أعلنت وزيرة الخارجية اليابانية، يوكو كاميكاوا، أن حكومة بلادها على استعداد أن تضطلع بدور مهم لمعالجة الأزمة في غزة.

وقالت كاميكاوا، في مقابلة مع هيئة الإذاعة اليابانية «إن إتش كيه» أذيعت، اليوم الاثنين: «أعتقد أن اليابان قد تلعب دورا فريدا، لأننا لدينا علاقات مع إسرائيل والدول العربية، وسنسعى للقيام بهذا الدور، ومازلت أرى نفس الرأي الذي يراه نظرائي في مجموعة السبع، أدرك أن الوضع الإنساني المتدهور أصبح حرجا، ومن الأهمية بمكان منع حدوث أي تصعيد آخر مهما تكلف الأمر».

وأضافت وزيرة الخارجية اليابانية، التي قامت بزيارة إلى الشرق الأوسط في وقت سابق من هذا الشهر، أن المواطنين العاديين عانوا كثيرا، خاصة الأطفال والنساء وكبار السن، قلبي يتألم من أجل الأشخاص الذين فقدوا أرواحهم، نحن نحتاج أن نتحرك سريعا لمنع هذه الأزمة من التدهور.

وأكدت أن اليابان، منذ الأيام الأولى للصراع، دعت إلى خفض سريع للتصعيد، ورد فعل يتوافق مع القانون الإنساني الدولي، مشيرة إلى أن بلادها ستواصل دعم هذا الموقف.

وحول اجتماع وزراء خارجية مجموعة السبع، أوضحت كاميكاوا أنها اتفقت خلال الاجتماع على أهمية الممرات الإنسانية، كما ناقش وزراء السبع الجهود من أجل تحقيق حل مستدام وطويل المدى في غزة، مضيفة أن الوزراء أكدوا أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد نحو سلام دائم وعادل.

وكان وزراء خارجية دول مجموعة السبع الصناعية الكبرى قد اجتمعوا في العاصمة طوكيو الأسبوع الماضي، حيث دعوا إلى هدنة إنسانية لضمان وصول المساعدات إلى المدنيين الأبرياء الذين وقعوا في مرمى النيران، كما زارت كاميكاوا الشرق الأوسط في وقت سابق من هذا الشهر، حيث التقت بنظيريها الفلسطيني والإسرائيلي.

اقرأ أيضاًرئيس تجارية الدقهلية يعلن التبرع بمليون جنيه لدعم الأشقاء الفلسطينيين فى غزة

«أتوسل إليكم أوقفوا إطلاق النار».. بابا الفاتيكان يطالب بوقف الصراع في فلسطين

أمام أطفاله وخلال بث مباشر.. قوات الاحتلال تعتدي بالضرب على فلسطيني قبل اعتقاله

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أطفال فلسطين إسرائيل وفلسطين اخبار فلسطين اخبار فلسطين الان الطفل الفلسطيني الفتى الفلسطيني القضية الفلسطينية اهل فلسطين فلسطين فلسطين الان فلسطين اليوم فلسطين عربية فلسطين مباشر فلسطيني في فلسطين

إقرأ أيضاً:

مجموعة السبع تدعو الأطراف الإقليمية بالشرق الأوسط للتصرف بمسؤولية

أكد زعماء مجموعة السبع مجددا، الخميس، قلقهم العميق تجاه الأزمة في الشرق الأوسط ودعوا الأطراف الإقليمية إلى "التصرف بمسؤولية" وضبط النفس، وأكدوا أيضا على دعمهم لأمن إسرائيل.

وجاء في بيان للمجموعة قدمه مكتب رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر "نحن، زعماء مجموعة السبع، نعبر عن قلقنا الشديد من تدهور الوضع في الشرق الأوسط... ونؤكد على نحو لا لبس فيه التزامنا بأمن إسرائيل".

وأضاف البيان "تهدد دوامة خطيرة من الهجمات والثأر بإذكاء تصعيد لا يمكن السيطرة عليه في الشرق الأوسط، وهذا ليس في مصلحة أحد. ومن ثم، ندعو جميع الأطراف الإقليمية إلى التصرف بمسؤولية وضبط النفس".

شبح حرب إقليمية يلوح في الأفق.. وإسرائيل "تدرس خيارين" بالتزامن مع مرور عام على اندلاع الصراع بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، يبدو أن ما كانت الولايات المتحدة تحذر منه قد بات أقرب من أي وقت مضى، مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط لتأخذ أبعادا إقليمية واسعة، وهجوم إيراني ثان على إسرائيل في أقل من ستة أشهر.

وتضم مجموعة السبع بريطانيا والولايات المتحدة وكندا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا واليابان.

مقالات مشابهة

  • المنتخب السعودي يعسكر في جدة استعدادًا لمواجهتي اليابان والبحرين
  • رئيس وزراء اليابان يزور منطقة متضررة من الكوارث
  • الدول السبع تعلن خطة الـ “5 ركائز” لمواجهة الهجرة في المتوسط
  • وزراء خارجية مجموعة السبع يوافقون على خطة من خمس ركائز بشأن الهجرة غير النظامية
  • مجموعة السبع تدعو الأطراف الإقليمية في الشرق الأوسط للتصرف بمسؤولية
  • مجموعة السبع تندد بهجوم إيران الصاروخي على إسرائيل
  • مجموعة السبع: قلقون للغاية إزاء الوضع في لبنان ونكرر الدعوة إلى وقف الأعمال القتالية
  • مجموعة السبع تدعو الأطراف الإقليمية بالشرق الأوسط للتصرف بمسؤولية
  • مجموعة السبع: نطالب كل الأطراف في الشرق الأوسط بالتصرف بمسؤولية وضبط النفس
  • طائرتان تغادران اليابان استعدادًا لإجلاء محتمل لرعاياها من لبنان