كشف سعيد فؤاد مستشار رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن المستهدف الضريبي للعام المالي 2023/2024، هو تريليون و500 مليار جنيه.

أخبار متعلقة

مصلحة الضرائب تكشف عن مفاجأة سارة للمواطنين (فيديو)

مصلحة الضرائب: الربط مع الجمارك في إطار التحول الرقمي وحصر المجتمع الضريبي

رئيس مصلحة الضرائب: إرسال 131 مليون إيصال على المنظومة الإلكترونية حتى الآن

ولفت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي الدكتور محمد الباز في برنامج «آخر النهار» المذاع عبر فضائية «النهار»، إلى أن الحصيلة الضريبية للعام المالي 2022/2023، لم يعلن عنها بعد، لكنها ستحمل مفاجآت سارة.

وأشار إلى أن وزير المالية أكد أنه لا يوجد فرض ضرائب جديدة على المواطنين، لطمأنة المستثمر والممول، وأهمية ثبات السياسة الضريبية في مصر، باعتبارها أساس التعامل.

وأردف: «لا ضرائب جديدة ولا زيادة في أسعار الضرائب الحالية، بل بالعكس تم تعديل القانون أكثر من مرة، وصدر القانون 30 لسنة 2023 بزيادة الشريحة الأولى المعفاة من ضريبة الدخل من 15 ألف إلى 20 ألف جنيه».

وأوضح أن الضرائب أحد المصادر السيادية التي تعتمد عليها الدولة، كانت تمثل أكثر من 75% من إجمالي إيرادات الدولة، لكن في الموازنة الجديدة تمثل 71% أي قل نسبة الاعتماد على الضرائب في الموازنة العامة.

وعن كيفية استفادة المواطن من الضرائب، قال فؤاد، إن مصلحة الضرائب هي الممول الرئيسي لمشروع التأمين الصحي الشامل، والذي أكد الرئيس السيسي على ضرورة أن يشمل تطبيق التأمين الصحي الشامل كافة المحافظات، بالإضافة للطرق والكباري والمرافق والمشاريع القومية، وتطوير القرى الصغيرة، وتوصيل الخدمات والمرافق، والصرف على كافة المرافق التعليمية والنواحي الخدمية.

وأردف: «ما يسدده الممول سواء موظف أو مهن حرة، يشعر بأثر الضريبة في الخدمات التي تقدم في مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية».

وختم بأنه لا توجد ضريبة زيادة، بل هناك توسيع قاعدة المجتمع الضريبي، وضم الاقتصاد غير الرسمي، لتحقيق العدالة الضريبية بين المواطنين.

مصلحة الضرائب تعليمات مصلحة الضرائب المصرية فرض الضرائب

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: مصلحة الضرائب

إقرأ أيضاً:

تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.. فعالية لمكتب الضرائب ووحدتي ضريبة العقارات والقات في إب بذكرى يوم الولاية

يمانيون/ إب نظم مكتب الضرائب ووحدتا ضريبتي ريع العقارات والقات بمحافظة إب اليوم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.
وفي الفعالية أشار نائب مسؤول التعبئة بالمحافظة عبدالله الوائلي إلى أهمية تولي لله ورسوله والإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى لتحصين الأمة من توليها للأعداء.
وأكد حاجة الأمة للعودة والتمسك بالولاية لله ولرسوله الكريم وللإمام علي كونها ضمان لعدم الانحراف عن النهج الذي ارتضاه الله لها وصون كرامتها وعزتها.
بدوره أوضح مدير مكتب الضرائب بالمحافظة معين الشليف، أن الأمة عندما ابتعدت عن ولاية الإمام علي عليه السلام، ضعف ارتباطها بالله وبرسوله، وتحكم الأعداء بمصيرها.
ولفت إلى أهمية إحياء الذكرى وتجسيد مفهوم الولاية للإمام علي بالسير على نهجه والاقتداء به .. مبيناً أن الاحتفاء بيوم الولاية يعكس انتماء الأمة لدينها وعقيدتها التمسك بهويتها.
بدوره أكد نائب مدير مكتب الضرائب بالمحافظة محمد خليل أن مبدأ الولاية، ضمان لحماية الأمة من أي اختراق من قبل الأعداء .. مشدداً على ضرورة تجديد العهد والولاء لله ورسوله والإمام علي عليه السلام.
تخللت الفعالية بحضور مديري وحدتي ضريبة ريع العقارات أحمد الجنيد وضريبة القات جميل الحداد ومدير مكتب الثقافة عبدالحكيم مقبل قصيدة شعرية وأناشيد معبرة. # ذكرى يوم الولاية# مصلحة الضرائب#وحدة ضرائب القاتفعالية خطابيةمحافظة إب

مقالات مشابهة

  • مواعيد تقديم الإقرارات الضريبية لشهر يوليو 2024
  • اتحاد السياحة يحصل على إبراء ذمة من سداد 403 ملايين جنيه ضرائب
  • إب.. فعالية لمكتب الضرائب ووحدتي ضريبة العقارات والقات بذكرى الولاية
  • تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.. فعالية لمكتب الضرائب ووحدتي ضريبة العقارات والقات في إب بذكرى يوم الولاية
  • المقاطعة الفنية كارت ضغط للعقاب الجماهيرى أم ضريبة مستحقة لمواقف الفنان؟
  • الولايات المتحدة تضع اللمسات الأخيرة على قواعد العملات المشفرة لمنع التهرب الضريبي
  • مد أجل تقديم إقرار الضريبة على القيمة المضافة عن شهر مايو حتى الإثنين المقبل
  • المغرب يشرع في حصد نتائج الإصلاح الضريبي والعدالة الضريبية بأرقام قياسية
  • مواطنو مركز المراغة يشيدون بأداء موظفي الضرائب العقارية في سرعة تقديم الخدمة وتيسير التعامل
  • النيابة العامة تعلن حبس مسؤول سابق في مصلحة الضرائب احتياطيا بتهمة تبديد أموال عامة