أطفال حديثي الولادة جراء انقطاع التيار الكهربائي عن مرافقه بسبب نفاد الوقود، وسط تحذيرات من مجازر إسرائيلية مروعة بحق العالقين داخله.

ونوه الكاتب إلى أن "تصعيد عملية الاحتلال ضد المستشفى قد تتسبب في ارتفاع الضغط الدولي ما قد يؤدي إلى وقف الحملة كلها"، مشيرا إلى أن الكلمات الأساس في هذه الحالة التي على جيش الاحتلال انتهاجها هي "ببطء" و "بحذر"، بحسب تعبيره.


وأوضح المقال أن التحدي الثاني الذي يواجه الاحتلال هو المسألة الإنسانية التي تحتل مكانا واسعا في أوساط الدول التي أيدت الاحتلال بلا تحفظ في بداية العدوان، كما أنه أشار في هذا الصدد إلى حديث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي انتقد القصف الإسرائيلي الذي يستهدف الأطفال والنساء في قطاع غزة.

وثالثا، أكد المحلل الإسرائيلي على أن مسألة الأسرى في قطاع غزة تشكل تحديا أساسيا للاحتلال، موضحا أن "الرأي العام الإسرائيلي غير مبال بما قد تفعله الدولة في قطاع غزة من أجل إنقاذ أبنائها، غير أن إجلاء الفلسطينيين جنوبا يزيد الاكتظاظ ويعزز أيضا الخوف من ازمة إنسانية خطيرة في شكل نقص في الغذاء والماء وفي الصحة العامة السيئة، وهي تطورات من شأنها أن تمس بقواتنا ورجالنا أيضا"، بحسب تعبير الكاتب.

إلى ذلك، شدد الكاتب على ضرورة التطرق إلى حالة الطقس واقتراب الشتاء، مبينا أن معركة شتوية تتضمن المطر في انتظار جيش الاحتلال في قطاع غزة، وهو ما من شأنه بحسب المقال، "أن يقيد سلاح الجو ويزيد الضغط على القوات المتوغلة برا التي تناور في غابة مدينية وسط مخاطر الفيضانات والسيول وانتشار الأمراض".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة الاحتلال الإسرائيلي غزة الفلسطينيين فلسطين حماس غزة الاحتلال الإسرائيلي المقاومة صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي استهدف عدة مناطق بقطاع غزة

استشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024، في غارات إسرائيلية استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة .

وأكدت مصادر محلية، استشهاد مواطنين اثنين وإصابة آخرين جراء قصف صاروخي من مُسيرة إسرائيلية استهدف مجموعة من المواطنين في بلدة بيت لاهيا شمال غزة، وقد جرى نقلهم إلى مستشفى الأندونيسي في البلدة.

وأضاف أن مسعفين من الهلال الأحمر الفلسطيني انتشلوا جثماني الشهيدين ماجد منتصر محمد الفرا (25 عاما) وأحمد حسام عثمان الطويل (29 عاما) من أسفل ركام منزلين تعرضا لقصف صاروخي من قبل الاحتلال في منطقتي معن والمنارة جنوب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وقد جرى نقلهما إلى مستشفى غزة الأوروبي في المدينة.

وأشار إلى استشهاد الصياد فارس أحمد سعد الله وإصابة آخرين، جراء قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من الصيادين شمال غرب مدينة غزة، فيما استهدفت مدفعية الاحتلال منازل المواطنين في منطقة الدعوة شمال شرق مخيّم النصيرات، وسط قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,788 مواطنا، وإصابة 96,794 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • أكثر من 10 شهداء في قصف إسرائيلي لمناطق في قطاع غزة
  • محلل سياسي: لا توجد تأكيدات حول نجاح الاحتلال الإسرائيلي في اغتيال صفي الدين
  • هذه حقيقة السيدة اليزيدية التي كانت في قطاع غزة / فيديو
  • أردوغان يحذر من خطة خبيثة ضد المنطقة ويتحدث عن سايكس بيكو جديدة
  • شهداء ومصابون فلسطينيون في قصف إسرائيلي على عدة مناطق بقطاع غزة
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي استهدف عدة مناطق بقطاع غزة
  • استشهاد فلسطيني في قصف إسرائيلي على شاطئ شمال قطاع غزة
  • حماس: إبعاد الحركة عن غزة وهم إسرائيلي لن يتحقق
  • اليوم 363 للحرب.. قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي في قطاع غزة
  • شهداء ومصابون إثر قصف إسرائيلي في عدة مناطق بقطاع غزة