أثار متحور كورونا الجديد المعروف باسم "JN.1"، قلقًا كبيرا بعد إعلان مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية في الولايات المتحدة انتشاره.. فما موقف مصر؟

متحور كورونا الجديد «بيرولا»، وهو فرع من أوميكرون، انتشر في الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وعدة بلدان أخرى، وسط قلق من انتشاره في دول أخرى.

مفاجأة.. إسلام عنان يكشف حقيقة عملية تخليق فيروس كورونا أثار قلق العلماء.

. تفاصيل انتشار متحور جديد لـ كورونا.. تعرف على أعراضه لماذا متحور كورونا الجديد 1 .JN يثير قلق العلماء مراوغ.. العالم أمام متحور جديد من فيروس كورونا.. تفاصيل لجنة مكافحة فيروس كورونا توجه نصيحة مهمة لـ المصابين بنزلات البرد.. فيديو أشد فتكًا وأكثر شراسة من كورونا.. الوباء القادم على وشك الانتشار ما هو متحور كورونا الجديد؟

متحور كورونا الجديد JN.1 هو نسخة متحورة من BA.2.86 ويحتوي على 20 طفرة على بروتين سبايك، وهو ما كان مصدرًا لقلق كبير عندما تم اكتشافه لأول مرة.

متغير JN.1 أقل من 0.1% من حالات فيروس كورونا في الولايات المتحدة في الوقت الحالي، وتم اكتشافه لأول مرة في سبتمبر 2023 في الولايات المتحدة، وتم اكتشافه في 11 دولة أخرى.

وعلى الرغم من أن BA.2.86 وBA.2.1 يبدوان مختلفين تمامًا بسبب الطريقة التي تتم بها تسمية المتغيرات، إلا أنه لا يوجد سوى تغيير واحد بين JN.1 وBA.2.86 في بروتين سبايك.

ما أعراض متحور كورونا الجديد؟

حتى الآن، لم تظهر أي أعراض جديدة مرتبطة بالعدوى بسبب JN.1، حيث يرجح الأطباء ذلك إلى انخفاض عدد الحالات المرتبطة بهذا المتغير الجديد نظرًا لأنه متغير فرعي من متغير أوميكرون.

ووفقا للدكتور أمجد الخولي، استشاري الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، فإن أعراض المتحور الجديد لكورونا والتي تتمثل في: الحمى والسعال، التهاب الحلق، سيلان الأنف، آلام العضلات والتعب، صداع، وإسهال.

ما علاج متحور كورونا الجديد؟

ووفقا للأطباء والخبراء، فإن لقاحات متحورات كورونا السابقة قوية وفعالة للتغلب على متحور كورونا الجديد، فضلا عن ضرورة اتباع التدابيرالوقائية.

ومن ضمن هذه التدابي: ارتداء الكمامات، تلقى اللقاحات، تجنب لمس الأسطح المكشوفة، واستخدام الكحول باستمرار، تهوية الغرف، وغسل اليدين جيدًا.

هل وصل متحور كورونا الجديد مصر؟

لم يثبت حتى الآن انتشار هذه السلالة أو متحور كورونا الجديد في مصر، وفقا للتقارير الصحفية المتداولة، إلا أن الأطباء والخبراء حذروا من ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحتياطية منعًا لانتشار العدوى بالفيروسات التنفسية.

تزداد التحذيرات من انتشار الأمراض والأوبئة في هذا الوقت من العام، الذي يشهد تقلبات جوية، وانخفاض في درجات الحرارة.

وعلق الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، على انتشار السلالة،  بأن "كورونا لا تزال موجودة، أعراضها أقل حدة من الأعراض الموجودة قبل ذلك، كما أن المتحور الجديد أعراضه ليست شديدة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: متحور كورونا الجديد متحور كورونا أعراض متحور كورونا الجديد علاج متحور كورونا الجديد كورونا متحور کورونا الجدید فی الولایات المتحدة فیروس کورونا

إقرأ أيضاً:

تقرير أميركي عن الاتجار بالبشر في مصر

قالت السفارة الأميركية في القاهرة، الاثنين، إن "الولايات المتحدة اعترفت بجهود مصر المتزايدة للقضاء على الاتجار بالأشخاص"، خلال تقريرها السنوي عن الظاهرة.

وكشفت الولايات المتحدة، الاثنين الماضي، تقريرها السنوي عن الاتجار بالبشر في العالم، الذي يركز على دور التكنولوجيا، وجهود الدول لمحاربة الظاهرة.

وقالت السفارة الأميركية بالقاهرة في بيان، إن "من بين الجهود المعترف بها، مضاعفة الملاحقات القضائية للمتاجرين بالجنس والعمالة المزعومين، وزيادة التحقيقات، والتحقيق مع المسؤولين المزعومين ومحاكمتهم".

وأشار البيان إلى أن الحكومة المصرية ألغت التهم "المتعلقة بالدعارة" من سجلات 51 من ضحايا الاتجار بالجنس. 

بينها دول عربية.. واشنطن تكشف قائمتها السوداء بشأن "الاتجار بالبشر" قالت الولايات المتحدة، الاثنين، إن حكومة جنوب أفريقيا لا تحترم كليا المعايير الدنيا للقضاء على الاتجار بالبشر، لكنها تبذل جهودا كبيرة لتحقيق ذلك، تماما مثل الجزائر ومصر، ورفعت هذه البلدان إلى فئة أعلى.

وتابع البيان قائلا: "بالإضافة إلى ذلك، أنشأت الحكومة وحدة إرشادية قبل المغادرة لتثقيف العمال المصريين المسافرين إلى الخارج، بمعايير واتفاقيات العمل الدولية"، بهدف رفع مستوى الوعي بشأن حقوقهم وواجباتهم الأساسية". 

ولفت بيان السفارة إلى أن تقرير الولايات المتحدة السنوي قيّم التقدم المحرز في مكافحة الاتجار بالبشر بشكل إيجابي، ورفع مستوى مصر إلى المرتبة الثانية من بين 4 تصنيفات.

وأضاف البيان أن "الاتجار بالبشر يشكل تحديا مشتركا، ولن يتسنى لنا أن نأمل في التصدي لهذا التحدي المشترك إلا من خلال العمل مع شركاء وثيقين مثل مصر".

ويتعرض نحو 27 مليون شخص حول العالم للاتجار بالبشر، الذي يدر دخلا غير قانوني يبلغ حوالي 236 مليار دولار سنويا، وفق أرقام منظمة العمل الدولية.

مقالات مشابهة

  • 91 تريليون دولار .. ديون العالم
  • الخارجية الروسية: موسكو سترد على قرار فنلندا منح الولايات المتحدة حق استخدام قواعدها
  • عمل بالمطاعم وباع الجرائد.. من هو محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم الجديد؟
  • من هو اللواء أشرف الجندي محافظ الإسكندرية الجديد
  • «الفيدرالي»: التضخم يتراجع في الولايات المتحدة.. ولم يحن موعد خفض الفائدة
  • تحذير من موجة صيفية فائقة القوة لفيروس كورونا.. أقوى من اللقاحات
  • 1 تموز 1968 – 60 دولة توقع معاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية في جنيف بسويسرا
  • وباء خطير يهدد العالم بسبب ارتفاع الحرارة.. «بدايته تشبه جائحة كورونا»
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفيرة الولايات المتحدة
  • تقرير أميركي عن الاتجار بالبشر في مصر