كتب - محمد سامي:
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية استمرار مد منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بالسلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن لطرح السلع ضمن مبادرة تخفيض الأسعار.
وبحسب بيان، شكلت وزارة التموين والتجارة الداخلية غرفة عمليات مركزية لمتابعة تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية في الأسواق، وأيضا مدى توفير كافة المنتجات في الأسواق ومد أي منطقة تحتاج للسلع الغذائية.


ولدى الوزارة ما يقرب من 1300 منفذ للمجمعات الاستهلاكية على مستوى محافظات الجمهورية، لطرح السلع بأسعار مخفضة تتراوح من 20 إلى 25%.
كما تتابع غرفة العمليات مديريات التموين على مستوى محافظات الجمهورية والشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لاستمرارية ضخ السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بالمنافذ، كذلك التنسيق مع الجهات المعنية المشاركة في المبادرة " الاتحاد العام للغرف التجارية والاتحاد العام للصناعات المصرية "بجانب التنسيق مع الجهات الرقابية لمتابعة الأسواق والتأكد من التزام المحلات التجارية بتنفيذ المبادرة".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة وزارة التموين السلع الغذائية مبادرة تخفيض الأسعار طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتفقد الأسواق والسلاسل التجارية والمخابز البلدية بأبو النمرس

قام المهندس عادل النجار محافظ الجيزة بجولة ميدانية علي الاسواق  و السلاسل التجارية والمخابز البلدية لمتابعة توفير السلع الأساسية وبكميات وفيره لتلبية احتياجات المواطنين وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات مجلس الوزراء بإحكام الرقابة على الأسواق ومتابعة توافر السلع الغذائية ومراقبة أسعارها وجودتها.
وأشار محافظ الجيزة بأن الدولة المصرية اتخذت العديد  الإجراءات الحازمة التي ساهمت في استقرار أسعار السلع والمنتجات الغذائية  بالسوق المصري  وذلك في ظل توجيهات القيادة السياسية بتكثيف الجهود وتنفيذ عدد من المبادرة المختلفة التي تهدف  الي وصول السلع للمواطنين بأسعار مناسبة .


وأكد محافظ الجيزة علي مدير مديرية التموين  خلال تفقده أحد المخابز البلدية بتكثيف الرقابة على المخابز لضبط المتلاعبين بالدعم ، والتأكيد على التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقا للمواصفات والاوزان المحددة . 


ووجه المحافظ خلال الجولة بضرورة  تكثيف الحملات التفتيشية المستمرة على مدار اليوم لتحقيق الدور الرقابي والسيطرة على الأسعار ومواجهة اى ممارسات خاطئة أو احتكارية وضمان توفير السلع بالأسعار المناسبة للمواطنين واحكام السيطرة على الأسواق .

 

رافق المحافظ خلال الجولة إبراهيم الشهابي نائب محافظ ومحمد نور السكرتير العام المساعد واللواء هشام عبدالصمد قائد شرطة المرافق وحامد سلامة رئيس مركز ومدينة أبو النمرس وهالة غريب مدير مديرية التموين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يتفقد الأسواق والسلاسل التجارية والمخابز البلدية بأبو النمرس
  • حملات تموينية للرقابة على أسواق ومخابز قلين
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية رشوة وزارة التموين لـ 5 سبتمبر 
  • لـ 5 سبتمبر.. تأجيل محاكمة المتهمين في قضية «رشوة وزارة التموين»
  • بدء جلسة محاكمة المتهمين بقضية «فساد وزارة التموين»
  • بدء جلسة محاكمة المتهمين في قضية رشوة وزارة التموين
  • «الداخلية» تواصل فعاليات المرحلة 26 من مبادرة «كلنا واحد»
  • هل يتم وضع تسعيرة جبرية على السلع لضبط الأسعار؟ وزير التموين يُجيب (فيديو)
  • عاجل.. وزير التموين: ضبط الأسعار سيتم بطريقة مبتكرة
  • الداخلية تواصل فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة كلنا واحد