لم يكن نجاح محمد صلاح قائد منتخب مصر، الفائز بجائزة الحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي 3 مرات، رفقة ليفربول، نظرا لمهارته الكروية الاستثنائية داخل الملعب فقط، بل لإدارته الذكية لثرواته واستثماراته خارج الملعب.

جولة في عالم محمد صلاح خارج المستطيل الأخضر

تقرير مطول قام به موقع «Zaly.online»، كشف خلاله خبايا عالم محمد صلاح خارج المستطيل الأخضر، وحجم ثروته بعد أن أصبح أحد أفضل لاعبي العالم في غضون 6 سنوات، قضاها بين جدران قلعة أنفيلد.

يملك صلاح أسطولا من السيارات الفاخرة والخارقة، أبرزها سيارة مرسيدس بنز بيضاء «SLS AMG GLE» كوبيه، تبلغ قيمتها 228 ألف دولار، فضلا عن سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي، بقيمة 200 ألف دولار، إلا أنه غالبًا ما يُرى وهو يقود سيارته البنتلي من وإلى التدريب، والتي تظهر ولعه بالسيارات الفاخرة، بحسب التقرير.

في حي سكني، يقيم محمد صلاح مع زوجته ونجلتيه مكة وكيان، ويضم منزله المكون من طابقين حديقة وفناء وأكثر من خمس غرف نوم ومطبخ على أحدث طراز، بينما يظهر التصميم الداخلي حديث ومجهز تجهيزًا جيدًا، ويضم وسائل الراحة مثل السينما المنزلية وصالات الألعاب الرياضية المتعددة، مع آلات التمرين المختلفة، بما في ذلك غرفة العلاج بالتبريد.

وألقى التقرير، الضوء على الساعات الفاخرة التي يرتديها صلاح، أسوةً بأبرز نجوم الكرة حول العالم، والتي يظهر بها سواء بعد المباريات أوالمناسبات الخاصة.

تتضمن مجموعة ساعاته، ساعة Roger Dubuis Excalibur Spider التي تبلغ قيمتها 67 ألف دولار، وساعة Audemars Piguet Royal Oak المخصصة للاحتفال بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لعام 2019، وساعة Urwerk-105 Streamliner بقيمة 88 ألف دولار، وساعة Ulysse Nardin من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط.

حجم استثمارات محمد صلاح وثروته بعيدا عن كرة القدم

حرص التقرير، على إظهار الجانب الآخر من شخصية هداف ليفربول الإنجليزي، المعروف على نطاق واسع بمساعيه الخيرية، إذ أسس في عام 2018، مؤسسة محمد صلاح الخيرية، التي مولت بناء مدرسة ومستشفى في مسقط رأسه نجريج، كما تبرع خلال جائحة كورونا، بالطعام لمدينة بسيون، وساهم بمبلغ 155 ألف دولار لإعادة بناء كنيسة أبو سيفين، بعد أن دمرتها النيران في أغسطس 2022.

وذكر التقرير في الختام: «إلى جانب مسيرته الكروية، يعد محمد صلاح أيضًا رجل أعمال ذكيًا، في عام 2021، أسس شركتين عقاريتين، بقيمة إجمالية تبلغ 12 مليون دولار، وتحتفظ هذه الشركات باستثمارات في العقارات المادية، وهي استراتيجية مستوحاة من أسطورة ليفربول السابق روبي فاولر، الذي نمت استثماراته العقارية إلى 37 مليون دولار، بفضل القرارات الحكيمة التي اتخذها خلال مسيرته في الدوري الإنجليزي الممتاز، بغرض تأمين مستقبله المالي وبناء ثروة بعيدا عن كرة القدم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد صلاح صلاح ثروة محمد صلاح ليفربول ألف دولار محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

بقيمة 100 مليون دولار.. الإمارات تقدم مساعدات عاجلة إلى الشعب اللبناني

أعلنت الإمارات، الاثنين، عن تقديم مساعدات إغاثية عاجلة إلى الشعب اللبناني بقيمة 100 مليون دولار، في ظل غارات إسرائيلية مكثفة أسفرت عن كارثة إنسانية غير مسبوقة.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام" أن رئيس الدولة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، "أمر بتقديم حزمة مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار إلى الشعب اللبناني الشقيق".

وقالت إن هذه المبادرة تأتي في إطار جهود دولة الإمارات "لدعم الأشقاء في لبنان ومساعدتهم على مواجهة التحديات الراهنة والتزامها الثابت بدعم الشعب اللبناني الشقيق".

ونقلت إسرائيل ثقلها العسكري في الأيام الأخيرة من غزة إلى لبنان الذي شهد هجمات إسرائيلية يومية على أهداف لحزب الله خصوصا، شملت اغتيال الأمين العام للحزب، حسن نصر الله.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية مقتل 105 أشخاص وجرح 359 جراء الهجمات الاسرائيلية، الأحد.

وبعد عام تقريبا على بدء تبادل القصف عبر الحدود، بدأت إسرائيل غارات جوية مكثفة على أهداف بمناطق متفرقة في لبنان في 23 سبتمبر.

ويتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود بشكل يومي منذ شنت حماس هجومها غير المسبوق على مواقع ومناطق إسرائيلية في السابع من أكتوبر وردت إسرائيل بعملية عسكرية متواصلة على قطاع غزة.

وقتل المئات وجرح الآلاف نتيجة الغارات الإسرائيلية المكثفة على مناطق متفرقة في لبنان، والتي تسببت بنزوح وتهجير مئات الآلاف.

وأعلن الجيش الإسرائيلي قبل نحو أسبوع أنه يواصل غاراته الجوية في لبنان وذلك في إطار عملية أسماها "سهام الشمال".

ويعلن حزب الله عن إطلاق صواريخ باتجاه مواقع إسرائيلية، وغالبا ما تعترض المنظومات الدفاعية معظمها.

مقالات مشابهة

  • مدرب الشرطة: الهلال يستحق أن يلعب بالدوري الإنجليزي
  • لمساعدة لبنان.. الأمم المتحدة تطلق نداء إنسانيًا بقيمة 531 مليون دولار
  • بعد تراجعه بقيمة 160 جنيها.. عضو شعبة الذهب يكشف سبب ‏انخفاض سعر الجنيه الذهب
  • الإمارات تقتنص صفقة طاقة ضخمة بقيمة 18 مليار دولار
  • طلاب الدفعة (26 طب) مارسوا نفس الفوضي التي كانت تحدث في الخرطوم فتم طردهم الى السودان
  • مدرب الشرطة : الهلال يجب أن يلعب في الدوري الإنجليزي
  • خارج المستطيل الأخضر.. مبابي يواصل الاستثمار
  • بقيمة 100 مليون دولار.. الإمارات تقدم مساعدات عاجلة إلى الشعب اللبناني
  • أمير الشرقية يتسلم التقرير السنوي للقطاعات الأمنية لليوم الوطني 94
  • محمد صلاح ينضم لقائمة تاريخية في الدوري الإنجليزي ويعادل رقم أجويرو