معلومات مباشر:
2024-07-02@10:40:06 GMT

الدولار يرتفع لأعلى مستوياته في عام أمام الين

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

 

نهى مكرم- مباشر- قفز الدولار لأعلى مستوياته في أكثر من عام أمام الين الياباني، اليوم الإثنين، مدعوماً بتراجع التوقعات بشأن خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة العام المقبل.

وارتفع الدولار إلى 151.88 ين، ما يعد أعلى مستوياته منذ أكتوبر/تشرين الأول 2022. وصعد في أحدث التعاملات بنسبة 0.

15% بعد أن ارتفع بنحو 1.4% الأسبوع الماضي، في أكبر قفزة أسبوعية أمام الين في ثلاثة أشهر.

وعلق وزير المالية الياباني، شونيتشي سوزوكي، قائلاً إن الحكومة ستواصل مراقبة سوق العملة وترد على نحو مناسب. وكان لتصريحاته تأثير طفيف على الين، الذي انخفض بنحو 14% أمام الدولار العام الجاري.

بينما ارتفع الإسترليني بعد تعديل وزاري في حكومة رئيس الوزراء البريطاني، ريتشي سوناك، إذ صعد بنسبة 0.2% إلى 1.2254 دولار.

كما ارتفع اليورو أمام العملة الخضراء إلى 1.0684.

وأوضحت "رويتز" أن التداولات في أسواق العملات العالمية تعد ضعيفة بوجه عام مع ترقب المتداولين أحدث بيانات التضخم الأمريكي، غداً الثلاثاء، بحثاً عن مزيد من التلميحات بشأن ما إذا كان الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة العام المقبل أم لا.

وقال كيت جاكس، استراتيجي لدى "سوستيه جنرال"، إننا وقفنا عند ذروة الدولار وتباطؤ الاقتصاد الأمريكي ولكن الناس تترقب تأكيد تلك الاتجاهات.

وكان قد أشار مسؤولو الفيدرالي، بما في ذلك جيروم باول، رئيس المركزي الأمريكي، الأسبوع الماضي، إلى أن المعركة ضد التضخم لم تنته بعد، ما دفع الأسواق لتقليص رهناتها على خفض التضخم، ما أدى لارتفاع عائدات السندات قصيرة الأجل وعزز العملة الخضراء.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء الدولار أمام سلة من العملات الرئيسية، بنحو 150.80، ليستقر في الأغلب عند مكاسب الأسبوع الماضي.

وأظهر السوق رد فعل ضعيف على أنباء خفض "موديز"، يوم الجمعة، توقعاتها للتصنيف الائتماني للولايات المتحدة إلى سلبي من مستقر.

وأظهرت البيانات، الصادرة اليوم الإثنين، تباطؤ التضخم الياباني دون 1% لأول مرة في أكثر من عامين ونصف، ما يشير إلى ضغوط التكلفة التي دفعت الأسعار للارتفاع بدأت في التلاشي، ولكنها أعطت الين دفعة طفيفة.

ولا تزال الأسواق تترقب عن كثب التدخل المحتمل لطوكيو لتعزيز عملتها.

 

 

 

عملات اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة تقلبات أسعار النفط وسط تجدد مخاوف ضعف الطلب بالصين وأمريكا نفط ومعادن رئيس الوزراء البريطاني السابق يعود للحياة السياسية وزيراً للخارجية أحداث عالمية حرب غزة...ميزانية الحرب تجعل نتنياهو بين شقي الرحى تقارير عالمية الذهب يقترب من أدنى مستوياته وسط قوة الدولار وترقب التضخم نفط ومعادن الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

الذهب يحافظ على مكاسبه بفضل تراجع التضخم الأمريكي

الذهب يحافظ على مكاسبه بفضل تراجع التضخم الأمريكي

مقالات مشابهة

  • ارتفاع مؤشر الدولار عالميا بعد تراجعه إلى أدنى مستوى
  • الذهب يرتفع ببغداد ويستقر في اربيل مع صعود الدولار
  • الدولار يرتفع في بغداد واربيل مع افتتاح بورصتي العراق
  • التضخم في بريطانيا يسجل اضعف مستوياته منذ أكتوبر 2021
  • الدولار يصعد مدعوماً بعوائد السندات الأميركية
  • ارتفاع الدولار مع ارتفاع العائدات الأمريكية بسبب احتمالية فوز ترامب
  • الدولار يصعد مدعوما بعوائد السندات الأمريكية
  • النفط يرتفع والدولار يتراجع والذهب يستقر
  • اليورو يصعد بعد الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية
  • الذهب يحافظ على مكاسبه بفضل تراجع التضخم الأمريكي