euronews:
2024-09-19@04:08:45 GMT

باكو: عاصمة أذربيجان، نقطة التقاء العتيق والحديث

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

باكو: عاصمة أذربيجان، نقطة التقاء العتيق والحديث

باكو نموذج مثالي لمزيج أذربيجان الجامع بين التقاليد والحداثة. يمكنك التجول في جولة باهرة في شوارع ضيقة للبلدة القديمة، أو تعرف المزيد عن نسج السجاد أو تتأمل الهندسة المعمارية المستقبلية في جزء المدينة الحديث.

اعلان

باكو نموذج مثالي لمزيج أذربيجان المجموع من القارات والتقاليد والحداثة. في هذه الحلقة من برنامج اكتشف أذربيجان، تتعرف سينزيا ريزي على عاصمة البلاد الواقعة عند مفترق الطرق بين أوروبا الشرقية وغرب آسيا، والمعروفة باسم "أرض النار".

 

المدينة القديمة كما يُطلق على المركز التاريخي لمدينة باكو القديمة محليًا، عبارة عن شبكة شوارع ضيقة ساحرة، وتُحيط بها أسوار أقيمت في القرن الثاني عشر. تُعد المنطقة إحدى مواقع التراث العالمي لليونسكو ومن السهل معرفة سبب ذلك. 

يمكنك هنا الاستمتاع بجولة باهرة بين المحلات الحرفية والمعالم التاريخية. برج العذراء، رمز باكو، هو برج لا ينبغي تفويته، إلى جانب قصر شيروان شاه الرائع، مقرّ إقامة سلالة شيروان التي حكمت هذه المنطقة التاريخية من القرن التاسع حتى القرن السادس عشر. 

سنتعرف أيضًا على تقاليد نسج السجاد المهم في أذربيجان، والذي نشأ هنا منذ 5000 عامًا وما زال مزدهرًا حتى اليوم. 

تلقي سينزيا الضوء أيضًا على الجانب الحديث في باكو، مع ناطحات السحاب الشهيرة ونقاط المشاهدة المذهلة ومركز حيدر علييف، وهو تحفة معمارية للمعمارية الشهيرة زها حديد.

شارك هذا المقال مواضيع إضافية شاهد: سباق سنوي.. الآلاف يغوصون في ميناء فيكتوريا في هونغ كونغ باكو سياحة سفر أذربيجان اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة: معارك محتدمة حول مستشفيات غزة.. ونتنياهو يتحدث عن صفقة محتملة للإفراج عن الرهائن يمينيون متطرفون يحاولون اقتحام مقر مؤتمر حول فلسطين في فرنسا تأييدًا للفلسطينيين.. نحو 300 ألف شخص يتظاهرون في لندن شاهد: علماء آثار وجنود إسرائيليون يبحثون عن رفات قتلى هجوم حماس وسط الرماد شاهد: الدروز في الجيش الإسرائيلي يقودون الخطوط الأمامية على الحدود الشمالية مع لبنان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. التغطية مستمرة| خروج جميع مستشفيات محافظة غزة عن الخدمة والجيش الإسرائيلي يواصل قصف القطاع يعرض الآن Next غزة تحتاج إلى مزيد من المساعدات أيًا كانت وجهة النظر.. الاتحاد الأوروبي يدعو إلى هدنات "ذات مغزى" يعرض الآن Next مشاهد صادمة: الأطفال الخدج يموتون ببطء داخل مستشفى الشفاء في غزة يعرض الآن Next لقاء مرتقب بين شي وبايدن ومباحثات "السلام العالمي والتنمية" على الطاولة يعرض الآن Next سوناك يقيل وزيرة الداخلية المثيرة للجدل ويعين ديفيد كاميرون وزيرا للخارجية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى إسرائيل قطاع غزة حركة حماس الشرق الأوسط كندا بريطانيا لبنان محكمة Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى إسرائيل قطاع غزة حركة حماس My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: باكو سياحة سفر أذربيجان غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى إسرائيل قطاع غزة حركة حماس الشرق الأوسط كندا بريطانيا لبنان محكمة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى إسرائيل قطاع غزة حركة حماس یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

انطلاق منتدى رجال الأعمال العراقي الأذربيجاني في باكو

انطلاق منتدى رجال الأعمال العراقي الأذربيجاني في باكو

مقالات مشابهة

  • حماس: العدوان السيبراني الإسرائيلي على لبنان ينتهك كل المواثيق والأعراف الدولية
  • قيادي في حماس يدين استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • الدويري .. القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة يعترف بصدق السنوار
  • انطلاق منتدى رجال الأعمال العراقي الأذربيجاني في باكو
  • كيف أقر القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة بصدق السنوار؟.. الدويري يجيب
  • خالد مشعل: الجيش الإسرائيلي في حالة استنزاف
  • عاجل | القائد السابق لفرقة غزة بالجيش الإسرائيلي: حماس تنتصر في هذه الحرب
  • لولاه لكان ميتا.. كيف أفلت السنوار من القتل حتى الآن؟
  • نظام اتصالات بدائي يحمي يحيى السنوار من الاستهداف الإسرائيلي
  • عضو بالكنيست للجيش الإسرائيلي: كفى كذبا.. لم يتم القضاء على حماس