افادت مصادر محلية الاثنين، بتعرض ثلاث قواعد للقوات الاميركية في سوريا الى هجمات بالصواريخ والمسيرات، وذلك بعد يوم من شن الجيش الاميركي ضربات في هذا البلد ضد مسلحين مرتبطين بإيران ردا على استهدافه بهجمات سابقة.

اقرأ ايضاً8 قتلى في ضربات اميركية على مواقع للحرس الثوري الايراني في سوريا

ونقلت وكالة انباء الاناضول عن المصادر قولها طائرات مسيرة وصواريخ ارض-ارض استخدمت في الهجمات التي تعرضت لها القواعد الاميركية الثلاث.

وطالت الهجمات قاعدتين للجيش الاميركي في حقلي العمر النفطي و"كونيكو" للغاز في دير الزور شرقي سوريا، وثالثة في منطقة الشدادي بريف الحسكة شمال شرقي البلاد.

واكدت المصادر ان الصواريخ والمسيرات سقطت داخل وفي محيط تلك القواعد، ودون ان ترد على الفور اي معلومات او تقارير حول سقوط ضحايا.

والاحد، شن الجيش الاميركي ضربات جوية ضد منشأتين تابعتين للحرس الثوري الايراني وفصائل موالية له في شرق سوريا، ما اسفر عن مقتل ثمانية مسلحين.

وجاءت الضربات ردا على الهجمات المستمرة التي تشنها المجموعات المرتبطة بايران ضد القوات الاميركية في سوريا والعراق، بحسب ما اعلن لويد اوستن وزير الدفاع الأميركي في بيان.

وقال اوستن في البيان ان المنشأتين يتم استخدامهما لتخزين السلاح والتدريب، مشيرا الى انهما تقعان قرب مدينتي الميادين والبوكمال في محافظة دير الزور، وقد تم استهدافهما بضربات "دقيقة".

هجمات متبادلة

وعلى صعيده، قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان الضربات الاميركية اسفرت عن تدمير مستودع اسلحة في ريف البوكمال ومنصة لاطلاق الصواريخ قرب مدينة الميادين.

واضاف المرصد ان سلسلة متتالية من الانفجارات سمعت في مستودع الاسلحة  الموجود قرب بلدة حسرات بريف البوكمال، والذي تم تدميره بالكامل.

واشار الى ان منصة الصواريخ المستهدفة في الميادين تقع في مزارع الحيدرية القريبة من المدينة، وقد تم استهدافها بغارة واحدة على الاقل.

واستهدف الجيش الاميركي مرتين خلال الاسابيع الاخيرة مجموعات يقول انها مرتبطة بايران وتتهمها بشن هجمات ضد قواته في العراق وسوريا على خلفية الحرب التي تشنها اسرائيل بمباركة اميركية ضد قطاع غزة.

اقرأ ايضاًغارات اميركية على مواقع ايرانية.. ماذا استهدفت؟

واكدت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) تعرض قواتها في هذين البلدين لنحو 45 هجوما من قبل تلك المجموعات منذ 14 تشرين الاول/اكتوبر، الامر الذي اسفر عن اصابة العشرات من الجنود.

وتكثفت الاستهدافات ضد القوات الاميركية في الشرق الاوسط منذ بدء اسرائيل عدوانها على قطاع غزة ردا على مقتل 1200 من جنودها ومستوطنيها في هجوم شنته حركة حماس ضدها في 7 اكتوبر.

واستشهد قرابة 12 الف فلسطيني في قصف وغارات مدمرة يشنها الجيش الاسرائيلي على قطاع غزة، وذلك بالتزامن مع تشديده الحصار على القطاع عبر منع دخول امدادات الماء والكهرباء والمستلزمات الطبية والوقود، ما ادى الى التسبب بكارثة انسانية غير مسبوقة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية على بلدات جنوب لبنان.. وحزب الله يستهدف تجمعات للاحتلال بالصواريخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شن الطيران الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، غارات على بلدات تمنين التحتا، كفردان، بوداي، والبزالية، كما شن غارة على محيط مدينة الهرمل الغربية.

وذكرت الوكالة اللبنانية للإعلام أن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت غارة جوية استهدفت مركز الدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية في بلدة عيناثا في قضاء بنت جبيل، كما نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارات عنيفة استهدفت مرتفعات الكرك - الفرزل ورياق في البقاع الأوسط.

وفي سياق متصل، استهدف حزب الله ‏تجمعا لقوات الاحتلال الإسرائيلي بين العديسة ومسكفعام بصاروخ موجه ضد الأفراد وأصابوه إصابة مباشرة، ‏وأوقعوه بين قتيل وجريح، كما استهدف حزب الله تجمعًا لِقوات الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة أبيريم بِالصواريخ.

إلى ذلك باغت حزب الله قوة للاحتلال الإسرائيلي كانت تُحاول الإلتفاف على بلدة يارون بِتفجير عبوة خاصة وأوقعوا جميع أفراد القوة بين قتيلٍ وجريح، كما شن حزب الله هجومًا جويًا بسربٍ من المسيرات الإنقضاضية على المدفعية الإسرائيلية في نافيه زيف وأصابت أهدافها بِدقة.

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يقر بتضرر قواعد تابعة لسلاحه الجوي جراء استهدافها بالصواريخ الإيرانية
  • حزب الله يستهدف جنودا إسرائيليين تسللوا لبلدة مارون الراس بالصواريخ
  • حزب الله يستهدف بالصواريخ حشدا لجنود الاحتلال في مستوطنة «يعرا»
  • غارات إسرائيلية على بلدات جنوب لبنان.. وحزب الله يستهدف تجمعات للاحتلال بالصواريخ
  • وزير الدفاع الايراني: قصْفنا لاسرائيل ناجح واستهدفنا ثلاث قواعد عسكرية
  • ستراتفور: ما خيارات إسرائيل للرد على هجمات إيران بالصواريخ الباليستية؟
  • بالصواريخ.. حزب الله يستهدف قاعدة عسكرية في تل أبيب
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مواقع عسكرية جنوب سوريا
  • حزب الله يستهدف مستوطنات وقواعد عسكرية للاحتلال بالصواريخ والمسيرات
  • بالصواريخ والمسيّرات.. المقاومة العراقية تعلن تنفيذ 4 هجمات على اسرائيل