13 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: دعا رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي، اللجنة القانونية في مجلس النواب إلى مراجعة الاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل، وتقديم التوصيات اللازمة بشأنها من أجل تقديمها للحكومة، وهو ما صوت عليه المجلس بالإجماع.

ودعا رئيس مجلس النواب الاردني إلى مراجعة الاتفاقيات الموقعة مع الكيان الغاصب، وتقديم التوصيات اللازمة بشأنها من أجل تقديمها للحكومة، وهو ما صوت عليه المجلس بالموافقة بالإجماع.

ونوه الصفدي في مستهل جلسة المجلس اليوم الإثنين، بجهود القيادة الأردنية في تعريف الرأي العام العالمي بحقيقة الأوضاع في قطاع غزة، بعد أن كان منساقاً وراء رواية الكيان (إسرائيل) الكاذبة.

كما دعا الصفدي اللجنة القانونية إلى وضع إطار لتقديم شكوى، عبر القنوات الرسمية، أمام محكمة الجنايات الدولية، للتحقيق والمحاسبة على ما تم ارتكابه من جرائم حرب وإبادة في غزة، وتعميم هذه الخطوة على البرلمانات العربية والإسلامية.

وقال الصفدي: المجلس سيواصل عمله عبر انتظام أسبوعي في عقد الجلسات، على أن تتقدم في بدايتها غزة على سواها من الملفات، فمواصلة العمل وثبات مؤسسات الدولة ومواصلة عملها هو قوة لنا وبالتالي قوة لفلسطين وشعبها الصامد.

وأضاف: سنقوم في المجلس بالتنسيق مع الحكومة وقواتنا المسلحة الجيش العربي، بالعمل على زيادة أعداد المستشفيات الميدانية في غزة والضفة الغربية، داعياً في هذا الإطار لجنة فلسطين للبقاء في حالة انعقاد دائم، لتضع المجلس أولاً بأول، في صورة ما يمكن بذله من جهود لمساندة الأهل في غزة والضفة، والتنسيق مع لجنة الصحة والحكومة، لتقديم كل ما يلزم لعلاج الجرحى والمصابين في القطاع الصحي الأردني.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

«لجنة تعليم البرلمان» تناقش بقضايا التعليم العالي والتقني

عقدت لجنة شؤون التعليم بمجلس النواب، اجتماعاً اليوم الإثنين، برئاسة رئيس اللجنة “عزالدين أبوراوي”.

جاء ذلك بحضور نائب رئيس اللجنة الدكتورة “سلطنة المسماري” وأعضاء اللجنة “عمر العربي ، احفيظ اشنينة ، علي الصول ، مصباح البدوي ، محمد الواعر ، إسماعيل الشريف محمد حماد “.
وناقش الاجتماع، الذي عقد بمقر ديوان مجلس النواب في مدينة بنغازي، اعتماد اللائحة التنفيذية للقانون رقم ( 4 ) وتم الاتفاق على إعداد مراسلة لرئيس مجلس النواب بشأن اعتماد اللائحة التنفيذية للقانون.
كما تم مناقشة اعتماد اللائحة التنفيذية لقانون التعليم التقني بالإضافة إلى مناقشة عدد من المواضيع التي تتعلق بقضايا التعليم العالي والتقني.

الوسوم«تعليم البرلمان» قضايا التعليم العالي والتقني

مقالات مشابهة

  • مجلس ذي قار يستنكر استهداف مركبة عضو المجلس نغم الابراهيمي
  • جبالي يفتتح جلسة البرلمان تمهيداً لانتخابات اللجان النوعية
  • مجلس النواب العراقي: بين القوانين المحورية والتوترات السياسية
  • سجال بين البرلمان والرئاسي بشأن إنشاء المحكمة الدستورية
  • التحديات خطيرة وغير مسبوقة.. وزير الشؤون النيابية: البرلمان أمامه أجندة تشريعية في غاية الأهمية
  • رئيس البرلمان: السيسي يقود مسيرة الوطن بحكمةٍ وبصيرةٍ
  • البرلمان يوجه برقية تأييد في دور انعقاده الخامس إلى الرئيس السيسي
  • البرلمان يفتتح دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني
  • «لجنة تعليم البرلمان» تناقش بقضايا التعليم العالي والتقني
  • عودة البرلمان