قررت الحكومة الإسرائيلية، الإثنين، إغلاق بث قناة "الميادين" اللبنانية، و"حظر عملياتها في البلاد"، بتهمة "الإضرار بأمن الدولة".

القرار أُعلن عنه في بيان مشترك صدر عن وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو كارعي، ووزير الدفاع يوآف غالانت.

وورد في القرار: "وفقاً لأنظمة الطوارئ التي أقرّتها الحكومة لمنع أي هيئة إذاعية أجنبية من المساس بأمن الدولة، وبعد الحصول على الآراء المؤيدة من كافة الأجهزة الأمنية وموافقة وزير الدفاع على وجود ضرر فعلي لأمن الدولة".

ووفق الإعلان: "وافق مجلس الوزراء السياسي الأمني، الليلة الماضية (الأحد)، على اقتراح وزير الاتصالات بإصدار تعليمات بإجراءات دائمة ضد شبكة الميادين الإعلامية".

وأضاف: "بحسب أنظمة الطوارئ، يجوز لوزير الاتصالات بعد موافقة مجلس الوزراء أن يأمر بمرسوم بإغلاق المكاتب ومصادرة معدات البث ومنع استخدام البنى التحتية للاتصالات المختلفة لهيئة البث بما يضر بأمن الدولة".

ونقل التصريح عن كارعي قوله: "إسرائيل في حالة حرب، على الأرض في الجو في البحر في الفضاء الإلكتروني في الطيف الكهرومغناطيسي وفي الوعي".

"القرار الفوري الذي صدر بحجب جميع مواقع #الميادين يعطيها شهادة على أهميّتها ويدل على القلق الذي صنعته داخل العقول الإسرائيلية".

الخبير في الشؤون الإسرائيلية نبيه عواضة لـ #الميادين.#طوفان_الأقصى#الثورة_الكبرى#فلسطين #غزة pic.twitter.com/ZURWWrWxsx

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) November 13, 2023

اقرأ أيضاً

حكومة الاحتلال توعز بتقييد بث قناة الجزيرة القطرية.. ما السبب؟

وأضاف: "هذه القنوات تتعاطف مع العدو، بينما تضرّ بأمن الدولة وسيتم حظرها، إن ما تبثه قناة الميادين وتقاريرها يخدم التنظيمات الإرهابية الخسيسة، وقد حان الوقت لمحاسبتها"، وفق تعبيره.

أما غالانت، فقال، حسب البيان، إن "إسرائيل لن تسمح بالدعاية الخطيرة لمحطة الميادين التي تحاول خلال الحرب الإضرار بمصالحنا الأمنية وخدمة أهداف العدو".

وأضاف أن "الإجراءات التي يتم اتخاذها ضد شبكة (الميادين) الإعلامية التي أصبحت عمليًا المحرّض لصالح منظمة (حزب الله) وزعيمها (حسن نصرالله)، هي التصرف الصحيح أمام داعمي الإرهاب الذين يتظاهرون بأنهم صحفيون، في حين أن هدفهم شيء واحد: الإضرار بأمن دولة إسرائيل ومواطنيها"، وفق قوله.

وهذا هو القرار الإسرائيلي الأول بمنع بث قناة عربية من إسرائيل، منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وكانت الحكومة الإسرائيلية أقرت، الشهر الماضي، تشريعات مؤقتة تسمح لوزير الاتصالات الإسرائيلي بمنع بث وسائل إعلام أجنبية من إسرائيل بدعوى "المس بالأمن الإسرائيلي".

وحسب الموقع الإلكتروني لقناة "الميادين"، نقل مراسل القناة قبل أيام "تسريبات تتحدّث عن نيّة إسرائيل اقتحام مقار الشبكة، ومصادرة كل معدّاتها واعتقال موظفيها للتحقيق معهم".

وتضيف القناة على موقعها أيضاً أنه "قبل أيام، ذكر الإعلام الإسرائيلي، أنّ جميع الجهات الأمنية لدى الاحتلال، بما فيها الموساد والشاباك والجيش الإسرائيلي، قدّمت توصية بإيقاف بث قناة الميادين"، داخل إسرائيل.

اقرأ أيضاً

تمهيدا لإغلاق قناة الجزيرة.. إسرائيل تقر أنظمة طوارئ

المصدر | الأناضول

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: قناة الميادين الميادين حزب الله إسرائيل حظر قناة قناة المیادین بأمن الدولة بث قناة

إقرأ أيضاً:

اعتداء على فريق صحفي بلجيكي في لبنان بتهمة التعاون مع إسرائيل

أعلنت وزيرة الخارجية البلجيكية حجة لحبيب، أن الصحفيين البلجيكيين روبن راميكرز وستاين دي سميت، اللذين تعرضا لاعتداء في العاصمة اللبنانية بيروت، ينتظران الإجلاء "في أقرب وقت ممكن".

اعلان

تعرض الصحفيان راميكرز ودي سميت من قناة VTM التلفزيونية البلجيكية لاعتداء في بيروت ليلة الأربعاء أثناء تغطيتهما لغارة جوية وسط المدينة. ووجهت مجموعة من الرجال اتهامات لهما بالعمل لصالح إسرائيل.

ونُقل راميكرز إلى المستشفى لعلاج إصابات في وجهه، بينما احتاج دي سميت إلى رعاية طبية بسبب جروح ناجمة عن إطلاق نار في ساقه، وفقًا لما أفادت به وسائل الإعلام البلجيكية.

وقالت الوزيرة يوم الخميس: "سنعيدهما إلى الوطن حالما تسمح حالتهما بذلك".

تغريدة للصحفي روبن راميكرز في مكان علاجه في بيروت على صفحته الخاصة بمنصة آكس - الجمعة 04 أكتوبر تشرين الأول 2024

فيما قالت شركة "دي بي جي ميديا" مالكة قناة "في تي إم" في بيان يوم الخميس، أن أن "تفجيرًا وقع في وسط بيروت الليلة الماضية، وعندما حاول روبن وستاين إعداد تقرير عن الحادث، تعرضا للإصابة. ومع ذلك، كلاهما الآن في أمان، ويتلقيان الرعاية اللازمة".

وحسب شهود عيان، كان الصحفيان ومساعدهما يرتدون سترات صحفية عندما اعترضتهم مجموعة مكونة من نحو 20 رجلاً اتهموهم بأنهم جواسيس، وذلك أثناء محاولتهم تغطية القصف الإسرائيلي على بيروت.

وقد نشر الصحفي دايفد أثرتون مقطع فيديو على صفحته في منصة "أكس" يظهر لحظة الاعتداء على روبن راميكرز وستاين دي سميت في بيروت.

نتيجة للاعتداء، أصيب دي سميت بطلقين في ساقه، بينما تم اقتياد راميكرز ومساعدهما إلى قبو حيث تعرضا للضرب والاستجواب لمدة تقارب 20 ساعة، وفقًا لما صرح به راميكرز للصحافة البلجيكية.

Relatedلبنان: مقتل ستة فلسطينيين نصفهم أطفال بغارة إسرائيلية استهدفت منزل اللواء المقدح بمخيم عين الحلوة"مهمتنا أصبحت صعبة" المتحدث باسم البعثة ليورونيوز.. ما هي "اليونيفيل" في لبنان وما هو الخط الأزرق؟ناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان

وأضاف راميكرز: "جواز سفر ستاين وهاتفه يحتوبان على ثقوب رصاص، وتم تمزيق حذائي أثناء البحث عن 'أدلة'". وأضاف: "سنحتاج بعض الوقت لاستيعاب ومعالجة كل ما حدث".

واختتم راميكرز حديثه قائلًا: "نحن الآن في مكان آمن، ننتظر رحلة الإجلاء. ورغم أن الحرب هنا لا تزال مستمرة بلا هوادة، فإننا لا نشعر بالارتياح للمغادرة، لكن هذه هي الظروف، وسنعود".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نازحون يعبرون الحدود سيرًا على الأقدام بعد غارة إسرائيلية قطعت الطريق الدولية بين لبنان وسوريا إسبانيا تبدأ عمليات إجلاء مواطنيها من لبنان: أول طائرتين تقلعان إلى مدريد تفاصيل جديدة: خامنئي حذر نصر الله قبل أيام من الاغتيال والأمين العام لحزب الله آثر البقاء في لبنان بيروت الدولي صحفي بلجيكا اعتداء إسرائيل هجوم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. مقتل عشرات الفلسطينيين بالضفة وغزة وإسرائيل تلقي 73 طنا من القنابل على الضاحية الجنوبية بغارة واحدة يعرض الآن Next خامنئي: إسرائيل لن تنتصر أبدا على حماس وحزب الله ولا تراجع للمقاومة مهما اغتالوا من رجالاتها يعرض الآن Next فيضانات مفاجئة تجتاح البوسنة: تدمير واسع للبنية التحتية وفقدان 5 أشخاص على الأقل يعرض الآن Next واشنطن بوست تكشف: إيران نجحت في تجاوز الدفاعات الإسرائيلية وضربت 3 منشآت عسكرية واستخبارية يعرض الآن Next تونس تنتخب الأحد: استحقاق رئاسي وسط غياب المنافسة وتصاعد الأزمات الاقتصادية اعلانالاكثر قراءة الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة" حب وجنس في فيلم" لوف" بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر بعد الهجوم الإيراني.. قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية تتعرض لأضرار جسيمة والتهديدات النووية تلوح في الأفق الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهجنوب لبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعتداء إسرائيلميشال بارنييهدونالد ترامبتايوانالصينأفريقياالاتحاد الأوروبيفرنسافيضانات - سيول Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • داليا عبدالرحيم: الصراع الإيراني الإسرائيلي أهم عوامل زيادة التوترات بالشرق الأوسط
  • بعقوبات صارمة.. كيف واجه القانون المروجين للشائعات؟
  • بعد إعلانه التزامه بأمن إسرائيل.. ماكرون يدعو للكف عن تسليح تل أبيب
  • أردوغان: تركيا الدولة الوحيدة التي فرضت قيودا اقتصادية على إسرائيل
  • ما هي القواعد العسكرية الإسرائيلية التي استهدفتها إيران في ضرباتها؟
  • اعتداء على فريق صحفي بلجيكي في لبنان بتهمة التعاون مع إسرائيل
  • العراق يتحفظ على عبارة دولة إسرائيل
  • إدارة نادي السد تحدد فترة غياب عطال عن الميادين
  • إيطاليا وماضيها الاستعماري.. الدولة التي ابتكرت القصف الجوي
  • المنصف المرزوقي يدعو التونسيين لمقاطعة الانتخابات التي وصفها بـ المهزلة