أكثر المحليات المتاثرة بالحرب في الولاية حسب الترتيب هي محلية شيكان بواقع (19) ألف أسرة، ثم محلية ام روابة (17) ألف اسرة.

الأبيض: التغيير

كشف مفوض العون الإنساني بولاية شمال كردفان طارق أمين أبو البشر، عن تخصيص (48) ألف جوال دقيق قمح للولاية من جملة (435. 96) ألف جوال عبارة عن منحة سعودية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية.

وقال أبو البشر لوكالة الأنباء السودانية إن المنحة تستهدف أكثر من (65) ألف أسرة متأثرة بالحرب بولاية شمال كردفان تم تقسيمها حسب الجهات المعنية بالحصر متمثلة في الرعاية الاجتماعية وجمعية الهلال الاحمر ومنظمة الهجرة الدولية.

وذلك بواقع 5 فئات، شملت اللاجئين والنازحين قبل وبعد الحرب على فئتين، الموجودين داخل معسكرات الإيواء أو مع عائلات بجانب الفئات المستضيفة للوافدين.

وأشار المفوض إلى أن أكثر المحليات المتاثرة بالحرب في الولاية حسب الترتيب هي محلية شيكان بواقع (19) ألف أسرة، ثم محلية ام روابة (17) ألف اسرة.

ومحلية الرهد (255 .9) اسرة، محلية أم دم (800 .6) ألف أسرة، محلية بارا (5) آلاف أسرة، محلية غرب بارا (85 .4) ألف اسرة، محلية جبرة الشيخ (894. 2) الف اسرة، ومحلية سودري (778. 1).

وأوضح المفوض أن الإحصائيات التي على ضوئها وصلت المنحة السعودية كانت في أغسطس قبل الماضي، قبل شهرين وهنالك مستجدات بارتفاع عدد المتضررين بالحرب بالولاية إلى (95) ألف أسرة حتى نوفمبر الحالي.

الوسومآثار الحرب في السودان الأبيض المساعدات الإنسانية ولاية شمال كردفان

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: آثار الحرب في السودان الأبيض المساعدات الإنسانية ولاية شمال كردفان شمال کردفان ألف أسرة

إقرأ أيضاً:

المقاومة العراقية تستهدف ثلاثة أهداف للعدو الصهيوني في الأراضي المحتلة

الثورة نت/..

اعلنت المقاومة العراقية فجر اليوم استهداف ثلاثة أهداف حيوية للعدو الصهيوني شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وجاء في بيان للمقاومة أنه و”استمراراً بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً لأهلنا في فلسطين ولبنان ، ورداً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ، هاجم مقاتلونا فجر اليوم ثلاثة أهداف حيوية شمال أراضينا المحتلة، بواسطة الطائرات المسيّرة”، وجددت التأكيد على مواصلة عملياتها في دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة.

وكانت المقاومة العراقية استهدفت أمس ثلاثة مواقع للعدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة بثلاث عمليات منفصلة باستخدام الطائرات المسيرة.

مقالات مشابهة

  • مقتل وإصابة العشرات في غارة جوية على حمرة الشيخ بشمال كردفان
  • اكتمال الترتيبات لفتح المدارس الثانوية بولاية جنوب كردفان
  • الشرطة الأمنية شمال كردفان تضبط مسروقات خاصة بالتأمين الصحي والسجل المدني ولاية الخرطوم – صور
  • المقاومة العراقية تستهدف ثلاثة أهداف للعدو الصهيوني في الأراضي المحتلة
  • سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف شمال قطاع غزة
  • مقتل اسرة كاملة بظروف غامضة في ناحية البغدادي غربي الانبار
  • بعد سيطرة الجيش السوداني عليه.. ماذا تعرف عن جبل مويه بولاية سنار؟
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.000 سلة غذائية بولاية القضارف في السودان
  • منحة صحة أبوظبي ومعاً تجمع أكثر من 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية
  • دائرة الصحة – أبوظبي وهيئة المساهمات المجتمعية – معاً تجمعان أكثر من 15 مليون درهم لتمويل منحة أبحاث وابتكارات الرعاية الصحية في الإمارة