أكد الدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية، أن تنفيذ حفل «الأساتذة ومدحت صالح» كان مفاجأة بالنسبة إليه، حيث أن التجهيزات كانت أكبر مما كان يتخيل، متابعًا أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وقفت مع الأوبرا بشكل عظيم لتقديم مهرجان كبير مثل هذا الحفل.

أخبار متعلقة

خالد داغر عن مشروع «الأساتذة»: الأوبرا حريصة طوال الوقت على تقديم مشاريع جادة

رئيس الأوبرا خالد داغر: بث قناة الحياة لحفل «الأساتذة» سيوصله لملايين المشاهدين (فيديو)

خالد داغر رئيس دار الأوبرا: نجحنا فى أداء دورنا التنويرى

أضاف خلال حواره مع الإعلامية أميرة العادلي على قناة الحياة أن فكرة الحفل جاءت من الفنان مدحت صالح وبعدها جلس معه للتخطيط للفكرة، متابعًا: «مقدرش أنفذ فكرة جميلة زي دي بدون هيئة إعلامية حقيقية توصل هذا للناس، ويراها الكل»، حيث يفرق ذلك عندما يرى الجمهور المصري عبر قناة الحياة هذا الحفل.

تابع أن تم اختيار الأغاني وسط حيرة للاختيار بين كنوز زمن الفن الجميل، وبعد ذلك رشح مدحت صالح، أحمد مصطفى لعمل التوزيعات للأغاني وهذا أخذ وقتًا في الكتابة، مستكملًا: «تقريبا لم ينام أحد بسبب هذا العمل ولكن الجيد أن الكل سعيد بالفكرة وسط دعم من كافة الجهات».

وتبث شبكة تليفزيون الحياة، مساء الجمعة حصريًا حفل «الأساتذة ومدحت صالح»، المُقام على المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.

يُنظم الحفل بالتعاون بين دار الأوبرا المصرية، والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ويقدم خلاله الفنان مدحت صالح، مشروعه الفني الجديد المُسمى بـ«الأساتذة».

يهدف المشروع الجديد إلى إعادة صياغة التراث الموسيقى المصري والعربي، والانتقال بألحانها من شكل «التخت» التقليدي، إلى الصورة الأوركسترالية الحديثة، دون المساس بالبناء الأساسي للألحان والمقامات.

خالد داغر مشروع الاساتذة مدحت صالح حفل الاساتذة لمدحت صالح

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: خالد داغر مشروع الاساتذة مدحت صالح دار الأوبرا مدحت صالح

إقرأ أيضاً:

مراسل «الحياة» يكشف لبرنامج صباح العلمين تفاصيل استعدادات مهرجان نبتة

قال عبدالرحمن الدروى، مراسل قناة «الحياة»، إن مهرجان نبتة للأطفال، ستبدأ فعالياته في 16 أغسطس الجاري، ضمن فعاليات مهرجان العلمين في مدينة العلمين الجديدة.

تنمية مهارات الأطفال

وأضاف «الدروي» في رسالة على الهواء، ببرنامج «صباح العلمين»، الذي يُذاع يوميًا عبر قنوات وراديو «المتحدة»، من تقديم الإعلاميين إبراهيم عبد الجواد ولما جبريل: «مهرجان نبتة، سيشهد العمل على تنمية مهارات الأطفال وتقديم أنشطة ترفيهية مختلفة هدفها تشكيل الإبداعات المختلفة للأطفال وتنمية قدراتهم وتحويل كل أفكارهم إلى واقع ملموس».

أهداف مهرجان نبتة

وتابع مراسل قناة «الحياة»، بأنّ الهدف من مهرجان نبتة استقبال عدد كبير من أطفال زائري مدينة العلمين الجديدة بالمنطقة الترفيهية، مشيرًا إلى أنه من أهم فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية.

وأوضح، أن العمل جارٍ على قدم وساق لتقديم فعاليات مبدعة تسر الناظرين وتُسعد الموجودين في أثناء حضورهم للمهرجان، لافتًا إلى أن المهرجان سيستمر 3 أيام، تُقدم فيها أنشطة مختلفة للأطفال، لإدخال روح الترفية والسعادة عليهم.

مقالات مشابهة

  • هجوم جزائري غير مسبوق على الشاب خالد بعد حضوره لحفل الولاء
  • مراسل «الحياة» يكشف لبرنامج صباح العلمين تفاصيل استعدادات مهرجان نبتة
  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل تحويل ودائع السعودية في مصر إلى استثمارات
  • بكري يكشف كواليس لقاء رئيس الوزراء مع الإعلاميين وأبرز رسائله للمواطن (فيديو)
  • 30 مليون جنيه فدية.. الأمن يكشف كواليس خطف مالك معرض سيارات بالمقطم
  • مصطفى حدوتة يكشف كواليس تعاونه مع أنغام في ألبومها الجديد
  • صاروخ استهدفه في السرير.. أحمد موسى يكشف كواليس استشهاد إسماعيل هنيه
  • برفقة خالد الصاوي.. عبير صبري تشارك كواليس مسلسل «زمالك بولاق»
  • «فتحنا كل الملفات بدون تحفظات».. الباز يكشف كواليس لقاء مدبولي مع رؤساء تحرير الصحف «فيديو»
  • محمد رمضان يكشف مصير حفله في بيروت ويوجه رسالة للبنانيين (فيديو)