قال مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، الأحد، إن الرئيس الأميركي جو بايدن يريد إعادة العلاقات العسكرية مع الصين، وذلك قبل أيام من الاجتماع المقرر مع الرئيس الصيني شي جينبينغ.

وسيلتقي بايدن بالرئيس الصيني شخصيا للمرة الأولى منذ عام، الأربعاء، خلال قمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ في سان فرانسيسكو.

وسيكون هذا هو الاجتماع الشخصي الثاني فقط بين الزعيمين منذ تولى بايدن منصبه في يناير 2021.

وقال سوليفان في مقابلة على شبكة" سي بي إس إن": "الرئيس مصمم على إعادة العلاقات العسكرية لأنه يعتقد أن ذلك يصب في مصلحة الأمن القومي الأميركي، نحن بحاجة إلى خطوط الاتصال هذه حتى لا تكون هناك أخطاء أو سوء تقدير أو سوء فهم".

وقال سوليفان إن استعادة العلاقات العسكرية يمكن أن تتم على كل المستويات، من القيادة العليا إلى مستوى العمليات التكتيكية، وكذلك في الماء والجو في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وأضاف أن بايدن سيسعى إلى "دفع الكرة قدما" في العلاقات العسكرية خلال اجتماعه مع شي، لكنه امتنع عن تقديم المزيد من التفاصيل.

ومن المتوقع أن يتناول اجتماع بايدن وشي القضايا العالمية من الحرب بين إسرائيل وحماس إلى الحرب الأوكرانية، وعلاقات كوريا الشمالية مع روسيا وتايوان ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ، وحقوق الإنسان، والذكاء الاصطناعي.

ويزور بايدن وشي سان فرانسيسكو، للمشاركة في قمة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (أبيك).

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات سان فرانسيسكو بايدن العلاقات العسكرية سوليفان بايدن الصين أميركا بايدن سان فرانسيسكو بايدن العلاقات العسكرية سوليفان بايدن أخبار العالم العلاقات العسکریة

إقرأ أيضاً:

المناظرة الأولى بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأميركي

بدأت مساء الثلاثاء المناظرة التلفزيونية الأولى والوحيدة بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأميركي، الديموقراطي تيم والز والجمهوري جاي دي فانس، في حدث يرتدي أهمية بالغة لكلّ من دونالد ترامب وكامالا هاريس في سعيهما للفوز بالانتخابات المقررة في 5 نوفمبر.

وفي مستهل المناظرة تصافح الرجلان اللذان يبلغ فارق السنّ بينهما 20 عاماً وتباعد بينهما مواقف متناقضة بشأن معظم المواضيع، وجرت المناظرة في نيويورك.

وجاءت هذه المناظرة في وقت تشتدّ فيه المنافسة بين الجمهوريين والديموقراطيين للفوز بأصوات الناخبين في الولايات المتأرجحة في وسط البلاد الغربي.

وجرت المناظرة بين الديموقراطي والز، وهو حاكم مينيسوتا الذي اختارته هاريس، والجمهوري فانس، وهو سناتور عن أوهايو اختاره ترامب ليكون نائبه إذا ما عاد إلى البيت الأبيض.

أخبار ذات صلة الإعصار هيلين يعيق التصويت المبكر في نورث كارولاينا تقارير: مناظرة والز وفانس فرصة لإعادة تشكيل المشهد السياسي


ويزعم كلّ من فانس (40 عاما) ووالز (60 عاما) بأنه الصوت الحقيقي لولايات الغرب الأوسط المتأرجحة (تصوّت أحياناً للجمهوريين وأحيانا أخرى للديموقراطيين).

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان العلاقات وتطورات المنطقة
  • محمد بن زايد وجيك سوليفان يبحثان العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة
  • رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة
  • قطاع النفط الأميركي يئنّ تحت ضغط صدمات الشرق الأوسط وسياسات بايدن
  • نظام فريد ومعقد.. كيف يتم انتخاب الرئيس الأميركي؟
  • عضو بـ«النواب»: كلمة الرئيس السيسي أكدت أن مصر صمام الأمان للمنطقة
  • بري عرض آخر التطورات مع مسؤول العلاقات الدولية في مكتب الخامنئي
  • والز وفانس يشتبكان في مناظرة نائب الرئيس الأميركي
  • مسؤول أممي في الحديدة يكشف حجم أضرار الضربات الإسرائيلية الأخيرة
  • المناظرة الأولى بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأميركي