مسقط- الرؤية

أطلقت مؤسسة الزبير ومجموعة  ABQ- أكبر مشغل للمدارس العالمية في السلطنة- مبادرة الظل الوظيفي، وذلك في متحف بيت الزبير بمسقط وبحضور طلبة الصف الحادي عشر وأولياء الأمور، وممثلي مجموعة ABQ التعليمية وعدد من ممثلي مؤسسة الزبير الشركات التابعة لها.

يعتبر برنامج الظل الوظيفي إحدى مبادرات برنامج "اكتشف ذاتك" الذي تقدمه مجموعة ABQ بهدف إعداد جيل من طلبة المتعلمين والملمين بمختلف العلوم والمعارف ومهارات القرن الواحد والعشرين.

ويقوم البرنامج بتزويد الطلبة بالمعرفة العملية من خلال التدريب في عدد من المؤسسات والشركات التابعة لمؤسسة الزبير، ومن المتوقع أن تغرس فيهم هذه التجربة الدافع لتحقق أهدافهم العملية من خلال مسيرتهم التعليمية، حيث توفر هذه المبادرة الفرصة للطلبة للقيام بالعديد من الأنشطة والوظائف المختلفة، كما تتيح لهم اختيار الوظائف التي تتناسب مع اهتماماتهم وتطلعاتهم المستقبلية، ومن المتوقع أن يستفيد أكثر من نصف طلبة الحادي عشر في مدارس ABQ التعليمية من فرص التدريب المعروضة.

وقال همايون كبير الرئيس التنفيذي لمجموعة ABQ التعليمية: "هذه المبادرة تمثل لحظة مهمة في المسار التعليمي للطلبة، حيث تمنحهم الفرصة للتعرف بشكل أعمق حول مستقبلهم الوظيفي، كما تقدم لهم لمحة عن بيئة الأعمال التي تنتظرهم مستقبلا".

من جانبها، ذكرت قالت شريفة البلوشية رئيسة مركز التميز للموارد البشرية في مؤسسة الزبير: "مبادرة الظل الوظيفي انطلقت من خلال إيمان مؤسسة الزبير ومجموعة ABQ بأهمية التدريب العملي لطلبة الحادي عشر ليتمكنوا من اختيار تخصصاتهم المستقبلية، وهذه المبادرة تساهم بشكل كبير في تنمية وصقل مهارات ومعارف الطلبة وتنميتها، حيث يخضع الطلبة لتدريب مكثف من قبل مختصين في مجموعة شركات مؤسسة الزبير، وهذا التدريب سوف يساهم في سد الفجوة بين التعليم والممارسات العملية كما أنه يقدم لمحة للطلبة للتعرف على بيئة الأعمال عن قرب، ولهذا تم تصميم البرنامج بعناية من أجل تزويدهم بشرح مبسط عن التخصصات والوظائف التي سيقومون بها مستقبلا مما يسمح لهم باكتشاف شغفهم وميولاتهم المهنية مستقبلا".

يشار إلى أن مجموعة ABQ هي أكبر مشغل للمدارس الخاصة في السلطنة وتتبع قطاع التعليم في مؤسسة الزبير، وتدير ثلاث مدارس دولية متميزة وهي عزان بن قيس العالمية ومدرسة السيب العالمية ومدرسة صحار العالمية، بالإضافة إلى وجود عدد من الحضانات المستقلة لمرحلة ما قبل الروضة في كل من مسقط وصحار ومدرسة الامتياز الخاصة الجديدة التي تم افتتاحها مؤخرا في ولاية بوشر.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

“موانئ دبي العالمية” ضمن قائمة أفضل أماكن العمل لجيل الألفية في المنطقة

صُنفت مجموعة موانئ دبي العالمية “دي بي ورلد”، ضمن قائمة أفضل أماكن العمل لجيل الألفية في دول مجلس التعاون الخليجي من مؤسسة “جريت بليس تو ورك”.
وبحسب بيان صحفي صادر عن المجموعة اليوم، يأتي التصنيف بناءً على الآراء وردود الفعل الإيجابية من موظفي جيل الألفية الذين يشكلون نسبة 55% من موظفي “دي بي ورلد” في دول مجلس التعاون الخليجي.
وفي وقت سابق من هذا العام، حظيت “دي بي ورلد” باعتماد مؤسسة “جريت بليس تو ورك” كواحدة من أفضل أماكن العمل، الأمر الذي عزّز مكانتها كوجهة عمل ملتزمة بتلبية احتياجات موظفيها وطموحاتهم.
وتقوم مؤسسة “جريت بليس تو ورك” العالمية المتخصّصة في ثقافة أماكن العمل، باستطلاع سنوي يشمل آراء الموظفين في 10 آلاف شركة من 90 دولة حول العالم.
وقال مروان الجسمي، نائب الرئيس الأول لإدارة الموظفين في “دي بي ورلد” لدول مجلس التعاون الخليجي إن “دي بي ورلد” تواصل جهودها لإنشاء منظومة عمل تركز أولوياتها على دعم سلامة ورفاهية موظفيها وتشجيعهم على تنمية وتطوير أهدافهم للمساهمة في النجاح الاقتصادي لدولة الإمارات.وام


مقالات مشابهة

  • "موانئ دبي العالمية" ضمن قائمة أفضل أماكن العمل لجيل الألفية
  • “موانئ دبي العالمية” ضمن قائمة أفضل أماكن العمل لجيل الألفية في المنطقة
  • مبادرة "وظيفة تك": فرص التدريب والتوظيف في مجال تكنولوجيا المعلومات لعام 2024
  • «الطاقة» و«الاتحاد للماء والكهرباء» تطلقان مبادرة أنظمة الطاقة الشمسية
  • مؤسسة حياة كريمة ومكتبة الإسكندرية تطلقان اليوم التعريفي لبرنامج "نجوم مصرية STARS" بمحافظة البحيرة
  • مؤسسة حياة كريمة ومكتبة الإسكندرية تطلقان اليوم التعريفي لبرنامج «نجوم مصرية STARS» بمحافظة البحيرة
  • انطلاق فعاليات الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بجامعة الشرقية
  • مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وهيئة المساهمات المجتمعية – معاً تطلقان حملة «علِّمني» لسداد الرسوم الدراسية المستحقة على أبناء الأسر ذات الدخل المحدود في أبوظبي
  • التطبيقي: تيسير كل السبل لخدمة الطلبة والعملية التعليمية مع انطلاق العام الدراسي الجديد
  • مؤسسة قطر منظومة تعليمية تجمع بين التميز الأكاديمي والمعايير العالمية