قال عمرو مجدي مسئول التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إنه بداية من 21 أكتوبر الماضي وحتى يوم 31 أكتوبر كان 108 شاحنات دخلوا إلى قطاع غزة.

وتابع خلال كلمته فى مؤتمر صحفي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وحياة كريمة عند معبر رفح: «دخول المساعدات للقافلة الأولى بجهود القيادة السياسية وعقد قمة القاهرة للسلام وهو ما ساعد في دخول المساعدات والمؤتمر الصحفي للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش من أمام المعبر».

وأضاف: «مع انتهاء أعمال القافلة الأولي رغم غموض الموقف داخل فلسطين.. وقدمنا مساعدات طبية عاجلة ومستلزمات طبية طبقا للأكواد الطبية المعمول بها.. ولم يكن لدينا رصد لما هو مطلوب في وقتها.. وقدمنا مساعدات عاجلة من التحالف الوطني ويتم استخدامها بشكل سريع وقدمنا شاحنات تحتوي على المياه».

اقرأ أيضاًرئيس «المتحدة»: فلسطين قضيتنا ولازم يكون فيه إيمان أن ربنا هينصرنا

كتائب القسام: نستهدف قوات العدو المتوغلة في محور جنوب غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رفح قطاع غزة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

رئيس زراعة النواب : ندعم خطوات القيادة السياسية في مجال التنمية الزراعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن اللجنة ستواصل جهودها بدور الانعقاد الخامس، بما يحقق أهداف الدولة في قطاع الزراعة والأمن الغذائي، ودعم خطوات القيادة السياسية في مجال التنمية الزراعية والتوسع في تصدير المحاصيل والمنتجات الغذائية.

وأضاف الحصرى في أول تصريحات صحفية، عقب تجديد الثقة فيه رئيسا للجنة الزراعة والري بمجلس النواب بدور الانعقاد الخامس، أن اللجنة سوف تعد أجندة عملها بدور الانعقاد الجديد خلال اجتماعاتها المقبلة، مشيرا إلي أن هناك عددا من الملفات الهامة التى تمثل أولوية لدى اللجنة، منها تعظيم الاستفادة من البحث العلمى في القطاع الزراعي، حتى تتمكن البلاد من مواجهة التحديات الحالية وتحقيق ما تطمح إليه القيادة السياسية في قطاع الزراعة من زيادة في الإنتاج وتحقيق الأمن الغذائي للمصريين.
وأشار الحصرى، إلي أن البحث العلمى يمكنه إيجاد حلول للمشكلات التى نواجهها في نقص الإنتاج في بعض المحاصيل، مستشهدا بمحصول الذرة الصفراء الذى نستورد منه أغلب احتياجاتنا، ويمكن التوسع في إنتاجه من خلال تطبيق البحث العلمى.

وتابع رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أيضا من الملفات الهامة تعديل قانون التعاونيات وقانون الزراعة، حتى يمكن استحداث عدد من خطط التطوير وإضافة أدوار جديدة للتعاونيات لتتولي تقديم خدمات للمزارعين وتسهيل خطوات الحصول علي المستلزمات وتسويق المحاصيل وغيرها من الخدمات.

وتابع، أيضا من الملفات الهامة، ملف التصنيع الزراعي وخطوات التوسع فيه، وكذلك ملف الإنتاج الداجنى والاستزراع السمكى.

مقالات مشابهة

  • بلينكن وسيبيغا يناقشان قطاع الطاقة في أوكرانيا قبل فصل دخول الشتاء
  • عضو بـ«النواب»: مشروع رأس الحكمة تتويج لجهود القيادة السياسية في الاستثمار
  • «التضامن»: المجتمع المدني شهد نقلة نوعية في ظل دعم واسع من القيادة السياسية
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة
  • نشاط مكثف للتحالف الوطني في الفيوم.. توزيع 4 آلاف وجبة على الأولى بالرعاية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • شريف وديع: اهتمام القيادة السياسية بالتعليم يدعم البحث العلمي
  • رئيس مجلس الشيوخ: القيادة السياسية حققت كثير من الإنجازات رغم التحديات
  • رئيس زراعة النواب : ندعم خطوات القيادة السياسية في مجال التنمية الزراعية
  • أستاذ التخطيط العمراني: وجود المسكن لجميع الطبقات على أجندة القيادة السياسية