ترأس وزير التعليم يوسف بن عبدالله البنيان اليوم الاثنين، الاجتماع الثاني لمجلس التعليم الأهلي الاستشاري؛ بحضور عدد من ممثلي الوزارات والجهات الحكومية، والمستثمرين ورجال وسيدات الأعمال، وذلك في ديوان الوزارة بالرياض.

أبرز مناقشات الاجتماع

واستعرض الاجتماع أبرز منجزات مجلس التعليم الأهلي الاستشاري في دعم قطاع التعليم العام الأهلي، وتحفيز الاستثمار في هذا القطاع، وكذلك إنجازات الفرع التشاركي للتعليم في المركز السعودي للأعمال بمقر ديوان وزارة التعليم بالرياض، مع عرض أبرز الإحصاءات والمؤشرات التي تنعكس على دعم المستثمرين في القطاع الخاص، بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

أخبار متعلقة المملكة تشارك في الاجتماع الثاني للّجنة الوزارية للأمن السيبرانيلتعزيز التعاون في مجالات التعليم ..وزير التعليم يلتقي نظيره في روسيا الاتحاديةوزير الخارجية يشارك في الاجتماع العربي الأمريكي لبحث تطورات غزة

جانب من الاجتماع - اليوم

وناقش الاجتماع الثاني لمجلس التعليم الأهلي الاستشاري، تطوير اشتراطات افتتاح الحضانات ورياض الأطفال، وذلك في إطار خطة وزارة التعليم لتطوير العملية التعليمية، وتعزيز العلاقة التكاملية بين المستثمر والتعليم، والتنسيق بين متطلبات العملية التعليمية ومتطلبات القطاع الخاص في مجال مشاريع التعليم العام.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري الرياض وزير التعليم وزارات حكومية استثمار قطاع

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم الجديد يوجه رسالة إلى رضا حجازي.. ويكشف ملامح تطوير المنظومة

وجه الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة شكر وتقدير للوزير السابق للدكتور رضا حجازي، معلنًا أهم ملامح رؤيته حول استكمال مسيرة تطوير منظومة التعليم وحشد كافة الجهود للتغلب على التحديات.

وفيما يلي نص الرسالة: «أتقدم بأسمى معاني الشكر والتقدير للأستاذ الدكتور رضا حجازي على ما بذله من جهود عظيمة على مدار سنوات طويلة دفع خلالها بعصارة خبراته وبمنتهى الإخلاص والأمانة لتطوير كافة جوانب المنظومة التعليمية وحقق خلالها إنجازات غير مسبوقة في شتى جوانب المنظومة.. وأتعهد باستكمال مسيرة تطوير المنظومة وحشد كافة الجهود بمشاركة كافة الأطراف ذات الصلة تنفيذا لتكليفات الرئيس بعد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وحرصه الشديد على وضع ملف التعليم في ظل الجمهورية الجديدة على رأس أولويات الدولة المصرية باعتباره أساس بناء الإنسان المصري».

وأضاف وزير التعليم الجديد: «أتعهد بالدفع برؤية جديدة لمواجهة واجتياز كافة التحديات المزمنة التي تواجه ملف التعليم ووضع أطر أكثر فعالية، ترتكز أهم محاورها على التطوير التكنولوجي والقضاء على الكثافة الطلابية وتطوير مهارات الطلاب وقدرات المعلمين باعتبارهم عماد العملية التعليمية».

مقالات مشابهة

  • «السند» يطلع على منجزات الرئاسة في موسم الحج واستهداف خدماتها لـ3 ملايين مستفيد
  • المقريف: الوضع الأمني السائد في الدولة يؤثر وبشكل كبير على سير الامنتحانات
  • قف للمعلم.. بل قف من غش فليس منا
  • حماد يطلع على مقترح قانون زيادة مرتبات أعضاء الهيئات القضائية
  • وزير التعليم الجديد يوجه رسالة إلى رضا حجازي.. ويكشف ملامح تطوير المنظومة
  • السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم
  • وزير التعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • رئيسية مجلس الشورى تقر تقرير لجنة الزراعة والاسماك
  • المقريف: العملية التعليمية لا زالت تحتاج الكثير للارتقاء بها.. ولن نظلم أي طالب
  • من هو الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد في مصر؟ (بروفايل)