قال مختار غباشي نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، إنّ منظمة العفو الدولية أو أطباء بلا حدود أو منظمة الصحة العالمية أو هيومن رايتس ووتش أو الهلال الأحمر وغيرها من المنظمات نشأت داخل العالم الغربي ولها مصادقية عند الشارع الأوروبي بشكل كبير.

وأضاف، في مداخلة هاتفية على القناة الأولى، أنّ منظمة العفو الدولية تحدثت عن تجميع مليون توقيع لإنقاذ غزة من الهلاك والدمار وهو شيء جيد في ظل الظروف الصعبة التي يتعرض لها المدنيون.

وتابع نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية: "لا يمكننا التعويل كثيرا على الدور الدولي في وقف العدوان، ولكننا نكسب أرضية تعاطف على النطاقين الدولي والإقليمي، حيث تحدث مفوض عام منظمة أونروا عن إحساس المواطن الفلسطيني بتخلي العالم عنه، وبالتالي فإن الواقع الدولي مهين للغاية، حتى إن المستشار الألماني أولاف شولتز تحدث عن رفض إطلاق النار لأن حماس تتعافى، والأمل الوحيد هي نداءات المنظمات الغربية التي بدأت تخرج من ضمير إنساني".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزيرة التعاون الدولي تبحث تعزيز العمل المناخي مع نائب رئيس البنك الدولي

عقدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، جلسة مباحثات مع آنا بيردي، نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشئون العمليات، وذلك على هامش فعاليات المؤتمر الأوروبي.

تمويل سياسات التنمية بقيمة 700 مليون دولار

ناقشت وزيرة التعاون الدولي والنائبة البيان المشترك للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي حول تعزيز العمل المناخي، ودور مصر الريادي في إطلاق منصة نُوفّي لربط مشروعات المياه والغذاء والطاقة،

جاء ذلك بحضور شيخ عمر سيلا المدير الإقليمي لشمال أفريقيا والقرن الأفريقي بمؤسسة التمويل الدولية، وستيفان جيمرت المدير الإقليمي لمصر واليمن وجيبوتي بالبنك الدولي.

وتمّ الاتفاق على تمويل سياسات التنمية بقيمة 700 مليون دولار لدعم الإصلاحات الهيكلية وتمكين القطاع الخاص وجذب الاستثمار الأجنبي.

منصة الضمانات

ناقش الجانبان منصة الضمانات الجديدة التي سيطلقها البنك الدولي لتبسيط إجراءات الحصول على الضمانات وتحسين سبل الوصول إلى الخدمات.

وأكّد اللقاء التعاون الوثيق بين مصر والبنك الدولي لتعزيز التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • حول الأوضاع في السودان ونقد موقف حكومة الأمر الواقع
  • وزيرة التعاون الدولي تعقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس البنك الدولي لشئون العمليات
  • “المنفي ” يستقبل سفير المملكة المتحدة لبحث تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية
  • وزيرة التعاون الدولي تعقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس البنك الدولي
  • المشاط تعقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس البنك الدولي لشئون العمليات
  • وزيرة التعاون الدولي تبحث تعزيز العمل المناخي مع نائب رئيس البنك الدولي
  • الجنيد يفتتح معرضاً تشكيلياً حول دعم الشعب الفلسطيني
  • بمشاركة نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم.. انعقاد اجتماع تفعيل البورد العربي بنقابة التمريض بالقاهرة
  • مركز باحثي الإمارات للدراسات يكشف خططه المستقبلية
  • مسعود بارزاني يبحث مع الفياض الأوضاع السياسية في العراق